أضف سؤال أو موضوع جديد          

للخبير وفني السيارات .. استفسارات عن حرارة السيارات

up 1 down 0
bandar_qassim 641
قبل 12 سنه



استفسارات فنية امل من ذوي الخبره في السيارات الاجابه والايضاح للجميع 




استفساراتي تتعلق بالحرارة في السيارات ...




1- بلف الحراره لما يفتح كما سمعت ان الماء يروح للماكينة ويتم التبريد 




كيف تتم هالعمليه ؟ هل يتم خلط الزيت مع الماء في المكينة او ماهي الية ذهاب الماء الى الماكينة بدون ان تتضرر المكينة ؟ 




2- دائما نسمع ان ارتفاع الحرارة في السيارات الامريكية فماالسبب في ذلك 
ليش السيارات اليابانية وغيرها اقل بكثير بالاترفاع الحراره من الامريكية .؟ 




3- هل صحيح ان السيارات الامريكية المخصصه للخليج العربي يكون فيها الرديتر اكبر والمراوح اكثر وانظمة التبريد تكون اعلى ؟؟ ومالسبب 
وهل في حال تم استخدام سياره مخصصه لامريكا سترتفع الحراره ؟ 




4- لماذا السيارات اليابانية وخصوصا سابقا لا اعلم حاليا الحراره فيها تكون على الربع وصوت المراوح هاديء ؟ 




5- هل تشغيل السياره بعد مشوار متوسط يؤثر على الحراره والرديتر ويرفعها بشكل بسيط وغير ملاحظ ؟ 
مثلا 




مشوار نص ساعه والسياره تمشي وتوقف صاحب السياره ل4 دقائق واغلق المحرك وبعد ال4 دقائق قام بتشغيل المحرك في هالفتره هل تتاثر السياره من خلال الحراره او ترتفع جزئيا في تلك الفتره ؟ وهل هذا طبيعي ومناسب للسياره او الافضل ان يبقيها تعمل لهذا الوقت البسيط ؟ 








وفقكم الله ...







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


طرمبة المويه : وهي التي تقوم بتدوير الماء داخل الماكينة و الرديتير ، فإذا كانت معطله فإن حرارة السيارة سترتفع
كيف أتأكد من أن الطرمبة لا تعمل : أفتح غطاء الرديتر وهو بارد و الماكينة تعمل فإذا وجدت أن الماء لا يتحرك داخل الرديتر فهذا يعني أن الطرمبة تحتاج تغيير بلف الحرارة : وهي قطعة تقوم بالتحكم في درجة حرارة الماكينة بحيث تمنع دخول الماء من الراديتر إلى الماكينة عندما تكون الماكينة ، عندما ترتفع درجة حرارة الماكينة إلى حد معين يفتح البلف ويسمح بمرور الماء ، لذلك عند تعطل البلف يبقي مغلق فلا يسمح بمرور الماء فينتج عنه ارتفاع درجة حرارة الماكينة كيف أعلم أن بلف الحرارة يحتاج تغيير : قم بالضغط على خرطوم الماء الخارج من الراديتر خلال تحمية السيارة فإذا لم تتغير حرارة الخرطوم خلال دقايق ، فإن هذا يعنى أن البلف تالف و يحتاج تغيير


للأمانه منقول تحياتي لك



up 0 down 1
هآوي الشمآل 107
قبل 12 سنه



طبعا الموية تخرج من اللديتر عبر الخرطوش الذاهب الى المكينة لتبريد الروس وظيفة البلف التحكم في الحرارة طبعا لكل بلف مقاس
اقصد مقاس لغليان الماء ازا وصلت الحرارة داخل المكينة مثلا ل 80 درجة يفتح البلف تطلع الموية الساخنة من المكينة عبرالخرطوش الراجع للدييتر ويتم تبريد الموية
في هادي اللحظات يفتح البلف ويسمح للماء البارد للدخول الى المكينة وهكذا طبعا المدة لفتح وغلق البلف
تعتمد على مدى وصول درجة الحرارة لذروتها
بمعنى لو السيارة تتحرك في اجواء حارة وبسرعة اكيد حيكون في سرعة في عملية التبادل





up 0 down 0
العمدة 1434 1189
قبل 12 سنه



سبب حرارة الامريكي على العكس من الياباني
على الاغلب الامريكي 8 سلندر ومقاس المكينة اكبر
على العكس من الياباني


up 0 down 0
العمدة 1434 1189
قبل 12 سنه



سؤالك عن السيارة الخليجية او المستوردة
لانه الاجواء باردة في امريكا تلاقي كل السيارات الاستعمال
رديتر صغير
3 صفوف واحيانا صفين
مع الاجواء الحارة عندنا ما تتحمل المكينة كل هادي الحرارة
واول شي يتم تغيير اللديتر
الى نحاس 4 صفوف طبة كبيرة وزيد على كدة يتم تغيير مروحة المكينة من 5 ريش الى 7 لزيادة الهواء


up 0 down 0
العمدة 1434 1189
قبل 12 سنه



رفع الحرارة لازم منه لانه السيارة شغالة
يعني في حرارة طبيعية نتيجة الاحتراق وووو
وفي حرارة مبالغ فيها
وهادي دلالة على خلل في السيارة او بالاصح في انظمة التبريد


up 0 down 0
العمدة 1434 1189
قبل 12 سنه