أضف سؤال أو موضوع جديد          

معلومات عن فلتر الهواء-فلتر البنزين-تسخين السيارة

up 3 down 0
ابو علي 1 1014
قبل 10 سنه و 9 شهر



سلام عليكم ورحمه الله وبركاته




1 ما فائدة فلتر الهواء؟

ان سيارتك عزيزي القارئ تعمل بمحرك احتراق داخلي للوقود، وتحتاج عملية الاحتراق الى الهواء مع الشرارة المنبعثة من شموع الاحتراق ليحترق الوقود، لذلك فان فلتر الهواء يقوم بتنقية الهواء الداخل الى عملية الاحتراق، كما يمنع الشوائب والغبار من الدخول الى غرف الاحتراق داخل المحرك. ويجب الكشف عن سلامة فلتر الهواء وتنظيفه في الصيانة الدورية للسيارة، ويفضل تغييره كل 20 ألف كم.


2 ماذا يفعل فلتر البنزين؟

يعتبر البنزين العنصر الرئيسي في عملية الاحتراق الداخلي التي تؤدي الى حركة السيارة، وكلما كانت عملية الاحتراق ناجحة في حجم الوقود وتوقيت الحقن وغير ذلك، كانت كفاءة المحرك أكبر. لذلك فان فلتر البنزين يضمن عدم وجود شوائب في الوقود، قد تعرقل عملية الاحتراق.
ويتم تغيير فلتر البنزين كل 60 ألف كم، وفي بعض السيارات الحديثة فان العمر الافتراضي لفلتر البنزين 350 ألف كم أي أكثر من العمر الافتراضي للسيارة نفسها وهو 300 ألف كم.

3 كيف تعد سيارتك لموسم الشتاء؟

أولا: يجب ان تقوم عزيزي القارئ بالكشف على البطارية وعمل الصيانة اللازمة لها من حيث نسبة الحامض وتنظيف نقط اتصال الكابلات أو تغيير البطارية اذا لزم الأمر.
ثانيا: ضرورة الكشف على الاطارات وتعديل ضغط الهواء داخلها بما يناسب درجة الحرارة التي ستجعل الاطارات تنكمش نتيجة برودة الطقس، وطبعا التأكد من سلامة الاطار الاحتياطي.
ثالثا: الكشف على مساحات الزجاج الأمامي والخلفي، فقد تتلف أجزاء المطاط المسؤولة عن مسح الزجاج وبالتالي تحتاج تغييرها قبل حلول موسم الأمطار.

4 هل تحرص على تسخين سيارتك؟

في الصباح وبعد ان تكون السيارة قد ظلت واقفة لفترة طويلة، يترسب زيت المحرك الذي يقوم بعملية تبريد اجزاء المحرك الميكانيكية في قاع المحرك، مما يجعله لا يصل الى كل الأجزاء، خاصة انه يكون في حالة برودة، لذلك فمن الضروري جدا الانتظار حتى يسخن الزيت ويصل الى كل اجزاء المحرك لتحصد عزيزي القارئ أفضل أداء لسيارتك وأطول عمر لمحركها.

5 متى تغير السفايف؟

عندما تضيء 'اللمبة' الخاصة بالبريك في طبلون السيارة يكون ذلك اما بسبب نقصان سائل البريك فيستلزم في تلك الحالة ان تقوم بزيادته، أو يكون السبب من السفايف اذ تحتاج في هذه الحالة الى تغيير وذلك بعد التأكد من ان سائل البريك في مستواه السليم.
وهناك طريقة اخرى يمكن الاستدلال من خلالها على حاجة تبديل السفايف، وهي عند سماع صوت عند الضغط على البريك مع الاحساس بتوقف السيارة بعد مسافة أطول من السابق ...وشكرااا







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


اما العمر الافتراضي للسيارة 300 الف خبال هو ههههههههههه فيه سيارات واصله 600 الف وماشاء الله تبارك الرحمن لو تبي مكه من الرياض ما قالت لا 

وبالنسبه للتحميه شيء اساسي ولو الواحد ما يحمي الله يخلف على موتره 

مششكور يالغالي ع الموضوع ولا هنت جائما متالق 


up 1 down 0
camry grandi 99 7274
قبل 10 سنه و 9 شهر



دائما *** اعتذر


up 1 down 0
camry grandi 99 7274
قبل 10 سنه و 9 شهر



اشكرك اخي camry grandi 99 فالمقصود بعمر السيارة 300 الف هذه عينة ليست جميع السيارات بهذا العمرفمثلا مكائن المرسيدس ما ترتاح المكينه الا مع المشي بالخطوط الطويلة بعكس الاكسنت والسيارات الصغيره 4 سلتدر 1500 سي سي




up 0 down 0
ابو علي 1 1014
قبل 10 سنه و 9 شهر



يعطيك العافيه ع المعلومات الثريه


up 0 down 0
راعي الهيونداي 537
قبل 10 سنه و 9 شهر



هل تحرص على تسخين سيارتك؟


لا ما أحرس، ولو سخنتها ما اتعدى عشرين ثانية، هل يضر المكينة؟


السيارة موديل 2013


up 0 down 0
أبو أحـــمد 2434
قبل 10 سنه و 9 شهر



سيارتي وصل عدادها فوق 300 الف وبدون تسخين وماضربت المكينة <<< ما شاء الله .........


up 0 down 0
الحزين 007 108
قبل 10 سنه و 9 شهر



سيارتي وصلت 150 الف وبدون تسخين


up 0 down 0
الولد السعودي -28
قبل 10 سنه و 9 شهر



للمعلومية تسخين السيارة لايحتاج اذا كنت مغير زيت السيارة 20w50 او اي نوع فيه w لان هذا النوع فيه لزوجة عاليه تنتشرفي المكينه بخلاغ زيت SEA
50 او 40 عادي لان هذا الزيت اوحادي يحتاج لتحمية المكينة. دمتم بود


up 0 down 0
الرفيعاوي
قبل 9 سنه و 9 شهر



تحمية السيارة ليست ضرورية في السيارات الجديدة 


up 0 down 0
j075199 -2
قبل 9 سنه و 4 شهر



تحمية السيارة ضرورية
جرب امش بدون تحمية تشوف التعشيقات ثقييلة
انا امشي عند نزول الار بي ام اشوي اشوي عند ارتفاع الحرارة الى الشرطة الاولى ادعس والامور في التمام ^ــ^


up 0 down 0
bo qasim 47
قبل 9 سنه و 3 شهر