أضف سؤال أو موضوع جديد          

نصايح لإطالته عمر الكفرات

up 7 down 2
ابو مراد العوفي 698
قبل 10 سنه و 7 شهر



*** اقدم لكم نصيحة جدا مهمة وحسب خبرتي في الكفرات عندما تكون راكبه في سيارتك والتي اكاد اجزم انها تزيد من عمرها 50% ***












اولاً: لا تلف بالكفرات والسيارة واقفة ،هذا يؤدي الى تقطيع الكفر كأنك تأخذ مسمار وتدخله في الكفر وتنتف المطاط الخارجي نتف ، في البداية لا تحس به ولكن مع مرور بعض الوقت تبدأ اثارها تبان، غير النحت الملازم معه،فكيف المحافظة عليها بأن(تمشي بالسيارة سرعة الصفر ) فقط مجرد يتحرك الكفر، بهذا ازلت عاملا (النحت ، والنتف).








ثانياُ: لا تلف لفة "U" بس بالعكس كاملة عندما تريد ان تلف بلفة واحة الى الخلف فإن هذا ينحت الكفرين الأماميين من الأطراف بقوه ، مره في مره تلاقي كفرك منتهي قبل وقته بكثير ، وتزيد هذه الحالة في السيارات الثقيلة اكثر من غيرها سوأً كانت (كبيرة كالجموس او صغيرة) ، فالطريقة الفضلا بأنك تلف نصف لفة الى الأمام ثم ترجع الى الخلف ثم تلف مرة اخرى وتتقدم بالسيارة وخلي بالك ( مهم جدا جدا ) ولا تنسى ابداً انك في كل لفة لكي تتقدم وثم ترجع للخلف و للأمام تمشيٍ السيارة نفس سرعة الصفر، ان لم تفعل هكذا فإنك ترجع عكس ما قلته لك في الخطوة الأولى ، وكأنك ما سويت شيء.












**يمكن يقول القائل ايش الى الامام والى الخلف ، تقدم وتؤخر ايش المشوارهذا كله، فاقول له * ترى الموضوع ما يأخذ ثواني منك ولكن في الشرح والكتابة ربما يبين لك كذا، وبعدين هذه فلوسك محطوطة على سيارتك على شكل كفرات، ولا تنسى الكفرات غالية جدا هذه الأيام.












ثالثاً: اتبع الكتيب الخاص بالسيارة ( وياريت الكتيب ما ينرمي من السيارة ابداً ابداً ) الذي فيه شرح ورسم كيفية تغيير اماكن الكفرات من الأمام الى الخلف والعكس صحيح (كل شركة لها نظام معين في التغيير عن الآخرى) فهذا يزيد من تطويل عمر الكفرات بشكل عجيب ، لأن الكفرات الأمامية تتآكل مهما فعلت اكثر من الخلفية بشكل كبير لأنك تلف في المنعطفات ووزن السيارة كلها عليهما مع وزن المحرك بذلك يتآكل الكفرين بمجملهما مع تآكل الاطراف اكثرواكثر، يخف بعض الضغط على الكفرات الخلفية ، واتغيير الأماكن كل 10000 كيلو متر.








رابعاً: الخطأ كل الخطأ بأن تأخذ كفراتك الجديدة للسنة التي فاتت ، فإنها بعد ما ينتهي ضمانها تبدأ تصدر صوت وربما مع الحرارة تنفجرعلى الخط السريع ، ويكفيك صوتها الذي يأكل اذنك ، وتضطر الى تغييرها وتخسر دبل على تبديل نفس الكفرات ، وسنة على الكفرات قليل لتتغير، وكلما كانت تاريخ صناعتها قريبه والمطبوع على الكفر من الشهر الي انت فيه افضل وان لقيت لنفس الشهر ممتاز، بس هذا لا اعلم انه متوفر ام لا لنفس الشهر، لأن الكفرات تأتي من الخارج واعتقد معظمها وإن ما كانت كلها، بالسفينة ، فهي تأخذ وقت ، كم شهرتقريبا.




