أضف سؤال أو موضوع جديد          

سيارات الوحش اوباما

up 4 down 4
ma77am 500
قبل 10 سنه و 8 شهر




«الوحش» سيارة أوباما المصفحة ترفع غطاء أسرارها


مضادة للصواريخ والهجمات الكيميائية وخزان الوقود ضد الانفجار



وزن باب السيارة يماثل باب كابينة الطائرة البوينج طراز757


في «قمة الثماني» التي حضرها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في أيرلندا تم وضع العديد من أجهزة التنصت داخل الغرفة التي يقيم بها الرئيس فما كان منه الا أن قام هو و نائبه بأجتماع مغلق داخل أكثر الأماكن أمانا ..هذا المكان الذي نتحدث عنه ليس غرفة أو مبني ولكن كان المكان الذي شعر فيه الرئيس بالأمان والسرية التامة .. سيارته الرئاسية المصفحة الملقبة بـ «الوحش» .

تعتبر السيارة المصفحة «الكاديلاك دي تي اس» التي يستخدمها الرئيس الامريكي بارك أوباما من العلامات البارزة في عالم تصنيع السيارات فهي تحفة تكنولوجية نظرا لمجموعة التقنيات العالية التي أضافتها إليها شركة جنرال موتورز والتي لا توجد في أي طرازات أخري.

بصفة عامة السيارة مجهزة بمواصفات مضادة لهجمات الصواريخ والهجمات الكيميائية وبصورة ادق فكل جزء فيها روعي في تصميمه تأمين راكب السيارة وهو الرئيس من اي خطر يتعرض له بصورة مفاجئة او مدبرة.

خزان الوقود بالسيارة عبارة عن خزان مصفح ملئ بمادة صممت خصيصا لتمنعه من الانفجار اذا تعرض لإصابة مباشرة.. اما جسم السيارة فهو مصنوع من خليط من الصلب والالمنيوم والتيتنيوم والسيراميك لصد هجمات الصواريخ والقنابل.. اما الابواب فهي مصفحة أيضا حيث يبلغ سمك كل باب 8 بوصات ووزنه يماثل وزن باب كابينة الطائرة البوينج طراز757.

السيارة مغطاة من اسفلها بطبقة قوية من الصلب لحمايتها من قنابل توضع تحتها .. اما إطارات السيارة فهي مصنوعة بطريقة تقاوم الثقوب وتم تدعيمها بأضلاع حديدية تساعدها علي مواصلة السير والهرب حتي في حالة تفجير الاطارات .. أما زجاج كابينة السائق فمقوي لدرجة تتحمل طلقات الرصاص الكثيف كما ان الزجاج لايتم فتحه إلا بمقدار 3بوصات فقط حتي يستطيع السائق التواصل مع عملاء المخابرات الذين يحيطون بالسيارة لحمايتها.. كما يوجد بالكابينة ايضا مركز اتصالات ونظام «GPS» اما السائق نفسه فهو مدرب بواسطة المخابرات المركزية الامريكية لمواجهة اصعب مواقف القيادة وبالنسبة للكابينة التي يوجد بها الرئيس فهي مصممة لتتسع لأربعة أشخاص ويوجد بها حاجز زجاجي يفصلها عن السائق والرئيس فقط هو الذي يتحكم في تحريكه الي أعلي أو الي أسفل عن طريق مفتاح خاص.. كما تم تطوير زجاج نوافذ الابواب ليصبح اكبر اتساعا من سيارات الرئاسة الامريكية السابقة.. كما ركزت شركة كاديلاك علي دعم كابينة الرئيس لتكون معزولة تمامًا عن الخارج لحماية الرئيس في حال وقوع أي هجوم علي سيارته أوفي حال تعرضها لأي هجوم بأي نوع من الأسلحة فإن الكابينة تغلق تلقائيًا ولا يستطيع أحد فتحها علي الاطلاق واسفل كراسي الكابينة الرئاسية يوجد لاب توب مزود بتقنية “واي فاي” وتليفون ستالايت وخط مباشر بنائب الرئيس والبنتاجون . كما تتميز بوجود زر طوارئ يمكن للرئيس استخدامه

طواريء

في حالة التعرض لأي اختناق فان صندوق السيارة «الوحش « تم تزويده بجهاز للتزود بالاكسجين وجهاز لمكافحة الحرائق وعبوات دم بها كميات من فصيلة دم الرئيس للاستعانة بها في حالات الطوارئ في حالات الإصابة الخطيرة .وكان للنواحي الترفيهية بالسيارة نصيب رغم تجهيزاتها التكنولوجية لحماية الرئيس حيث تم تزويدها بمشغل أسطوانات يمكن الرئيس الأميركي بلمسة زر واحدة من التغيير بين 10 أسطوانات مختلفة.

