مقارنة بين نظام التبريد في بعض شركات السيارات المشهورة وكيف نعرف أي السيارات ملا
إضغط هنا للإخفاء
كثير من الناس عندما يرغب بشراء سيارة ويريد سيارة تكرف ولكنه لايعرف إن السيارة تكرف في أجواءنا
الحارة عندما يكون نظام تبريدها قوي وجبار وهذا سر أن بعض السيارات تصل إلى عدد كيلومترات كبيرة
لأن نظام تبريدها قوي ومناسب لأجواءنا الحارة
فالكثير من مصنعي السيارات لا يصنعون سيارات بنظام تبريد قوي يناسب أجواءنا لأن أجواءهم بالأصل باردة
ولايعانون من حرارة الجو مثلنا بإستثناء القليل من الشركات اللي تصنع سيارات بنظام تبريد قوي يخدم بجونا الحار
فحبيت سرد بعض النقاط التي تجعلنا نستطيع أن نقارن بين السيارات والشركات وأيهم يناسب أجواءنا وبالتالي
يكرف عندنا أكثر من غيره ولعل هذه النقاط تحوز على رضاكم ومن وجهة نظرتي السيارات التي تناسب أجواءنا قمت بترتيبها حسب وجهة نظرتي الشخصية التي تقبل الصواب والخطأ
1- اليابانية وخصوصا تويوتا ونيسان ومعروف نظام التبريد فيها قوي جدا
2- ثم الكورية مثل هونداي ونظام تبريدها قوي أيضا
3- ثم الأمريكية مثل فورد
4- ثم الألمانية مثل ميرسيدس
وهذه النقاط التي عملت عليها المقارنة السابقة
1- حجم الرديتر وعدد رصاته فكلما كبر كلما ناسب أجواءنا الحارة.
2- عدد علب الزيت التي تحتاجها المكينة
فمثلا فيه مكينة 2500 cc تحتاج إلى 5 علب زيت مع السيفون وفيه مكينة نفس الحجم ولكن تحتاج عدد علب زيت أقل مع العلم السيفون نفس الحجم
فطبيعي اللي تأخذ عدد علب زيت أكثر هي أقوى تحمل بالحرارة وتتحمل أجواءنا أفضل
وذلك لأن الزيت يعمل كمبرد ويعمل ايضا على تقليل الاحتكاك
3- مقدار ماء الرديتر فهناك سيارات تأخذ سبعة لتر موية رديتر وهناك رديترات تاخذ أكثر
وكلما زاد عدد اللترات كلما تحسن التبريد أكثر وهذا يعتمد على حجم الرديتر والقربة إلخ ....
5-نظام المراوح
فكلما زاد عدد المراوح كان افضل
وكلما زاد عدد ريش المراوح كان افضل
والمراوح الكهربائية افضل من مراوح السير القديمة
6- حجم الشبك فكلما كان اكبر كلما كان افضل واكثر مقاومة للحرارة
وبعض السيارات فيها فتحات تهوية جانبية وعلوية وهي افضل وافضل
7- حجم المكينة فالمكينة الصغيرة تنتج حرارة اقل من الكبيرة وبالتالي فهي اكثر مقاومة للحرارة
8- نوع الرديتر فالرديتر الالمنيوم أكثر مقاومة للحرارة من النحاس
9-حجم خراطيم الماء فكلما أكبر قطرا كلما كانت افضل
10- حجم طرمبة الماء فكلما كانت اكبر كلما كانت افضل
11- حجم سيفون الزيت فكلما كان اكبر كان اكثر مقاومة للحرارة
12-حجم كارتير المكينة فكلما كان اكبر وزادت سعته كان افضل
13-عدد التروس فكلما كان اكثر كان ذلك اريح للماكينة ويقلل من حرارتها
14- حجم الشكمان فكلما كان اكبر كان افضل وكذلك الشكمانين افضل من شكمان واحد
وياليت نتناقش بهالموضوع بشكل جميل لكلي نستفيد ونفيد غيرنا ممن يرغبون بسيارات تكرف وتناسب أجواءنا
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
0 0
وفعلا شغله التفكير فى ملائمة السيارات للأحوال الجويه مهم وضروري فى اختيار السيارة المناسبه للمنطقه
ولك احلى لايك ....... :)
0 0
0 0
0 0
0 1
0 0
1 0
اما الياباني الان اشوف النيسان
صراحه بالتبريد عندي الاماني ثم الامريكي ثم الياباني
0 0
عندك الفورد مكينه وحده فرقو الكارتيل بالموديلات الجديده زاد الزيت نصف علبه
الاديتر ماله دخل لن اديتر المكيف لوحده
0 0
أولا هدي أعصابك
وثانيا أنا ماقلت إنه شرط حجم الكرتير يلعب دور كبير بعدد علب الزيت وتقدر تراجع الموضوع وتتأكد
وثالثا ماقلت إن الرديتر له علاقة بالمكيف وردي واضح على الأخ وقلت كلما كبر حجم الكمبروسر كان التبريد أفضل وتقدر تراجع الرد وتتأكد
وأخيرا مكيف الفورد لاتقارنه بمكيف النيسان مثلا او مكيف الكامري 2002 او مكيف الكرسيدا لأنه للأسف تبريد مو بقوة تبريد السيارات التي ذكرتها لك
0 1
0 0
قبل 11 سنه و 5 شهر