أضف سؤال أو موضوع جديد          

حرارة السيارات الأمريكي خصوصا

up 9 down 3
راكد 227
قبل 11 سنه و 5 شهر



بسم الله الرحمن الرحيم موظوع منقول فقط ولكن سوف أجربه على سيارتي وأخبركم النتيجه قريباُ بإذن الله أتمنى من اللي يجربه أو جربه أو يعرف من جربه أن يفيد البقيه برده هنا لكي يستفيد الجميع وتعم الفائده:


الشكر لله أولاً وأخيراً فقد هداني الله لحل مشكلة الحرارة

سيارتي جمس 94 سعودي جميح مقاس 2500

كانت الحرارة مع المكيف ترتفع فوق النص بسرعة 140 وفوق والمكيف مايبرد

وإذا هديت نزلت الحرارة تحت النص وبرد المكيف !!!!!

وإذا وقفت ربع ساعة والمكيف شغال أرتفعت فوق النص والمكيف مايبرد

وإذا مشيت نزلت تحت النص وبرد المكيف !!!!!!

وهكذا لي فترة وأنا محتار في هذه المشكلة

غيرت كلتش المروحة وغيرت طرمبة الماء وغيرت راديتر جديد

أربع رصات شلت بلف الحرارة حطيت ماء راديتر أصلي

كل الحلول جربتها مانفعت أبداً ؟؟؟؟؟

وديته لأكبر مهندسي السيارات في المكيانيكا والكهرباء ماعرفوا العلة

وأغلبهم يقول رأس المكينة يحتاج تغيير ولازم نفك المكينة

يبون يسرقون فلوس على الفاضي بس وإذا فكوا الراس

قالوا تحتاج توضيب نصااااااااااابين

أنتبهوا من نصبهم

لدرجة أني فكرت أبيع السيارة وأتخلص منها طفشتني بالحييييييييل

المهم جلست مع واحد من الشباب وعلمته السالفة

قال الحل عندي وأنا أبو هندي

بكرة العصر عندك شئ مشغول ولا فاضي قلت أبد ماعندي شئ

قال مرني بعد صلاة العصر بوديك لمحل عنده الحل قلت تم مريت الرجال

ركب معي ورحنا لواحد صاحب ورشة لديترات تنظيف وتركيب وتصييخ

عنده جهاز أخضر لغسيل الراديتر ومجاري الماء في المحرك

قال له الرجال هذا عنده مشكلة حرارة بالسيارة ويبي غسيل كامل

للراديتر والمحرك من الداخل قال أبشر وقف السيارة هنا لو سمحت

وجيب لي (علبة فلاش أمريكي ) أو (علبتين زيت فرامل )

أخترت زيت الفرامل وجبتها له قام وفك خرطوش الماء الطالع من المحرك

للراديتر وشبك فيه لي الجهاز وشبك لي ثاني في الراديتر

واحد يدخل الماء والثاني يخرجه وخلط زيت الفرامل مع جالون ماء

وحطها بالجهاز وشغله قام الماء يدور في الراديتر والمحرك ويخرج مرة

ثانية للجهاز وهكذا طلع يا أخوان شئ زي الرمادة أسود وأحمر من المحرك

وبعد كل غسله يصرف الماء ويحط ماء جديد وهكذا تقريباً 7 مرات حتى أصبح

الماء الخارج من الغسيل صافي لا يوجد به شوائب بعدها أفرغ الماء كامل

من الراديتر والمحرك ورجع الليات زي أول وعبيته ماء أخضر أصلي وزدت

عليه 4 علب ماء بطارية مقطر وأغلقنا الراديتر وأعطيته 80 ريال

والأن السيارة لها 5 أشهر يالله لك الحمد الحرارة ماتعدت الربع في أسوء

الأحوال مع المكيف سواء في الخط أو الوقفه

وقال لي هذه الحركة لازم تسويها كل سنتين أو ثلاث سنوات بالكثير

لأن الصدأ يتراكم على مجاري الماء في المحرك مثل جير الأسنان فيمنع الماء

من تبريد جدران المحرك من الداخل فتسخن السيارة

بعدها بأسبوع جبت له كدلك موديل 90 فيه نفس العلة وصار تمام

وجبنا له كرسيدا 95 نفس العلة وصارت تمام

وجبنا له كابرس 2000 نفس العله وصار تمام

هذا ما أحببت أن أوصله لكم قبل الخساير والتكاليف أبدأ بالرخيص قبل الغالي

ملاحظة / هذه الشغلة تكلف من 50 الى 80 ريال

وأي ورشة تنظيف رديترات يمكنها أن تعملها لك بشرط وجود جهاز التنظيف لديها

لونه أخضر صناعة أمريكية يشتغل على الكهرباء أو أي جهاز مماثل له









إبلاغ إبلاغ



الردود


مشاء الله ربي وفق ... بس اخوي وين موقع هـ الورشة جزاك الله خير....



