أضف سؤال أو موضوع جديد          

وش تسوي عند انفجار احد الاطارات في سيارتك؟

up 1 down 0
طلال666 2765
قبل 12 سنه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مربع نت – كثيراً مايحصل على احد منا وهو يسوق سيارته فينفجر به احد ايطارات السيارة وقد تحدث كارثة اكبر من اتفجار الايطار وهي ميلان السيارة مما قد يؤدي لاسمح الله الى حوادث كارثية ولذلك اثناء السير على سرعه عاليه وانفجر احد الاطارات لاقدر الله ماذا تفعل :




اولا :حافظ على هدوئك بقدر المستطاع لان رد الفعل الغير محسوب فى هذه الحاله ربما يسبب اخطار جسيمه .
ثانيا : عجله القياده سوف تنحرف يمينا ويسارا بقوه فتمسك بها جيدا وحاول السيطره على السياره .
ثالثا: لاتضغط على الفرامل نهائيا وحاول استخدام الغيار العكسى الاقل فالاقل او فرامل اليد حتى تهدىء السياره شيئا فشيئا حتى تقف السياره تماما .
ملحوظه : تذكر دائماً الامساك بعجله القياده جيدا وبكلتا اليدين خاصه على السرعات العاليه ربما يساعدك فى السيطره على مواقف كثيره ربما تكون حرجه .







إبلاغ إبلاغ



الردود


انا اذا انفجر الكفر اخذ شوط نطله يمين ويسار وعقده امتع الخط خخخخخ


up 3 down 5
os 5 -38
قبل 12 سنه



طيب الي قير اوتاميتك كيف اسوي انت تقول فرامل اليد وشو فرامل اليد


up 1 down 0
khalid39 75
قبل 12 سنه



طيب الي قير اوتاميتك كيف اسوي انت تقول فرامل اليد وشو فرامل اليد


up 1 down 0
khalid39 75
قبل 12 سنه



القير التماتيك حطه على N او D


up 1 down 1
os 5 -38
قبل 12 سنه



لا اللي قير أوتو ي أنه يحطه على المانويل ويبدل قيرات أو يحطه 3 2 1 L وزي كدا والفرامل اليدوية اللي هيا الهاند بريك اللي هوا الجلنط


up 1 down 0
moody-ezzi 515
قبل 12 سنه



والله احس ان الواحد يتفلسف وش رجع القير وش لاتلمس الفرامل أجل كيف يهدي ؟
ياخي ثبت الطاره وهدي بالفرامل لاكن مو بقوه على خفيف لين تتوقف السياره


up 2 down 2
am.an.com 436
قبل 12 سنه



أنا قير الميركوري عندي متخلخل لو تحطه على N يروح على R والجلنط عندي طبله مو قماشات يعني ما ينضغط عاد وقتها أفتح الباب وحط رجولك على الأرض وحاول توقف بس أنتبه لاتجي حفره عميقه وتعلق رجلك فيها وتنخلع رجلك ولا هذي مخاطره خليك ألين ماتهدي السياره مره بعدين أضغط فرامل وإذا كنت قريب من الأشاره أعتمد على خبرتك في التنطيل وخذلك كم نطله بس حاول توزن عشان ما نحصلك في العنايه المركزه :)


up 1 down 1
kaboom smash 646
قبل 12 سنه



سلملى علا الألمانى فى المواقف اللى كذا 


up 2 down 1
عاشق البنيو 298
قبل 12 سنه



اصلا يا احبابي ايش اللي يخلينا نوصل لهادي المواصيل
بمعنى لو الكفرات سليمة عمرها ماراح تنفجر باذن الله
الكفرات ما تنفجر الا ازا كانت محبلة وممسوحة وناشفة
وللاسف كثير من الناس يهمل الكفرات وانا اعتبرها قنابل موقوته بالزات في ايام الحر

الكفر حتى لو كان من الخارج سليم لكن اهم شي داخلية الكفر

حفظنا الله واياكم


up 2 down 0
العمدة 1434 1189
قبل 12 سنه



القير العادي يردها نمر الى الاول و بعدها يوقف جنب الخط ماهو يضرب فرامل مثل القير تماتيك 


up 1 down 0
haraj-1434 508
قبل 12 سنه



لاتلمس البريك
اوزن الطاره

ان كانت لك سريره طيبه فسينادي اوتوماتيكياً لسانك ( بيا الله ).. فتكون ناديت ارحم الراحمين فيخرجك إن شا برحمته


up 4 down 1
الشيخ فواد 300
قبل 12 سنه



اهلا

انا انفجر عليي الكفر مرتين

كنت شاري كامري وارد امريكا و انا اغير الزيت قال لي البنشري كفراتك ما تصلح ﻷجواء السعودية

قلن ان شاء الله و بين نغسي كدبته قلت يريدني اشتري جديد من عنده


المهم في المرتين حدي مسكت السكان ( دركسون ) وامشي شوي و اخفف بالبريك شوي شوي حتى توقف السيارة

وبعدها بدلت باقي الكفرات


up 2 down 0
عمر الزمان 672
قبل 12 سنه



سلم ع الالماني اذكر مرة  ضرب علي كقر ونا ماشي 220 ما حسيت فيه الا يوم سمعت الكفر انسلخ وقام يصقع الرفرف


up 0 down 5



انا عن نفسي كذا سياره وكلها فوق ال160 وربك ستر وياتعزيز ركب الاستبنه هههههههه الله يحفظنا من كل شر


up 0 down 0
lexus gs430 108
قبل 12 سنه



يازين الالماني كنت ع خط الشرقية انفجر الكفر الخلفي وانا مثبت السرعة على 180 وووالناس تأشر لي هدي هدي والله مافهمت وش يقصدون الا لما وصلت الرياض


up 0 down 4
بسدك 1365
قبل 12 سنه



هههههههههاااااي شايفنا هنوووووود أنت راعي بنتلي أنفجر عليه الكفر على 200 صحيح السياره ثابته مره ولا تحذف من شدة ثباتها بس الصوت واااااااااااضح أنها فقعة كفر وأنت مكمل منت داري والله لو أننا من جماعة بوليود ماصدقنا xD


up 0 down 0
kaboom smash 646
قبل 12 سنه



في الأوتوماتيك اترك دواسة البنزين حالا...والجير يبدل للأخف ثم الأخف...وعند الوصول لأقل سرعة تحت 20 اضغط بكل رفق على الفرامل بشكل تدريجي وبكل بردوة أعصاب واتكال على الخالق جل جلاله..مع العلم التبدل الى N أو 1 2 3 ممكن يحطم الجير...في حال كنت بسرعة عالية..لا تضغط بنزين فقط وهو يبدل للأقل تلقائيا..
أما بالجير العادي ...اترك دواسة البنزين واضغط دبرياج ثم قلل التسارع بالعكس.... قد تكون على الخامس اضغط دبرياج ثم ضع الرابع...وبعدها بفترة وجيزة اضغط دبرياج ثم ضع على الثالث وبعدها السيارة ستقل سرعتها بشكل ملحوظ...ثم اضغط دبرياج ثم ضع الثاني ولاتضع بعد الثاني على الاول...لأن ذلك يحطم الجير العادي... اتركها على الثاني ورويدا رويدا اضغط قرامل.. وفي كل الحالات الله خير حافظا وهو أرحم الراحمين


up 0 down 0
engr habib 71
قبل 12 سنه