كاميرات ليلية

بالنسبة لتقنيات الدفاع فالسيارة مزودة بكاميرات ليلية تعمل في الظلام أو في حالة حجب الرؤية بسبب الدخان ذات ثمانية ابعاد وبندقية من نوع بامب أكشن سريعة الطلقات للرصاص وعبوات غاز مسيل للدموع ويوجد في المصد الامامي للسيارة نوعان من الثقوب يمكن ان ينبعث منها الغاز المسيل للدموع وقنابل الدخان لمقاومة أي اعتداء أمام السيارة.ويبلغ طول السيارة المصفحة 18 قدما وتسع قدرة محركها الديزل 6.5 لتر .

مواقف حرجة

ورغم كل هذه التجهيزات الأمنية فقد تعرض الرئيس الامريكي باراك أوباما لموقف محرج في مايو عام 2011 عندما تعطلت السيارة علي طريق منحدر في دبلن وأضطر أوباما وزوجته وهما في طريقهما من السفارة الامريكية الي بلدة أوفالي مسقط رأس أجداده لأمه لترك السيارة أمام حشد من الأشخاص كانوا يلوحون لهما.

وفي موقف اخر تعطلت سيارة اوباما المصفحة اثناء زيارته الاخيرة الي اسرائيل في مطار بن جوريون ، وعلي الرغم من محاولات الخبراء الامريكيين و الإسرائيليين إلا أنهم عجزوا عن إصلاحها وهو الامر الذي استدعي إرسال طائرة من نوع جالاكسي لأخذ سيارة بديلة من الاردن ليستقلها الرئيس، وقد تبين كما ذكرت الصحف الاسرائيلية ان السبب يعود إلي قيام السائق بتزويدها بالبنزين بدلا من السولار, مما أدي إلي تعطلها التام قبل 3 ساعات من وصول الرئيس, ونقلت عن المتحدث باسم وكالة الاستخبارات السرية الأمريكية، قوله إن إحدي سيارات موكب الرئيس المصفحة تعطلت، لكنها لم تؤثر علي قدرته علي التحرك في القدس وأضاف المتحدث أن هذا يفسر لماذا نصطحب سيارات عدة بالإضافة إلي فني إصلاح سيارات في كل الرحلات









إبلاغ إبلاغ



الردود


حشى وش ذي الموصفات انا اشوف ان الدعوه مبلغه خايفين من الاغتيال معروفين الامريكان حتى في افلامهم يضهرون ان جيشهم متطور وافراده فتوه لايخافون وماغير يذبحون المسلمين كنهم لايعرفون يستخدمون السلاح مع ان العكس صحيح


up 3 down 1
نايف مجول القحطاني 376
قبل 10 سنه و 8 شهر



جمس ابوي اطلق منه


up 2 down 2
سليمان15 -211
قبل 10 سنه و 8 شهر



بكم سيمت ؟؟ وكم موديلها  ؟ وحدك فيها :)


up 2 down 2
asavip -9
قبل 10 سنه و 8 شهر



فيه موقفين صدمني بالسياره المذكوره

1- مواصفات وتقنيه عاليه وأخر شي المكينه طلعة ديزل

2- السائق مدرب من قبل المخابرات الأمريكيه وبالأخير أخطأ وعبا السياره ديزل بدل البنزين



up 4 down 0
ابــو ســنــد 10639
قبل 10 سنه و 8 شهر



سيارتي اطلق لموصفات ولاغيرة


up 1 down 2
ولد المدينة 2014 1307
قبل 10 سنه و 8 شهر



يييييه الامركيان مافي اجبن منهم واكثر حب للحياه منهم ....

لو تبي تشوف مواصفات شوف الطائره الرئاسيه وش فيها ..وقسم بالله ولا f15 

تعتبر مكتب بالجو ويمكن للرئيس يحر الاساطيل ويرسل الصواريخ البالستيه والنوويه منها بضغطه زر فقط

تراهم امه قويه جدا بما لديها من التكنو لوجيا ولن يبدهم الا اللي اوصلهم لهالحال وذلك هو اخر الزمان


up 2 down 2
gsxr_600 1015
قبل 10 سنه و 8 شهر



ي رجال شفت فيديو وهو بطلع من بيته وتعلقت سيارته بالطلعه حقت البوابه ودقها كعابي هههههع


up 2 down 0
x500 777
قبل 10 سنه و 8 شهر



كاديلاك طبيعي تتعطل ههههههههههاااااي 


up 2 down 1
kaboom smash 645
قبل 10 سنه و 8 شهر



كل شي وله عيب صناعي فيه صورايخ متطوره تخترق الدروع المصحفه 

لكن الله يحط كيدهم في نحورهم ويزلزل  الارض من تحت اقدامهم 


up 4 down 0
كن صادق 61
قبل 10 سنه و 8 شهر



لم أرى و لم أشاهد أكثر جبناً و كذباً من الأمريكان

يحبون الحياة أكثر من أي شيء آخر 




up 2 down 0
أبو جـود 2747
قبل 10 سنه و 8 شهر



ماعليك من هالخرابيط الفاضية
السيارة هذي تعلقت مرتين على بطنها في زيارات رسمية والله ولا فادتها ولا مواصفة من هالمواصفات المذكورة
كانت مواقف تفشششششل وطاحت وجيههم خلي غرورهم ينفعهم


up 0 down 0
فيني عطسه 3
قبل 10 سنه و 8 شهر