up 0 down 1
gmcbigblock 620
قبل 11 سنه و 5 شهر



مشكوووووووووووووووووووووور على الفائده ومن زمان انتظر موضوع زي كذا
وللاسف توني مغير موية الديتر
عند واحد ابو كلب
فكلي الصره الي تحت وخل كل موية الديتر تنزل وبعدين عبى سطل لترين موين من فوق بس
وعطيته ثلاثين
كنت اقدر اسويها لحالي بس ما كان فيني حيل انزل تحت السياره وما معي عدة فك صرة الرديتر واقعد افتح خراطيش الديتر
المهم موضوع جميل
بس وين هذه الورشه دلنا عليها
ووشو الجهاز هذا الي قلت عليه ؟
يعني هل هو دفاع للمووويه ؟ زي الدينمو ؟ ولا وش وظيفته ؟ يدفع مويه بقوه ؟ ولا يسوي رغوه ولا ايش بالضبط ؟ شكله جديد لاني اروح كثر محلات لديتر ما اشوفه عندهم


up 0 down 1
ملك الخطوط 235
قبل 11 سنه و 5 شهر



الموظوع منقول ياشباب ولكن أي محل غسيل رديترات يسوي السيناريو هذا ,,,أيضاً لازم تشرف عليه شخصياً ويكون محل معروف وسمعته طيبه . والجهاز هو جهاز غسيل الرديتر العادي الأصفر موجود بمحلات الرديترات


up 1 down 1
راكد 227
قبل 11 سنه و 5 شهر



وسبب هالصدأ لأنه يضع موية عادية فمع الوقت يعني بعد عشر سنين او اكثر بيتراكم الصدى والملوحة وافضل موية رديتر

من وجهة نظري هي موية ميستوبيشي تركيزها هو 30% وتفلل الرديتر منها بدون إضافة أي ماء آخر لا مقطر ولايحزنون


up 0 down 1
الولد السعودي -28
قبل 11 سنه و 5 شهر



انا عندي صدا صار بالرديتر و خايف بزياده أول مره تصير للسياره مدري وش أسوي فيها 

بس الحراره الحمدلله تمام 


up 0 down 1
xxxthegiantxxx 366
قبل 11 سنه و 5 شهر



تنظيف الرديتر أمر ظروري بشكل دوري لاتنتظر الحراره ترتفع وتجننك - والجهاز معروف ياجماعه مضخه عاديه موجوده بكل محلات الرديترات لونها أصفر ....

حبيت أضيف شي مهم إنك لازم تسوي ( تجشؤ ) للسياره يعني تخليها تكرررع يعني أول ماتنظفه الراديتر وتخلص تعبيه مويه عاديه وتخلي معاك في السياره مويه مقطره ومويه رديتر أو سائل التبريد الأصلي من الوكاله ماهوب بالأخضر الغبي اللي بمحلات الرديترات المهم نظفت وخلصت ورجع البلف وقفل الأهواز تعبي السياره مويه عاديه وتخلي غطاء الرديتر مفتوح تطلع بالسياره وتمشي أبو 10 دقايق إلين يفتح البلف وتحتر المويه ويطلع معضمها برا الرديتر هنا توقف وتخلي السياره تبرد إلين تتأكد إن الحراره هدأت وتشغل (((لاتعبي والموتر طافي )) وتحط مقاوم التجمد "موية الرديتر الأصلي " وتضيف المقطره ولا تقفل الرديتر وهو باقي يطلع فقاعات .......السيناريو هذا يطلع الهواء من قنوات التبريد ... ( أخذتها من موقع أمريكي)


