أضف سؤال أو موضوع جديد          

سوي لأصحابك فهيم ..............وتعلم أدوات الترهيم

up 19 down 5
حكيم المعاني 10322
قبل 8 سنه و 12 شهر



السلام عليكم جميعا اعزائي وأحبائي في منتدى حراج الرائع
اعتذر جدا عن انقطاعي المفاجئ عن تفعيل المواضيع اللي لا تكون في عين المتلقي رائعه الا اذا كانت ردودكم تعبق زهرا ومسكا في فواحه مواضيعي المتواضعه
اليوم حبيت انزل موضوع لا يجهله الكثير ولكن للتذكير فقط به واختصرناه في عده نقاط لتعم الفائده بشكل اوضح بعيدا عن التفاصيل الممله
وتطرقت في هذا الموضوع الى التعريف بمعدات الترهيم اذا صح التعبير
لا أطيل عليكم وأترككم الان مع موضوعي المتواضع
________________________________________


أولاً: فلتر الهواء: طبعا غني عن التعريف شغلته هو (خشم) السيارة اللي يدخل منه الهواء وهو اللي ينقي الهواء الداخل للمحرك وكل ما كانت فتحت دخول الهواء أكبر كان المحرك أقوى ولازم يكون الفلتر في مكان بعيد عن المحرك لكي يستنشق هواء بارد ولا يأخذ هواء حار من عند المكينة.








ثانياً: الأنبوب الواصل : وهذا الأنبوب يعتبر وصلة بين فلتر الهواء والثلاجة وطبعا للحصول على قوة أكبر للمحرك لازم يكون قطر الأنبوب كبير ومن الأفضل أن يكون مصنوع من مادة مقاومة للحرارة والاحتكاك








ثالثاً: الثلاجة : وهي المستودع اللي يتجمع فيه الهواء والوقود قبل دخوله لغرفة الاحتراق و للحصول على قوة مكينة أكبر نكبر مساحة الثلاجة لكي تستوعب كمية أكبر من الهواء والوقود








رابعاً: الهيدرز (الأقزوز): وهو مخرج الهواء من المكينة (بعد الاحتراق) وطبعا هذا ضروري نزيد من حجمه لكي يناسب كمية الهواء الكبيرة الداخلة للمكينة (إذا زادت كمية الهواء الداخل ستزيد كمية الهواء الخارج .








خامساً: أنابيب العادم (الشكمان) : وهذي توصل من الهيدرز إلى الدبة وطبعا لازم نزيد من مساحتها لكي تستقبل كمية الهواء الكبيره من الهيدرز ولجعل مرور الهواء فيها أسرع ومن الأفضل صناعتها من مادة مقاومة للاحتكاك ولا يكون الأنبوب كثير الانحناءات.








سادساً: الدبة الرياضية: وهذه تحل محل الدبة الأصلية التي تكتم الصوت الخارج من المكينة ولاكن طبعا الدبة الأصلية تقلل من سرعة الهواء الخارج وعند تركيب الدبة الرياضية تكون أكبر حجما لكي تستوعب كمية أكبر من الهواء وتزيد من سرعته ولكن الدبة الرياضية ستزيد من الصوت و الازعاج .








سابعاً: الكنداسه الرياضية: وهذي تحل محل الدبة يعني هذي يتم تركيبها أخر شي بعد أنبوب العادم وهي تسهل من مرور الهواء بكمية أكبر وبسرعة أكبر (ما أدري لو لها فوائد ثانية)








ثامناً: البواجي الرياضية: ويتم استبدال البواجي العادية بهذه البواجي لأنها تقوم بإنتاج شرارة أقوى من الشرارة التي تنتجها البواجي العادية وتزيد من كمية المواد المحروقة داخل غرفة الاحتراق ... ولكن هذه البواجي الرياضية تحتاج لطاقة كهربائية أقوى من التي تحتاجها البواجي العادية ولذلك يتم تركيم قطع أخرى مسانده لها سنتكلم عنها فيما يلي








تاسعاً: أسلاك البواجي : وهذه يتم تركيبها بدلا عن الأسلاك العادية ولأنها تنقل كمية أكبر من الطاقة الكهربائية بدون فقد شيئ منها وهذه تكون أسمك من الأسلاك العادية وتختلف نوعيتها بحسب سمكها .








عاشراً: الكويل : أو المكثف وهذا يقوم بتكثيف الطاقة الكهربائية التي تتوجه إلى شمعة الاحتراق (البواجي) وللحصول على النتيجة الجيدة يتم استبدال الكويل الأصلي بكويل ينتج طاقة أكبر وقد تصل الطاقة التي ينتجها الكويل إلى 50 فولت.








