بالمكانيكا و الكهرباء فنحن ولللأسف صفر .. ماحولك احد ...
إضغط هنا للإخفاء
.
صباح الخير او مساء الخير علي الجميع دون استثناء ....
حيا الله الجميع بصحه والعافيه .....
.
مشكلتنا ياشباب حنا حريفين في القيادة ونحب نعدل ونضبط بسياراتنا ...
ولكن ....
فيما يتعلق بالوعي الفني بالمكانيكا والكهرباء فنحن ولللأسف صفر ( ماحولك احد )
.
انا اليوم بتكلم وباختصار عن زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي وانواعة ومواصفاتة وماهوا الأنسب لسيارتك ......
هل تعلم ان زيت الأوتوماتيكي عدة انواع ومواصفات الكثير منا يعتقد ان زيت ناقل الحركة نوع واحد ولونة احمر وهذا الخطأ الي اعدم قيورنا بسبب جهلنا بالمكانيكا ......
.
ابدأ بأول نوع وهوا القديم الدارج بالبناشر .....
.
1 ـ زيت ناقل الحركة ATF اي .. وهذا النوع قديم وللأسف منتشر وتجد مدون على علبتة ATF فقط ويباع بلبناشر 5 ريال او 7 ريال
2 ـ النوع الثاني مايسمى Dexron II ATF وتجدها مكتوبة بهذا الشكل ( دكسرون 2 ) وهذا النوع افضل من الذي سبق ذكرة برقم 1
3 ـ زيت ناقل الحركة Dexron IIE ATF اي (ديكسرون 2 اي) مطورة من Dexron II وهوا الأكثر انتشاراً
4 ـ زيت ناقل الحركة +ATF3 وهذا النوع لايستخدم ابداً الا في ناقلاات حركة معينة وهوا كذالك لونة احمر
5 ـ الأهم زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي ATF Dexron III .....
وهوا افضل انواع زيوت ناقلاات الحركة الأوتوماتيكي ومعتمد من فورد وجنرال موترز ويتم استخدامة في جميع السيارات الحديثة بشكل اساسي ......
.
وهذا النوع مثل زيت قير الفورد .....
( الفورد لة نوعين من الزيت اختر النوع المكتوب على Dexron III )
ومثل زيت الأيسي دلكوا الأصلي وزيت كاسترول وعدة انواع المهم اقرأ العلبة ........
.
ياشباب جميع الزيوت التي ذكرتا لونها احمر لاكن المواصفات تختلف والمشكلة ليش القيور عندنا تخبط من اسبابها وضع زيت مخالف لنضام الجير ومواصفاته .....
.
هل تعلم ان القير يتعرض لحرارة تعادل حرارة الماكينه والدليل سق سيارتك مدة ربع ساعة ورح لأقرب حفرة زيت وأنزل والمس القير من تحت وشف الحرارة المفجعة ......؟
.
يجب استبدال زيت القير ياشباب كل 40000 الف ......
عند استبدال للزيت انت تحافظ علي اهم عنصر داخل القير وهوا الكلتشات والصوف ......
.
::::: معلومات اضافية يجهلها الكثير ::::
.
مواصفات الفوكس DEXRON IIE وللأسف الحمراني يستخدمة عشانة من منتجات شركة الحمراني فوكس ......
.
ارجع لدليل المالك في صفحة المواصفات DEXRON III ......
استخدم حق التويوتا الأصلي او الفورد الجديد .....
اهم شي يكون ديكسرون 3 ااا ......
فية زيت للفورد مكتوب علية TOP Mهذا مايصلح وانتبة لاتحطة ......؟؟
.
الزيت التماتيك شمة اذا طلع لة ريحة بسرعة غيرة ......
الى ان تطلع لة ريحة لأنها رحيت الكلتشات واذا بغيت تغيرة انصحك تحط زيت القير التماتيك
الأصلي من تويوتا لأنة يجي من اليابان فقط وممتاز ....
.
الأتيما 6 سلندر2007 وتحت فك صرتها وانتضر اقل شي 30 دقيقة لأنة يبطي في النزول وحط
الزيت الجديد مقدار 4 لتر و 400 ملي اقل من نص علبة عموماً زيت تويوتا الأصلي يجي في جالون 4 لتر والباقي ايسي دلكو نصف علبه ومايظر ....
.
بعد ماتعبية مرن سيارتك الف كيلوا لاتتعدا سرعة 100 ولاتقاوم احد انتبه من النقطه .....
لاازم تتئقلم الكلتشلت مع الزيت الجديد .....
.
حافظ على غيار الزيت بنتظام ويكون القير عندك من جوا نضيف لأن التغيير المستمر للزيت ييساعد على تنضيف القير من الداخل والتغيرات .....