up 0 down 1
راكد 227
قبل 11 سنه و 5 شهر



افحصه كمبيوتر وتعرف علته بالضبط...والي يقولك راس مكينه من راسه دون فحص هذا بينهبك عيني عينك


up 0 down 2
fvcdh 98
قبل 11 سنه و 5 شهر



زيت فرامل مره وحده الله يعين الشعب الي يصدق اي فكره او شي


up 1 down 2
princ 18875
قبل 11 سنه و 5 شهر



زيت الفرامل قوي ويشيل الصداء ومخلفات الوقت ..لو الشباب يعرفون أحيان نستخدمه للحكات الخارجيه في البودي وخصوصاً لون سياره ثانيه طبع ببودي سيارتك او سواد حكه الخ الخ بس لازم بعدها مويه وصابون عشان لايبقى له أثر


up 1 down 1
راكد 227
قبل 11 سنه و 5 شهر



السلام عليكم
جزاك الله خير يخوي على نقلك وحرصك لخدمه وفائدة اخوانك فالمنتدى
والله يعطيك العافيه ويكثر من امثالك

لي ملاحظة بسيطة اذا سمحت لي
وهي من باب الحرص والإفادة للجميع
الفلاش / Flash حار ويعتبر اقوى من ماء النار يفتفت الحجر
المقصود هو ( فلش / Flush ) هذا محلول تنظيف الراديتر والسلندرات

وفيه بعض الاخوان الله يصلحهم
يستخدم اسيد وتايد وفيري وحاجات ما انزل الله بها من سلطان
واذا جيت تنصحه كأنك عدوه يعني اللي نصحك اغلب الاحيان يكون بإثبات
وفوق هذا صُناع السيارات يحذرون من بعض الطرق او المنتجات ومع هذا يخالف كل الاعراف
ومصمم يجرب والمصيبه بعد كم يوم يجي يكتب بالمنتديات ويمدح ويثني ويذكر حاجات تغيرت بالسيارة
ماهي مذكوره على المنتج نفسه ويعدم نفسه ويعدم المسلمين معه
بعض الشركات تسوق لمنتجاتها المقلده وهي تعتبر نفس المنتج الاصلي بكل شي
ماعدى جوده الخامات المستخدمه بالمنتج وممكن مع الإستخدام يسبب لك حاجات ماتتخيل قد ايش انت في غنى عنها
ومُحبي البربسة لابد يثبت وجه نظر غير ماهو معروف ويدرس . الله يصلح الحال بس

آسف على الإطاله اخوي وعن الخروج عن الموضوع
في طرحك ويعلم الله ما قصدت من مشاركتي إلآ الفائدة
لك وللجميع التحيه في امان الله


up 2 down 1
abo kayan-55 652
قبل 11 سنه و 5 شهر



هههههههههههههه ماسويت شي الله يوفقك ( حق وواجب ) . الله يحيي الجميع ومن أراد الفائده إستفاد - وأخص اللي متأذي من الحراره والغريق يتعلق بقشه .
والأغلب إن هذه الطريقه لاخطوره فيها إن تمت عمليه التنظيف والشطف جيداً ... وأنا بأجربها قريبا وأضع تجربتي هنا ويارب تكون هي الحل وأهل البربسه لازم نتعايش معاهم الله يعين


up 1 down 1
راكد 227
قبل 11 سنه و 5 شهر



السلام عليكم بس عندي استفسار صغير يعني اش يسوي زيت الفرامل واش نوعه ابو كلب او ماركه معروفه وبالله عليك ياراعي الموضوع تدلنا على مكان الورشه ل ان هذه العمليه اتوقع هيه تشمل الصيانه الدورية يعني كل سنه او سنتين بالكثير للحفاظ على اداء المحرك والرديتر مضخة المويه انا منتظر العنوان وجزاك الله كل خير


up 0 down 1
solede 182
قبل 11 سنه و 5 شهر



الله يوفقك أنا ناقل الموظوع فقط للفائده . ولاقد جربته ولكن أنوي أجربه قريب... وبالنسبه للزيت أكيد الأصلي أبو علبه حديد Wagner


up 0 down 1
راكد 227
قبل 11 سنه و 5 شهر



افيدونا بعنوان الورشة


up 0 down 1
solede 182
قبل 11 سنه و 5 شهر



وين موقع الورشة لاهنت 


up 0 down 0
abu renaaad 26
قبل 9 سنه و 5 شهر