مواضيع مدفونه X كيفية تغير الفحمات الاماميه لجميع السيارات X
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال عساكم طيبين , بشروني عنكم ...
المهم :
انا لي في هالموقع يمكن 9 شهور و الله مرت علي مواضيع , حرام الواحد ما يحفظها عنده بالمفضله , والله مواضيع ممتازه جدا جدا جدا , وفيها فائده وفيها خبرات وفيها تجارب ..
يعني حرام مثل هذي المواضيع تدفن وتنسى
يعني لازم يكون فيه صفحه مثبته للمواضيع المميزه
وبما إن لا يوجد مواضيع مثبته
أظطريت أسوي سلسلسه واسميها :
سلسله إحياء المواضيع المميزه , المنسيه والمدفونه
نبدأ بأول موضوع :
موضوع للعضو المميز : مــاجــد الــمـــطـــلـــق
كيفية تغير الفحمات الأماميه لجميع السيارات
بسم الله الرحمن الرحيم
______________________________
صباح الخير او مساء الخير علي الجميع دون استثناء ....
.
تغيير الفحمات الامامية لجميع السيارات ...........
.
.
تابع الصور .... مع الشرح
.
الأدوات المطلوبة ..........
.
1 – مفتاح مقاس 17
2 – مفتاح مقاس 10
4 – مسمار طويل مع ووردة
5 - لي مكيف صحراوي
6 – قارورة ماء بلاستيك
7 – مداسيس او قفازات
8 – مفك عادي
.
نبدأ العمل ...........
حط العفريته تحت السياره ...
ثم ابدأ بفك صواميل الكفر ...
أكمل رفع السيارة وطلع الكفر ضعه أسفل السيارة ( Safety )
.
.
شرح لأجزاء الفرامل .......
.
1 – مسامير تحرير الكابس ( الكليبر )
2 – الكليبر
3 – فحمات الفرامل
4 – الهوب
5 – صمام تفريغ الهواء
6 – قاعدة حمل الفحمات
.
بإمكانك تحديد ما إذا كانت الفحمات
تحتاج إلى تغيير أما لا عن طريق الشوف
نبدأ بفك المسمار الكليبر ....
أسحب الكليبر للخارج بكل هدوء
.
تنبيه هام
احذر من القيام بالضغط على دواسة الفرامل بعد سحب الكليبر
فمن شأنه إتلاف مضخة هواء الفرامل ( الباكم )
.
ابدأ بنزع الصاجات الحامية
وابدأ بإخراج الفحمات القديمة بواسطة المفك
مرة من الأعلى ومرة من الأسفل ....
ركب الفحمات الجديدة على قاعدة التحميل الثابتة ....
.
رجاع كابس الكليبر إلى مكانه لكي نتمكن من وضعه على الفحمات الجديدة
فهناك من يقوم بإرجاعه بواسطة مفك بالضغط من جهة واحدة
نعمل ثقب في وسط فحمة من الفحمات القديمة
ونأتي بالمسمار الطويل ونضعه بهذا الشكل
ثم نضعه على الكليبر من الجهة الخارج
ونضع الفحمة القديمة الثانية من الجهة الداخلية ،...
ونلف المسمار حتى يصل إليها
حتى يصل الكابس إلى مكانه الطبيعي ....
ركب الكليبر على الفحمات الجديده ...
انتبه للربلة الواقية للأتربة عند تركيب الكليبر
.
ركب مسمار الكليبر الأول والثاني وقم بشده
.
.
نأتي للعملية الأخيرة ....
وهي تفريغ الهواء ( الناتج عن إرجاع الكابس ) من أنبوب ضخ زيت الفرامل
إنزع ربلة الوقاية من صمام التفريغ وثبت المفتاح مقاس 10
وهنا لابد من تدخل طرف آخر ليقوم بالضغط على دواسة الفرامل
فيقوم بالضغط المتوسط ( مرتين ) على دواسة الفرامل ، ويضغط المرة ( الثالثة ) ويثبت الضغط
وحينها قم بفك صمام التفريغ بعكس اتجاه عقارب الساعة ، لمدة ثانيتين وأعد إغلاقه
كرر العملية أعلاه مرتين أو ثلاث حتى يفرغ الهواء تماماً
.
ثم ركب الكفر .... وشد الصواميل
رجاع الزيت الزايد في القارورة إلى علبة زيت الفرامل
.
.
ملاحظههههههههههههههههه .....
ماهو شرط نفك مسمارين الكليبر
الاسهل فك المسمار العلوي فقط و ترك المسمار السفلي و سحب الكليبر
للاسفل
كذلك ماهو شرط سحب الهواء من الكلبير طالما الزيت ما خلص من علبة
زيت الفرامل او طالما ما فكينا لي الزيت الواصل للكليبر
.
.
.
تحياتي واشواقي لكم ........
فاصل ونواصل غدا بمواضيع جديده
.
ابومطلق ....
.
.
تابع الصور ....
.
إبلاغ
الردود
2 2
0 0
فيه أشتراك للعضو , أو ما يسمى بمتابعه العضو , أدخل على إسم العضو , مثلا أنا :) , أدخل على إسمي اللي هو ( ابو يزيد 000 ) , وبتلقى متابعه العضو , أضغط عليها , وتسير كل نشاطاته وكل الردود واللايكات تظهر عندك في قائمه المتابعه .....
1 0
انا مع انو عمري 17 بس الحمدلله بنفسي اغير فحمات سيارتنا الاماميه والخلفيه
طبعا ابويا يشوفني عشان اذ غلط ابويا يعلمني
1 0
انا كنت اغير القماشات ولكن الامامي فقط
اما الأن اخويي الاصغر هو من يبدلهم
ولكن عندي تعليق صغير :
بما انه استخدم الزارقينه ( صورة 12 و 13 )
ما يحتاج ان ينسم على الزيت ( صورة 18 و 19 20 )
ودائما ابدل عليي اوسع على الكليبر و اشيل القديم و اركب الجديد
واد ما عندي زارقينه اوسع الكليبر بسكروب ( مفك ) او حديده وابدل القماش
0 0
0 0
0 0
0 0
ولايك
0 0
1 0
0 0
والله سويت موضوع أطالب فيه إداره حراج , على إنها تسوي 10 اعلانات مثبته في بداية المنتدى , تتغير كل شهر , عشان الناس تستفيد ,
يعني مثل هذا الموضوع حرام ينسى , واشكرك على إحياءه مره أخرى
لك لايك + أشتراك + واصل يا بطل
5 0
قبل 11 سنه و 2 شهر