لاتخلي الزيت يطول ويحترق ويسبب ترسبات داخل القير ويسد الفلتر ......
.
في دليل المالك القير يشيل حدود 7 لتر اذا كان القير جديد في كرتونة مع طنجرة ......
اول مرة حدود7 لتر ...... وبعد التغيره الثانيه 4 علب مع الفلتر .....
.
جميع المعلومات لا تنطبق لقير الالتيما 2008 + ولا المكسيما 2010 + الباترول الجديد + الهوندا الجديد
او اي قير CVT ......
.
.
اتمنى انكم تستفيدون من الموضوع ... ولو بشكل بسيط ....
.
.
تحياتي واشواقي لكم ...
فاصل ونواصل غدا بمواضيع جديده
.
.
ابومطلق ....
.
.
إبلاغ
الردود
نعم الافضل تشتري خاصه الزيت من الوكاله لكن غالين نارررر
.
OS
افضل زيت خاصه النيسان وعن تجربه زيت تويوتا ممتاز جدا وخفيف وصناعه ياباني ولا يسبب نتعه بالقير
خاصه من الاول الي الثاني
.
1 0
واذكر واحد منزل موضوع يقول كيف اعرف مفياس الزيت والاجابة طبعا تشغل السيارة وتفيس ومحدد عرف يجاوبه غيري
واذكر اخوي رجع مع كداد معه كامري 2010 ماشيه فوق 400 الف يقوله ما وضبت القير ابدا وماشي معي
0 1
0 0
0 0
0 0
:::ومشكور على جهدك:::
0 0
الكاسر
t.k,k
os
شبح 600
.
أسعد الله قلوبكم وأمتعها بالخير دوماً ....
أسعدني كثيراً مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
وردكم المفعمه بالحب والعطاء ....
لكم خالص مودتى لكـم
وتقبلوا ودى وإحترامى ...
.
0 0
مواضيعك ياقلبي من النقطة أ .... الي النهــــــــاية . مشاء الله عليك
ربنـــا ينـــور طريقك الجميع...
0 0
ولا ازكي نفسي وانا احدهم التعامل مع الورش فقط في حال الاصابه وعدم القدره على التصليح
حتى في السمكرة ورش البويه يتم في الحوش ولاحاجه للفرن
وقطع الغيار والزيوت بامكانك تاخذ بسعر الجمله من الصناعية القديمه حسب نوع سيارتك وكرتون كامل وبيطلع بسعر
اقل اغلب صيانه السياره للقطع الاستهلاكية بسيطة جداً لكن بعض شبابناً مايعرف الا ركب السيارة سطحه واقرب ورش
حتى بعض الاحيان تصادفه يشيل السيارة لمحطه بسبب بنشر كفر مع انه يملك جميع العده لتصليحها لكن للجهل وقل
الخبرة وربما للكسل او الخوف انه يتوسخ
اكثر مايسعدني خراب الكابرس القديم الي عندي احب افلشة واصلحه بمزاجي وبضمان نفسي
0 0
بس في ملاحظه تغيير زيت القير كل ١٠٠ الف افضل
وارجعت كاتلوج كم سياره
ومن ضمنها موتري
عندي استفسار الي سيارته مالها معيار لزيت القير كيف يعرف هو محترق او لا
وكيف يغيرونه ؟
وتحياتي لكم ,,
1 0
انا افضل كل 20 ، 30 الف بعد التغييرة الاول ع أجواءنا الي هي بـ 60 ، 80 ألف لبعض السيارات مع الفلتر أما 100 انت قربت ع استهلاك القير والي طــــــاف هذي الارقام وحاب يغيير أو أشترى مستعمل وبيفتح صفحة جديدة مع سيارة هههه
يكون التغيير ع مراحل كل 2000 كيلو يفرغ لتــــر ،، ويحط مكانة الين تخلص العدد
وبعدها امشي علية من 5 الي 7 ألاف وغيرها كامل مع الفلتر واستمر بشكل دوري مثل ماقلت بالبداية ..
1 0
جزاگ ربي الف خييييير
ماقصرت يالغالي
فعلاً اجوانا الرومنسيه ماتساعد
لگ احلى لايگ ,,
1 0
1 0
عندي تويوتا يارس 2011 قير تماتيك ماشيه 150,000 بس ما غيرت زيت القير نهائيا
والزيت مو ناقص على الهوت .. كم مرة بغيت اغير الزيت بس متردد اغيره ويخبط القير
تكفون ابي واحد خبير يقولي وش اسوي اغير ولا لا
0 0
حاب استفسر بخصوص زيت الجيربكس CVT , ماهو افضل زيت ؟ مع العلم ان سيارتي جيلي EC7.
0 0
1 0
قبل 11 سنه و 3 شهر