تغيير زيت القير حسب نظرتي الشخصية البحتة للفائدة
إضغط هنا للإخفاء
توجيهات لمن أراد تغيير زيت القير من وجهة نظري الشخصية
1- يجب اختيار زيت القير حسب الزيت الموصى به بالكتالوج
2-الحرص على شراء فلتر الزيت من الوكالة خوفا من الوقوع بالفلاتر التجارية
3-تغيير زيت القير الاوتوماتيكي كل 40 الف كيلو مع الفلتر
4-الحرص على فك سرة القير لنزول الزيت والسيارة باردة(وقفها عند الميكانيكي ساعة او اكثر على الحفرة)
وذلك لكي لايتلف عليك حساس القير لأن تقوم بإنزال الزيت وهو حار وفجأة تصب زيت جديد بارد فيتلف حساس القير)
5-الحرص على النظر لمعيار زيت القير والتأكد من أن الزيت بين العلامتين العليا والسفلى وأن لايزيد فوق العلامة العليا ولاينقص عن العلامة السفلى قبل أن تتحرك بالسيارة
6-الوقوف على رأس العامل وهو يشتغل للتأكد من تغيير الزيت والفلتر وذلك لقلة الأمانة بهذا الوقت
7-حاول لاتشد على السيارة اول 1000 كيلو وتمشي على مهلك حرصا على سلامة القير وبتسارع بطيء وبدون سرعة لكي يتأقلم القير على لزوجة الزيت الجديدة
وفي نهاية هالموضوع حبيت اقول
*فيه سيارات لايوجد بها عيار لقياس الزيت وأنت حظك مثل الاكسبلور والاكسبديشن إلخ
فهذي بعض الناس يقيسها باللترات وهذه السيارات لايشملها موضوعي لعدم معرفتي فيها او تجربتي لها
*فيه بعض الناس يقول غيرت زيت القير وضرب القير او انفرط فله احتمالين من وجهة نظري
الأول : ماسوى النصائح اللي قلتها بحذافيرها
الثاني : القيرمنتهي اصلا كلتشاته مستهلكة بسبب سوء الاستخدام او فقدان الزيت لزوجته
والدليل فيه ناس غيروه على 200 الف وفوق وماصار لسياراتهم شي
ومنهم اخوي غير زيت القير لأكورد على 185 الف كيلو ولا صار بالقير شي ولله الحمد
والأمثلة كثيرة
وأتمنى أن تستفيدوا من هالموضوع وتتحفونا بتجاربكم وانتقاداتكم البناءة التي تهدف لزيادة مخرجات هالموضوع والارتقاء به
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
طلعي صوت في القير هل هو عشان الزيت ماهو اصلي
0 0
0 0
قبل 8 سنه و شهر