أضف سؤال أو موضوع جديد          

كيف الحفاظ ع الفرامل في النزول في السفر

up 2 down 0
TA CARS 854
قبل 8 سنه و 3 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركَاته 

اخواني انا لاول مرة اسافر في خطوط طلعات ونزول 

وناس كثير خوفوني بالنسبة للنزول ، يقولوا اذا ضربت فرامل باستمرار يسخن الهوب وتنعدم الفرامل 

فهل هٰذا الكلام صحيح ؟ 

وكيف الطرق الصحيحة للنزول في الخطوط ؟ 

يعني بالنسبة للغيار الثقل ١ و ٢ وكذا 

شي ثاني الله لايهينكم ، انا حطيت تغبيرة على وجهية السيارة ، هل يضرب البودي لو خليتها ٣ - ٤ ايام ؟ 


طبعا الخطوط اللي اقولكم عليها مكة الى الطائف الى الباحة

شكرررررا







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


كلامهم صحيح متى ماسخن الهوب الاقمشة ماتمسك معاك وتزحلق السيارة
حط السيارة في نمرة ثقيلة وهيا تدحدر على مهلها
ولو كانت تماتيك حطها في الدبل وتمشي على مهلها وما تحتاج الفرامل الا نادرا
رافقتك السلامة


up 3 down 0
العمدة 1434 1189
قبل 8 سنه و 3 شهر



نسيت اقلك شيك اقمشة الفرامل الامامية والخلفية قبل السفر حتى الجلنط شيك عليه


up 2 down 1
العمدة 1434 1189
قبل 8 سنه و 3 شهر



بعد تأييد اخونا العمدة...

التغبيرة تغسل عند الوصول مباشرة للضرر الي يسببه تفاعل المواد الي تستخدم بالتغبيرة . وعند الرجعه غبر ثاني

بالسلامــــــة ولا تســـــــــــرع ارجوك


up 0 down 0
aziz..747.. 2421
قبل 8 سنه و 3 شهر



طريق السلامة اخوي العزيز
احب افيدك انه من مكة الى الطائف الى الباحة ماتحتاج تغبيره لانك بتمر على مناطق جبليه ومافيها عج 
التغبيره اذا كنت رايح الرياض او الدمام لانك بتمر على مناطق صحراوية 
بالنسبة للقير يفضل تثقل السيارة على النمره الى بعد D اذا السيارة تماتيك في النزول فقط واذا انتهيت انتبه تنساه عشان ماتنحرق كلتشات القير 


up 1 down 0
for speed 752
قبل 8 سنه و 3 شهر



توصل بالسلامه 
بس ترا طريق مكه الطايف الباحه جبلي و ما يحتاج تغبيره 
بعدين ما تحتاج النمره الثقيله الا وانت راجع من الطايف للمكه و انت نازل مع الهدا 
اما الطريق من الطايف الى الباحه ما يحتاج تعشيق ثقيل اذا سيارتك اتماتيك حطها في D 
و درب السلامه 


up 0 down 0
naser850 138
قبل 8 سنه و 3 شهر



الي قال لك صحيح انا معي جمس ورحت المندق قبل الباحة ب 100 كيلو بعد ماوصلت صارت الفرامل ماتمسك معي ضعيفة جدا وديتة الصناعية طلع الهوب مخدش مكسر بطول وغيرتة


up 1 down 0
khalid39 75
قبل 8 سنه و 3 شهر





توصل بالسلامه أن شاء الله






up 1 down 0
hgogdtd 13
قبل 8 سنه و 3 شهر





توصل بالسلامه أن شاء الله






up 0 down 0
hgogdtd 13
قبل 8 سنه و 3 شهر



اخوي اذا نظام سيارتك d321وجوب تحط 3بالطلوع عشان لاتتعب المكينه طبعا الطايف انا اتكلم عنه تحط على 3وتشوف تجاوبها معاك والنزله انت اختار وحط3برضو شوف مسكتك للفرامل كثيره اذا تمسك فرامل فرمل شويا وهديها ورجع القير 2وكمل نزولك بالبطيئ احسن من انك تعدم السياره
وهاذي طريقتي كنت اسويها بالتسعاوي لانه وزنه ثقيل والفرامل ماتقدرله والطلوع لاتطلع بالبدي تراه يقتل المكينه والجيربوكس نزل على 3واذا العزم ميت نزل 2وشوف تتجاوب معاك وحاول ماتشد عالمكينه كثير خليك رايق وانتبه للبنزين ومويه المكينه والزيوت الاخلى تحسبا للظوارئ والاستبنه لاتنساها


up 0 down 0
احمد شريف 3176
قبل 8 سنه و 3 شهر



إذا سيارتك قير عادي نزلها نمرة ثقيلة
إذا سيارتك قير أوتماتيك عادي تبترونيك استعمل هذه الخاصية الرائعة راح تنفعك كثير في الطلوع و النزول و إذا تنزل من عقابات شديدة استعمل الدبل الخفيف أو الثقيل حسب خطورة النزلة ولا تسرع على الدبل يكون ممشاك أقل من ٤٠ 


up 0 down 0
أبو جـود 2747
قبل 8 سنه و 3 شهر



ي حبيبي انت قدامك عقبه راح تنزلها طبعا دايم االطرقات اللي زي كذا ننزله ب سيارات ثقيل جموسنحل ودينات ونحطها بنمره ثقيله مع الاماكن شديدة الانحدار يعني الثاني مثلا ومع الطريق السهله بالثالث ويجي للسياره حنه بس ما تاثر اهم شي الفرامل لاتستخدمها الا نادرا لتحذير اللي وراك مثلا  وربي ييسر لك 


up 0 down 0
s6o_501 35
قبل 8 سنه و 3 شهر



مايحتاج بريك قص الخط ولاتمشي بالمسار بالضبط عشان يسهل عليك اللفه


up 0 down 0
عـادل عبدالله 4751
قبل 8 سنه و 3 شهر



ما قصرتوا والله 

كفيتو ووفيتو

الله يسهل امركم


up 0 down 0
TA CARS 854
قبل 8 سنه و 3 شهر



خالد 39 / المندق شمال غرب الباحة وتابعه لها إدارياً تبعد 35 كيلو وليس 100 

وبخصوص المناطق الجبلية والله إنا نعاني في الباحة كل شهرين نغير فحمات وهوبات الله يعين بس 


up 0 down 0
الوافي 34 54
قبل 6 سنه و 3 شهر