أضف سؤال أو موضوع جديد          

لماذا بودي السيارات القديمة أقوى من بودي السيارات الجديدة

up 4 down 2
بائع سريع 87
قبل 12 سنه



ياليت تفيدوني







إبلاغ إبلاغ



الردود


هذا من اسباب السلامة
انا صح موتري حديد لكن لو صار لي حادث قوي لاقدر الله كان الدركسون كسر وجهي
ايرباقات مافيه


up 5 down 0
exelero 67
قبل 12 سنه



بسسبب علشان تقطع مسافة 600 كيلو بــ22 ريال 
ماهو مسافة                  600كيلو  وبـ54 ريال


up 4 down 4
صوت العزاوي 523
قبل 12 سنه



ياخوي رح اسئل يالي صنعو السيارات  هنا با السعوديه  ماصنعنه الا غزال   ولا ندري وينه . على كلام بعض الناس با المححميه  حاطينه .... هههههه


up 3 down 1
مستر12 897
قبل 12 سنه



لأن البودي السيارات الجديدة تمتص الحوادث لا قدر الله بعكس البدي القديم...
المشكلة لا جيت تلبق بالسيارات الجديدة وشطفت الماصورة يطيح الصدام كله بعكس الكابرس التسعاوي ما دريت عنه والخوف مب عليك الخوف على الماصورة...


up 4 down 0
acura 3755
قبل 12 سنه



السبب بودي السيارات الجديدة مصمم لإمتصاص الصدمات بعكس القديم .. ايضا السيارات الجديدة تعتمد على الخفة التسارع لذلك يستخدم الألمينيوم والحديد الخفيف لخفض وزن السيارة


up 3 down 0



مافي مقارنه
القديم افضل من سيارات اليومين ذي
اللي كنها كراتين ماتتحمل الصدمات
سلم لي على الكابرس القديم (


up 4 down 2
مستر فيصل .. 659
قبل 12 سنه



راحو الطيبين هههههههه


up 1 down 5
بائع سريع 87
قبل 12 سنه



اعتقد ان وزن السيارات الحديثه ثقيل اقصد هيكل السياره السياره الشاصي والمحركات وملحقاتها مكينه قير ودفرنس عشان

كذا حففوا وزن البودي وصار مثل الشنكو ,,

وماخففوا وزن البودي الا لان اصلن مكاين السيارت الحديثه صحيح انها 6 سلندر و8 سلندر لكن عشان تكون بنفس القوه خففوا البودي ,,لانهم لو صار البودي ثقيل ف السيارات الحديثه بيكون هناك ثقل ع مكينة وقير السياره ,,

وبعض الشركات يتحججون بانهم جعلوا البودي خفيف عشان يمتص الصدمات افضل من البودي الثقيل اللي يكون قوة الارتطام به قويه وصلبه ,,

ع كل حال السيارات القديمه اقوى وافضل في جميع المواصفات من الحديثه واهم ميزه الامارن بعد الله ,,

السيارت القديمه اقوى من السيارات الحديثه مثل الشيبان الاولين اقوى من شباب هالايام ,,,

وكذلك القوه الشرائيه للريال اول افضل بكثيررررر من الان ,,

كل شيء ف الدنيا الي نزول للاسوء في جميع المجالات مثل الامراض والحروب والكراهيه والحاله المزاجيه ,,


up 9 down 7
meezar 221
قبل 12 سنه



تخفيف تكاليف الانتاج ( مهمة لصانع )

تخفيف استهلاك الوقود ( مهمة للمستهلك )


up 7 down 0



عشان تشري منهم موتر بمبلغ وقدرة وتدقش عليه دقشة خفيفة يروح تشليييح وترجع وتشري واحد مثلة وكذا.. هذا اللي يبونه ويبون يشغلون قطع الغيار هذي وجهت نظري


up 3 down 0
تقووى الهجر 252
قبل 12 سنه



واهم نقطه جميع وكالات السيارت القديمه والحديثه ارباحها الفعليه من بيع قطع غيار البودي قطع السياره بشكل عا اكثر بكثير

من ارباح بيع السياره بالوكاله ,,
يعني يحطون بودي السياره زي الشنكو عشان ماتقدر تسمكره وتضطر ان تشتري قطعة بودي من الوكاله ,,وايضا كمبروسر وسلف ومكينه وقير كل قطعه صيني عشان تشتري قطع وتزيد ارباح الوكاله ,,



up 0 down 1
meezar 221
قبل 12 سنه



الهدف الاول هو تخفيف التكلفه و زايدة هامش الربح
لأن كل مازاد الحديد زادت التكلفه على المصنع (مع ان زمان السيارات حديد ورخيصه و الحين كراتين وغاليه)
يعني الحديد اللي يصنعون منه امبالا 1979 يقدرون يصنعون منه  4 او 5 هياكل ل سيارات امبالا 2014
وفيه اسباب اخرى منها توفير الوقود و السلامه


up 3 down 1
فــــهد 269
قبل 12 سنه



ارتفاع اسعار المواد الخام من حديد وبلاستيك وغيره وضحكو علينا بسالفة الامن والسلامه ماعدا الالماني لازال محافظ على جودته ولكن يعيبه انه يحتاج الاهتمام والمصاريف اول باول


up 0 down 1
مطلوب سياره 392
قبل 12 سنه



اللي سمعته تخفيف الاصابات اثناء الحوادث


up 1 down 1
أسير العشاق 122
قبل 12 سنه



السلام عليكم يقولون ان السيارت القديمه اذا صار له حادث يصير حديده مثل السكاكين والبدي الجديد اذ صارله حادث ينخفس بس اطرفه ماتصير حاده ويسهل تعديل البدي ويخفف وزن السياره وطبعن  لهم مصالح مب بس لعيون المستهلك مثل تخفيف التكلفه عليهم وغيره مما ذكره الشباب قطع غير البدي يمشي سوقه عندهم وصلى الله وسلم على نبينا محمد .


مثل ما ذكروا بعض الاخوان، في السابق كانت اشتراطات السلامة توجب مصانع السيارة بتضمين الحديد والشاص لمرحلة امان قوية جداً لعدم وجود التكنولوجيا في حينها، اما الان انظمة السلامة ممتازة "نظام منع غلق المكابح ABS ونظام الوسائد الهوائية AIRBAGS وانظمة الهيدروليك والامتصاص مثل الفايبركاربون وغيرها" وتوجد تقييمات عالمية لها من شركات محيادة " لا تجامل احد " خصوصاً في اوروبا والصين وهي E-NCAP و C-NCAP والتقييم يكون على جميع انواع السيارات بجميع احجامها، وبناءاً على تقرير التقييم هذا يتم تقديمة للحكومات في البلدان المقصود تسويق السيارات فيها، ونحن في السعودية نعتمد الاثنين وقبلها تقارير الجودة الأمريكية فتلاحظ اغلب السيارات المستخدمة والمسوقة في السعودية موجودة في امريكا، ومجموعة كبيرة من السيارات لا تستوردها السعودية بسبب رفض امريكا لإستيرادها وتسويقها هناك.


up 0 down 0
رباني 3
قبل 12 سنه