الطريقه الخاطئه لتركيب شكمان ثاني انتبهو من اصحاب الورش
إضغط هنا للإخفاء
خلونا نتكلم عن حركه خطيره يسوونها اصحاب الورش
طبعا البعض مايعرف عن ضررها اذا جا يركب شكمانين
الحركه هي انك تضيف شكمان ثاني منفصل وتخليها منفصله عن بعض ... ((( لاتخلي الشكامين منفصله عن بعض )))
الكلام هذه في كل السيارات رياضيه او عادي وحتى السياره تجي من المصنع بين ثلاث تصاميم للشكامين ماتخرج عن هذي الثلاث الاشكال وهي (( y * X * H ))
ال y بايب هذه يكون للسيارات الشكمان واحد على شكل حرف y
بحيث خروج العادم من جهتين وتجتمع في نقطه واحد حتى خروجها من شكمان واحد
ال H بايب هذي شكمانين ويكون شكلها على حرف H
ال X بايب وهذي ايضا شكمانين ويكون شكلها على حرف X
طبعا كل نوع له خاصيه معينه وفرق في العزم والصوت وماهو هذه الشي اللي ابتكلم عنه
انا ابغى اوضح انه الشكامين لازم تكون متصله في بعض عشان توزن قوة دفع خروج غاز احتراق العادم
يعني اذا كانت السياره شكمانين ومنفصله عن بعض راح تاثر على قوة دفع خروج غاز احتراق الوقود
بحيث تكون السلندرات في الجهه اليمنى تخرج نسبة اكبر والسلندرات فالجهه الثانيه تخرج نسبه اقل
الهدف من اتصال الشكامين هو اعطائها قوة دفع خروج احتراق الوقود بنسبه متساويه
طبعا اصحاب الورش يقولك مو مشكله اركبلك شكمان ثاني وخلها منفصله !!!
بتلاحظ فرق فالعزم لكن راح تتعب المكينه وتسبب مشاكل
بيجي احد يقول انا مركب شكمانين منفصله عن بعض وعادي
لو كان عادي ماكان لقيت اي سياره فالعالم خارجه من المصنع وشكامينها متصله
حتى اصحاب التعديلات الفاهمين فهذي الامور يخلونها متصله
اللي ابي اوضحه لازم تكون الشكامين متصله او ممكن تشتري قطعه كامله متصله شد بلد سواء اكس بايب او اتش بايب
إبلاغ
الردود
0 0
ولايهمونك الجهله , الجاهل عدو نفسه وبالتوفيق
0 2
قبل 5 سنه و 5 شهر