مــاء الراديتر
2
2
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
لمن لديه علم الرجاء الايضاح للافاده ، هل لابد من تغيير ماء راديتر السياره بين كل فتره واخرى
إبلاغ
الردود
.
نعم الافضل تغيره كل سنه لا ترسبات الماكينه وتغير الون يعدم عليك راس الماكينه من الصداء
وهو مايكلف لا قليل بحدود 80 ريال وممكن اقل اذا لك خبره تعملها بالبيت فك الصره للرديتر
وفض الماء وغسيل الرديتر بلي ماء وحط الماء الجديد وافضل ماء للرديتر ماء
مستوبيشي بحدود 45 ريال
موفق خير
4 1
نعم الافضل تغيره كل سنه لا ترسبات الماكينه وتغير الون يعدم عليك راس الماكينه من الصداء
وهو مايكلف لا قليل بحدود 80 ريال وممكن اقل اذا لك خبره تعملها بالبيت فك الصره للرديتر
وفض الماء وغسيل الرديتر بلي ماء وحط الماء الجديد وافضل ماء للرديتر ماء
مستوبيشي بحدود 45 ريال
موفق خير
4 1
ماراح ازيد على كلام الحبايب
سبب راحة المكينة ماء اللديتر يكون نضيف وصااااافي
وعليك بالاصلي مهما كلف سعره
النوع التجاري والرخيص عبارة عن ماء ملون ويضر اللديتر
طبعا حسب نوع سيارتك
انا استخدم اي سي ديلكو واحيانا موتور كرافت الجالون 75 ريال ويحتاج للتخفيف بماء مقطر او ماء تحلية نقي
طبعا ازا كان الماء مركز يحتاج للتخفيف
4 2
سبب راحة المكينة ماء اللديتر يكون نضيف وصااااافي
وعليك بالاصلي مهما كلف سعره
النوع التجاري والرخيص عبارة عن ماء ملون ويضر اللديتر
طبعا حسب نوع سيارتك
انا استخدم اي سي ديلكو واحيانا موتور كرافت الجالون 75 ريال ويحتاج للتخفيف بماء مقطر او ماء تحلية نقي
طبعا ازا كان الماء مركز يحتاج للتخفيف
4 2
وادا كان ماء اصلي قديم له كدا سنه بس باين عليه مازال نضيف ، هل يحتاج تبديل ؟..
1 1
1 1
عزيزي لو كان الماء في ظاهره نضيف
حتلاحظ ترسبات بنية اللون في قاع اللديتر او ماتسمى الطحلبة
ممكن تخرط الماء بالكامل في طشت او كروانة وتشوف ازا الموية صافية مافيها الطحلب او الطين البني
ممكن ترجع الموية لكن الافضل تغييرها
1 0
حتلاحظ ترسبات بنية اللون في قاع اللديتر او ماتسمى الطحلبة
ممكن تخرط الماء بالكامل في طشت او كروانة وتشوف ازا الموية صافية مافيها الطحلب او الطين البني
ممكن ترجع الموية لكن الافضل تغييرها
1 0
كل شي وله عمر معين وينتهي
ومن الاشيار الي تعتبر من ألاولويـــــــــــات السيارة > برودة المكينة من الحرارة بالموية والزيت
بس كل وحدة لها خطها ومثل مـــــايفقد الزيت للزوجته بعد زمن محدد لانه قريب ويصخن المحرك
المـــوية بعــــــــــــد تفقد فاعليتها من المواد المخلوطه فيها بمقاومتة الحرارة وتدخل بمسلسل الحرارة ،
الموية تتغير كل سنة بسبب الاجواء الي مرة حارة وشي محسوس ،
والبلف حق الحرارة كل من وجهة نظري كل سنة بشكل دوري
مع غسيل الرديتر ونتظيفة عند الورش والطريقة الي قالوها الشباب الله يعطيهم العافية وحـــــــــــدة اذا انت مهتم بشكل دوري اذا حتسويها قريب افضل عند ورشة وانت كمل المهمة تحياتي للجميع ..
