أضف سؤال أو موضوع جديد          

مشكلة السيارات التي تأتي بدون معيار لزيت الجيربوكس

up 3 down 2



كثير من الناس يقدم على شراء سيارة وهو لايعرف شيء عن صيانتها وهذا خطأ

فبعض الناس يقدم على شراء سيارة قير اوتوماتيك بدون معيار لزيت الجيربوكس

وهذا بنظري يعتبر عيب بالسيارة

فكيف اعرف هل زيت القير ناقص أم لا؟

وحتى لو ابي اغير الزيت بيعبونه على اللترات وهو المقياس الوحيد لديهم

وأنت وحظك

ومثال على ذلك الإكسبلور والإكسدبيشن من شركة والأمثلة كثيرة

وبعضهم يشتري سيارة فلتر القير فيها داخلي

ومعروف إن أي فلتر زيت له وقت وينتهي

وعلشان تغير الفلتر الداخلي يلزم لك فك للقير!!!

والبعض يروح يشتري سيارة صيانتها معقدة ونادر من يعرف صيانتها مثل البي إم

وفي نهاية كلامي

حاول تشتري سيارة فيها عيار لزيت القير ويكون زيتها متوفر

وتكون قطعها متوفرة

وأرجو أن نتناقش بهذا الموضوع ونتبادل المعلومات والخبرات فيه







إبلاغ إبلاغ



الردود


الولد السعودي دور لنا حل لمشكلة قير الباترول توب ترونيك يجي مثل ماذكرت بدون عيار زيت المشكله أمشي عليه وما أدري الزيت ناقص أو محتاج تغيير بحثت كثير بالنت وبعضهم يقول تعايره بنفس عيار زيت المكينه والكتالوج مكتوب يجب زيارة أقرب فرع لديك والوكاله مثل ماتعرف اللي تصلحه الورش بميه عندهم بالف  
اللي عنده خبره بهذي الأمور يجيبنا مشكورا وله الأجر إن شاء الله


up 0 down 1



الله يعينك مالك إلا تشوف وش نوع الزيت وكم عدد اللترات وتحصله موجود بالكتالوج وتغيره كامل


up 0 down 0



نوع الزيت موجود في الكتلوج لكن عدد اللترات غير موجود وأنا عارف إن الوكاله 

أبخص بها الامور لكن أناضد شغلة وسياسة الإحتكار اللي تنتهجها الوكالات لأنهم ياخذون السعر دبل

والشغله ماتستاهل


up 1 down 0



ابوسند تبي نصيحتي اذا بغيت تغير فلاتخاطر وتغير إلا بالوكالة والشكوى لله من هالاحتكار وعلى حسب علمي عندهم جهاز يعبون فيه ويضبطون عدد اللترات بالمليمتر


up 1 down 0



والله اسوي زيت القير في الوكاله وبي السعر الفلاني ولا اسويه بره ويخربونه


up 1 down 1
فيليكس 204
قبل 12 سنه



إذا سوف أذهب إلى الوكاله رغما عن أنفي ليتفننوا بي ويسحبوا مني ما أرادوا من المال




up 0 down 0



السلام عليكم


أخي الكريم .. زيت القير أمر جدلي وفيه الكثير من الآراء 

لكن انا حسب معلوماتي وخبرتي انو لازم (( تجدد الزيت )) كل 40 الف يعني كل 40 الف تسحب لتر ولا لترين

وتحط مكانهم بنفس الكميه والمقاس والنوع ودرجة اللزوجه ..

هكذا .. تكون في أمان والأمان بالله وحده .. 40 الف لن يكون هناك نقص في الكميه الاجماليه وعندما تأخذ جزء و تعبي 

نفسه تكون بغنى عن معرفة كم اللترات ... ويجب عدم تغيير الزيت بشكل كامل (( على الرغم من اني غيرتو كامل وما في اي تأثير ))



في النهايه موضوع جميل .. الله يعطيك العافيه


up 0 down 1
ibh.x976 761
قبل 12 سنه



بالنسبة لسيارات المعقدة التصليح

كان عندي لكزس 400

و الله اذا فيها عطل بسيط و تروح عند ميكانيكين من يوم يشوفها

يقول هازا ما فيه صله

جننوني

و الي يعرف لها الفلسطينين و الأتراك

يطلبون اسعار فلكيه

اعوذ بالله فقرتني و الله

تصورو مره رحت الوكالة و سألت عن شاشة المسجل (مسجل عادي) وقال الموظف ما نبيعها لحالها نبيع المسجل كامل

قلت بكم تصوروا كم كان سعرها

ب 14 الف و طلبية

والله يا قعدنا انا و الموظف نضحك ضحك على المصخرة




up 1 down 1



زيت القير لو كنت كل 40 الف كيلو منتظم بالتغيير فلايضر تغيير الزيت كامل وبالنسبة لسحب لتر فهذي تصلح للسيارات اللي مشى على الزيت مسافة كبيرة مثل 200 الف واكثر دون ان يسبق له التغيير


up 2 down 0



انا معاي كامري 2004 كان بيخبط القير والسبب عدم وجود معيار بس الله ستر


up 0 down 0
ayman-a 328
قبل 12 سنه



السيارات الجديده مايحتاج تغيير ولا تشييك
انا عندي سياره 2012 توماتيك
مكتوب بالكتلوج في حالة الاستخدام الشاق يجب تغييره ولا هو مايتغير وتشيكه بالكمبيوتر ويظهر اذا هو ناقص او حالته زينه والقير هذا بدون معيار وبدون فلتر
ترا احسن صدقوني زيت حقه مايحترق بسرعه عمره طويل



up 0 down 0



شكلين مابحكي واحد من اخوياي ضرب قير الاكسبلور حقه على 200 الف والسبب هو إن الزيت منتهي


up 0 down 0



انا عندي جيلي ec7 موديل 2013 واجهت مشكلة في تغيير زيت القير رحت أكثر من مركز لبترومين وكلهم قالوا ما نقدر نغير الزيت صعب فك القير لازم تروح الوكالة ولها زيت خاص ما تلقاه إلا في الوكالة وانجبرت اروح الوكالة وغيرت الزيت عندهم فقط بدون فلتر كلفني 740 ريال




up 0 down 0
عبدالرحمن 3 -5
قبل 11 سنه و شهر