إحدى عشر: جهاز الـ(msd) : وهذا الجهاز يستخدم لتقوية كهرباء السيارة وتنظيمها ويفيد أيضا للحصول على سرعة أعلى للـ Rpm وتزيد قوته كلما زاد حجمه وهذا الجهاز يعتبر قطعه زائدة في السيارة أي لايتم استبداله بجهاز مماثل ويوجد أجهزة أخرى تعمل مثل عمله ولايكن تختلف بالمسمى فقط.








إثنى عشر: أسلاك التأريض (الماس الأرضي) : وتعمل هذه الأسلاك على توزيع الشحنة الكهربائية الأرضية للمكينة وهذا يجعل الأداء الكهربائي المطلوب للمكينة أفضل وتقوم هذه الأسلاك بتجميع الشحنات الضائعة والمهدورة وإعادتها للاستفادة منها .








ثلاثة عشر: الكامات : وهذه عبارة عن أعمدة تتحكم بفتح وقفل الصبابات (البلوف) ويتم استبدال الكامات الأصلية بكامات تسمح للبلوف بالفتح لمدة أطول وذلك لدخول كمية أكبر من الوقود وإخراج كمية أكبر من بقايا الاحتراق ويتم صنعها من مواد أخف وزنا وأكثر صلابة .








اربعة عشر: التيربو شارجر : وهذا يعمل على مبدأ شحن الهواء الداخل إلى المحرك ويتم استخدام الهواء الخارج من المكينة في العادم لتدويره ولكنه لا يعطي القوة المطلوبة في السرعات المنخفضة لأنه يتطلب دفع هواء قوي في العادم وهذا لا ينتج إلا في السرعات العالية ، ويتم ربط التيربو بمبرد للهواء الداخل للمحرك.








خمسة عشر: السوبر شارجر : وهذا يعمل على مبدأ شحن الهواء أيضاً ولكن يتم ربطه بعمود الكرنك أي أنه كلما زادت سرعة دوران عمود الكرنك زادت قوة السوبر شارجر وهذا يفرق عن التيربو بأنه يولد قوة في السرعات المنخفضة والعالية ولكنه أقل قوة من التيربو في السرعات العالية.








ستة عشر: غاز الـ Nos : وهذا الغاز يتم حقنه في غرفة الاحتراق وهو غير قابل للاشتعال ولكنه يتميز بأنه يغلي عند -45 درجة مئوية وبأنه مشبع بغاز الأكسجين ولذا فإنه يفيد في إدخال كمية أكبر من الأكسجين المضغوط داخل غرفة الاحتراق وتصل القوة التي يوفرها هذا الغاز إلى 750 حصان +القوة الأصلية للمكينة ولكن يعتبر هذا الغاز خطير مالم يتم تزويد المكينة وتهيئتها بالقطع اللازمة التي تناسب القوة التي ستخرج عند وضع هذا الغاز .








سبعة عشر: عمود التوازن : ويتم ربطه بين رؤوس المساعدات الأمامية وهذا يزيد من ثبات السيارة ويزيد من الأمان في السيارة حيث أنه يقوم بتوزيع قوة الانضغاط الناتجة من الانعطافات القوية بالتساوي وهذا يحسن من أداء السيارة في الانعطافات المفاجئة.








ثمانية عشر: الهوبات الرياضية : طقم الهوبات الرياضية وتكون مصنعة من مواد أكثر صلابة ومقاومة للاحتكاك وتساعد هذه الهوبات الرياضية على كبح أفضل من العادية حتى في السرعات العالية.








تسعة عشر: اليايات الرياضية : وهذي يركبونها الأغلبيه لتهبيط السيارة يعني التقليل من ارتفاعها وهي تفيد في توازن السيارة وثباتها في الطريق بشكل ملحوظ ولكن في نفس الوقت تقلل من الراحة لأنها أكثر صلابة من اليايات العادية.








عشرون: الكلتش الرياضي : ويتم استبدل الكلتش العادي بالكلتش الرياضي حيث أنه أسمك من الكلتش العادي ومقاوم للاحتكاك والحرارة ويدوم لفترة أطول من الكلتش العادي بسبب سمكه وقوة تحمل




ولكم فائق تحياتي 











إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


يعني لازم الكابرس اي موضوع يتكلم على القوة
صرت احبها من كثر ما يحطونها
وموضوع حلو
تم التقييم اخوي


up 1 down 0
abdulkareem99 1261
قبل 8 سنه و 12 شهر



تسلم ومشكور على الموضع


والله يا الكابرس من كثر ماتتكلم فيه انت والجنرال دخل راسي بس يوم اذكر الصناعيه اهون


up 2 down 0
عبدالمجيد ال محسن 3341
قبل 8 سنه و 12 شهر



^^^
ابو مجدوع لبى حبة خشمك...

ماعليك استخدمه عدل يعزك والله يعزك... ترا لاجات على الصناعيه عد المواتر بتشوف من اكثر شركه صدقني بس عد انت!!!!!!

