صرف حوالي 4500 ريال او اكثر ... والعمليه 60 ريال . دنيا عجيبه
إضغط هنا للإخفاء
.
أسعد الله صباحكم ومسائكم بكل خير وسرور .....
صباح الخير او مساء الخير علي الجميع دون استثناء ....
حيا الله الجميع بصحه والعافيه .....
.
ما دعاني لكتابة هذا الموضوع هو أن أحد الشباب .......
خسر حوالي 4500 ريال او اكثر والعمليه 60 ريال فقط .... انتبه من نصب الورش ...
.
أشترى جمس 95م من المعارض تحت المكرفون قبل شهر .....
يقول بعد ما طلعته من المعرض وتم نقل الملكية نفس اليوم ....
وأنا ماشي في الخط تفأجات مولعة حرارة ..... H
.....
ولكن أنبير الحرارة ثابت على الثلث لا يتعداه ابدا .....
يقول وديت السيارة لأصحاب الورش وإلي يقول
رديتر وإلي يقول ليات وإلي يقول تماتيك مروحة
وإلي يقول حساس حرارة ...........الخ
.
يقول رحت لواحد كهربائي قال بشيك لك على أنبير الحرارة في الطبلون
.
فتح الطبلون ووجد المصيبة والمفاجئه ................؟؟؟؟؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل
.
صاحب السيارة الأول كان يعاني من الحرارة الاتش ..... H
فقام بتثبيت وربط أنبير الحرارة من الداخل بسلك صغير جدا لا يشاهد تحت الطبلون ....
بحيث لا يتعدى الثلث أبداً لكي يبيعها في الحراج .....
ويوهم الزبون بأن السيارة طبيعية ......
.
حركات شريطية الله لا يوفق الظالم منهم .... وليس كلهم ....
يقول فكينا السلك المربوط ورجعنا الطبلون كما كان
وجربنا السيارة مع الخط ترتفع الحرارة وتوصل قريب
الأخير مع المكيف وبدون مكيف النص ........؟؟؟؟
خسر حوالي 4500 ريال او اكثر والعمليه 60 ريال فقط .... دنيا عجيبه ...
.
التغيرات ....
1 - غير لها غطاء رديتر جديد
2 - غير لها رديتر
3 - غير لها كلتش مروحة
4 - غير لها حساس حرارة
5 - غير لها بلف حرارة
6- غير لها طرمبة ماء
7 - غير شداد سير
8 - غير سير
9 - غير امبير الطبلون
.
ولا تزال الحرارة ترتفع ولم تتحسن أبداً ...............؟؟
المهم الرجل أخبرني بالمشكلة وأنه متندم أنه شرى
الموتر وخسر عليها مبالغ كثيرة ولا تزال المشكلة ....؟
.
سألته عن غطاء الرديتر هل غيرته ......؟
قال : نعم جديد ......
قلت له : من الوكالة ولا من محلات قطع الغيار ....
قال : من محل قطع غيار بـ 30 ريال .....
قلت :هل هو نفس الرقم حق الوكالة .....
قال : والله مدري ......
قلت :ماينفع لازم يكون أصلي ونفس الرقم الي جاء من بلاده ....
.
الشاهد أننا توجهنا للوكالة اليوم الثاني وطلبنا غطاء
رديتر أصلي للجمس 95 م بـ 60 ريال
وعند التركيب ومقارنته مع القديم وجدت أن زميلي ...
الله يهديه مركب غطاء مختلف عن حق الوكالة بالرقم ....
وبعد التركيب جربنا السيارة والحمد لله والمنه رجعت الحرارة طبيعية 100 %
مع الدعس والمكيف والتطعيس
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
.
خلاصة الموضوع ..........................
.
هو أن كل سيارة لها أرقام ضغوط .....
معينة محددة من المصنع لكل غطاء رديتر .....
.
وإذا قمت بتغير الغطاء برقم مختلف راح تبدأ الحرارة في الأرتفاع
هناك غطاء ضغطه 13 psi أو LBS
وهناك غطاء ضغطه 14 psi أو LBS
وهناك غطاء ضغطه 15 psi أو LBS
وهناك غطاء ضغطه 16 psi أو LBS
.
كلما زاد رقم الضغط في الغطاء كل ما أرتفعت درجة ......
غليان الماء في الرديتر والعكس صحيح .....
......
ملاحظة مهمة جداً .....
رقم RC كلما زاد كلما كان أفضل لخفض الحرارة أكثر
والأفضل أن يكون الرقم مطابق لرقم الوكالة والبعد كل
البعد عن التجاري حتى ولو تطابقت الأرقام
أصلي أصلي أصلي أصلي نفس الرقم
.
.
اتمنى انكم تستفيدون من الموضوع ... ولو بشكل بسيط ....
.
.
تحياتي واشواقي لكم ...
فاصل ونواصل غدا بمواضيع جديده
.
.
ابومطلق ....
.
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
0 0
1 0
قبل 8 سنه و 5 شهر