خامساً: خلي بالك من وزن الدركسون دئماً لازم الدركسون يكون مستقيم مع عدم انحراف السيارة الى اي جهة ، ان صار احدهما او كلاهما معا وهو (الأفظع) للكفرات الأمامية اتجه الى اقرب ميزان للدركسون للوزن ،وياريت يكون واحد متمكن، طبعاً ليست على فترات قصير يحصل هذا الشيء ولكن وان حصل فلا تتأخر ابداً.








سادساً: نقصان الهواء يؤدي التآكل من الأطراف الخارجية اليمبن واليسار للكفر الواحد ، وزيادة الهواء يؤدي الى تآكل الكفر من الوسط، والهواء
الذي انصح به 35 psi،سواءً في ايام البرد والحر، ولا تقيس هواء الكفر وانت ماشي عليه ،فإن الهواء قد امتد بفعل الحرارة ، فالقرائه لا تكون صحيحة فإنك سوف تزيد زيادة عن الحد 35 psi او تنقصه ، وياريت كل واحد فينا عنده مقياس لقياس الضغط ، وياريت لا يكون صيني الصنع فإنه لايعطي قرائة صحيحة عادةً ، وحتى عند البانشررأيت أن قراءات بعضهم غير صحيحة لقدم الجهاز، واحسن اجهزه شفتها حقت التي تيجي مع السيارات من الشركة المصنعة، او تكون من شركة معروفة ، الفحص يكون كل اسبوع مره وللكسلان مره كل شهر مره.
وياريت عند جهاز تعبئة الهواء ، اووه افضل وافضل ،ففي مكانك والكفر بارد عبي وافحص حيكون الضغط 100%.








*** يإخوان أي نصيحة في موضوع السيارات ، واذا كان عندي منه خبر ولي خبره فيه ، والله ماأبخل عليكم، الا اذا ما اعرف فانا لا افتي أبداً فهنا اعتذر من السائل، انتم اخواني وعزيزين على قلبي، والحبيب نبينا صلى الله وعليه وسلم قال(حب لأخيك ما تحب لنفسك) فوالله الذي لا إله الا هو ان طبقنا "الأمر" الذي جاء في هذا الحديث من افضل من طلعت عليه الشمس (فكفا ، فكفا ، فكفا) بها نعمة.








ارجو انني افدتكم حسب خبرتي الخاصة، ونرجوا منكم الدعاء لي فقط.







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


الله يعطيك العافية ماقصرت .


up 0 down 0
الكاسر .. 911 . 756
قبل 10 سنه و 7 شهر



كافي ووافي نصايح جميلة ومفيدة والله يرزقنا وياك .


up 0 down 2
محمد الحارثي _501 3
قبل 10 سنه و 7 شهر



كافي ووافي نصايح جميلة ومفيدة والله يرزقنا وياك .


up 0 down 0
محمد الحارثي _501 3
قبل 10 سنه و 7 شهر



ههههههه اجل والله اني اشتري كفر للجمس مستعمل الحبه ب80 رياال ههه 
يمكن بعضكم يقول خطير لاكن مطفرن والكفر يمشيك 3 سنوات يعني اوفر في جيبي حول 500 ريال لان سعر كفر الجمس حول 600 


up 0 down 1
محمد الحارثي _501 3
قبل 10 سنه و 7 شهر



وايضا الهيدروجين يطيل من عمر الكفر 


up 0 down 2
memo alasiri 663
قبل 10 سنه و 7 شهر



طيب سؤال جزاكم الله خير انا عندي كفرات ميشلان 2010 ماتطلع صوت تفحيط مثلا لما امسك فرامل او ادعس بقوه مجرد ريحه فقط .. لاحد يفهمني غلط بس انا مستغرب ليه .. ؟


up 1 down 2
م.بن عبدالله 2027
قبل 10 سنه و 7 شهر



يمكنك حاط الكفرات ع الصامت. 

:)


up 4 down 2
ابو-لانا 185
قبل 10 سنه و 7 شهر



جزاك الله خير  افدتنا كثيراً


up 0 down 0
ال اس x 264
قبل 10 سنه و 7 شهر