0 0
ومن الاشيار الي تعتبر من ألاولويـــــــــــات السيارة > برودة المكينة من الحرارة بالموية والزيت
بس كل وحدة لها خطها ومثل مـــــايفقد الزيت للزوجته بعد زمن محدد لانه قريب ويصخن المحرك
المـــوية بعــــــــــــد تفقد فاعليتها من المواد المخلوطه فيها بمقاومتة الحرارة وتدخل بمسلسل الحرارة ،
الموية تتغير كل سنة بسبب الاجواء الي مرة حارة وشي محسوس ،
والبلف حق الحرارة كل من وجهة نظري كل سنة بشكل دوري
مع غسيل الرديتر ونتظيفة عند الورش والطريقة الي قالوها الشباب الله يعطيهم العافية وحـــــــــــدة اذا انت مهتم بشكل دوري اذا حتسويها قريب افضل عند ورشة وانت كمل المهمة تحياتي للجميع ..
0 0
عن تجربة شخصية لسيارتي كيا كادينزا بعد مامشت 80000 فكرت اغير موية اللديتر رحت للوكيل البراشي بمكة طبعا في رمضان وسألت عن التغيير قالي موية اللديتر موجودة ولاكن لازم تاخذ موعد نظرا لكثرة السيارات ولو حاب تغيرها بنفسك وهيا خاصة بالوكالة وتجي جالون كاسترول اصلي موية خضراء الجالون سعرة 60 ريال 4 ليتر تقريبا يكفي للديتر كامل ويزيد قليلا اشتريتها ورحت البنشر وقالي تغييرها بيكلف 15 ريال طبعا ما انتظرت كثير ممكن ساعة على أساس تبرد شوية ..اول خطوة طبعا فك البطانة الأمامية اسفل السيارة في المقدمة ثانيا فك الصرة للديتر وإخراج الماء القديم وثالثا فك الغطاء وتعبئة الماء الجديد بعد إقفال الصرة ولاتنسى تعبئة القربة الإحتياطية ايضا رابعا بعد إكتمال الماء باللديتر قم بتشغيل السيارة واللديتر مكشوف وانتظر حتى تشتغل معاك المراوح السبب عشان لاترتفع الحرارة طبعا هذه الخطور بإستشارة من مهندس الصيانة المهم بعد التأكد من إشتغال المراوح راح تلاحظ الموية تنقص وتتشرب شوية قم بزيادة الماء ايضا إلين ماتشوفها اتشبعت تمام وبعدها اقفل الغطاء وتوكل على الله في اليوم الثاني والسيارة باردة شيك على مستوى الماء راح تلاحظ بنقص بسيط جدا برضو زود الموية حتى إمتلاء اللديتر والقربة للمستوى الطبيعي واقفلها بعدها بيوم تفتح اللديتر تلقى المستوى الطبيعى للسيارة بكذة خلاص إنت اتاكدت تماما من وزنية ماء اللديتر وكلو تمام وبعدها ماراح تتلاحظ أي نقص
3 0
3 0
المستلج 1234
... انت والله ذيب بـ 15 ريال هذي الحلول الصح مشاء الله .
قال موعد بالوكالة >> هذي الي تقلها مع نفسك من جد ..
بس للعلـــم السبب انك تنتظر المراوح تشتغل > عشان بلف الحرارة يفـــك وهذا المقياس الصحيح ان اللرديتر امتلاء .
1 0
الله يسلمك aziz قاعد اسلك المهندس المصري إنتم ناس قدعان ومن هذا الكلام ههههه خليتو يفلتلي الحبل ويعطيني اسرار المهنه ^_^ من جد مع نفسو
0 0
0 0
0 3
قبل 11 سنه و 4 شهر