اما حكومي والله لبى قلبك والله يشفي والدك وينعمه بالصحه والعافيه ويخليه لك مايشوف شر اللهم امين

ورجعتك لنا بموضوعك ينورنا

اانا عندي تعليق بسيط على الهوبات الرياضيه ياشباب الهوبات الرياضيه تراها متعبه للسيارة لما تسببه من احتكاك قوي يخل بتوازن الدركون مع ايام بسيطه

انا صارت لي معها تجربه لكن موبسيارتي بسيارة اخوي تعبنا منها واهي شكليا يحويلك انها توب وانا حركات لكن للاسف...

اما الاسلاك الرياضيه ههههههههههه شي غير طبيعي بس برمجه وشوف العزم على اصوله

شكرا حكيمنا احلى من العسل يديك الي تكرمنا بمواضيعك 


up 1 down 0
الجنرال2012 6586
قبل 8 سنه و 12 شهر



يسلموا حبايبي ....عبدالكريم 99 **** ابو مجدوع *****جنرال الحته كلها

والله الحلو بالموضوع هو ردودكم

وبكل امانه اهني واشكر كل من اعطاني ديسلايك واتمنى له المثل 


up 1 down 0
حكيم المعاني 10322
قبل 8 سنه و 12 شهر



تستاهل التقيم يابعد جبدي


up 1 down 0
lolo-ss 4514
قبل 8 سنه و 12 شهر



سلمت يا لولو اس اس

اووووووووووه صح تذكرتك انت اللي تدافع عن الكابرس

والله انك رجل ومثلك قليل بالرجال 
ردودك كانت مرررررررررررررررره عنيفه


up 1 down 0
حكيم المعاني 10322
قبل 8 سنه و 12 شهر



موضوعك جميل وتستاهل اللايك تحياتي لك


up 2 down 0
t o m a h a w k 761
قبل 8 سنه و 12 شهر



والله ياحكيم ماشالله كعادتك ابداع في ابداع صراحة ماقول الا الله يحفظك والي قريتو والله يكفي لاكن سوال واحد ؟؟ الادمي يعني لو بدورلو على زلة ماحلقى 5 ديسلايك ؟؟ ترا عيب والله يعني نزل موضوع من جهدو ليه التحطيم ناقش على الاقل


up 1 down 0
ابو امااني 2067
قبل 8 سنه و 12 شهر



تسلم ياحكيمنا ويعطيك العافية وتستاهل لايك

اللي حط ديس لايك  عطنا موضوعك وأتحداك إذا صار أحسن من موضوع حكيمنا


up 1 down 0
عاشق الكورفت zr1 6469
قبل 8 سنه و 12 شهر



عاشق الكورفيت و ابو اماني
يعطيكم ألف عافيه ومروركم اسعدني واكبر فخر ردودكم بموضوعي
وبالنسبه للي حطوا ديسلايك فأنا انظرهم من باب المثل اللي يقول (كل إناء بما فيه ينضح)

فهو انسان فارغ لا يوجد بمحتواه اي معلومه قد نستفيد منها فكيف به ان يعطينا لايك او يحاورنا
واحلى لايك لكم الاثنين


up 0 down 0
حكيم المعاني 10322
قبل 8 سنه و 12 شهر



الاخ t o m a h a w k

مشكور حبيبي ومرورك اسعدني
ولك احلى لايك


up 0 down 0
حكيم المعاني 10322
قبل 8 سنه و 12 شهر



كلام طويل وملل اتمن ان يكون مختصر ومفيد -- الكلام ماقل و دل -- + تقبل مروري


up 0 down 0
البطش 3583
قبل 8 سنه و 12 شهر



^^
وردك اكثر منه مللا......

 لانك بطشت في ردك للاسف واذا كان ملل اتحفنا في موضوع لك يابطش + تقبل بطشي


up 3 down 0
الجنرال2012 6586
قبل 8 سنه و 12 شهر



تدري أكثر شي شدني للموضوع هو العنوان
اهنيك على العنوان والموضوع
وبالنسبة لي أشياء جديدة علي ويعطيك العافية
وأحلى لايك


up 1 down 0
أبوعوض 2209
قبل 8 سنه و 12 شهر



يا ايها الجنرال يكفي بطشا بالناس هههههههههههه

حسستني بمسلسل تاريخي

يا عمي خلي الرجال يعبر عن شعوره
اصلا هو ما عرف يقرأ الموضوع زي الناس بالله تتوقع ينزل موضوع؟؟؟؟؟؟؟


up 0 down 0
حكيم المعاني 10322
قبل 8 سنه و 12 شهر



اخوي ابو عوض 
يسلم لي مرورك

انت الفخر لا جيت يمي تسلم
واقوم تراحبا لك واتعنى
لا قلت ما غيرك ابدا تكلم
تحكي وكل الناس لحكيك تبنى


up 0 down 0
حكيم المعاني 10322
قبل 8 سنه و 12 شهر