أضف سؤال أو موضوع جديد          

ريآضه ووسيلة نقل و لكن عيب نمآرسهآ ..

up 8 down 1
saeed 7 330
قبل 8 سنه و 8 شهر



                                                  " بسم آلله آلرحمن آلرحيم "

** آولآ موضوعي عن آلدرآجآت آلهوآئية فوآئدهآ و ميزتهآ و آنآ بآذن آلله في خطوة جريئه بآكسر حآجز 
آلعيب و بآبدآ آستخدمهآ تدريجيآ حتى آستغني عن آلسيآرة آلآ لمشآوير مع آلآهل و آلآصدقآء ..



ركوب الدراجات من أسهل الطرق لممارسة الرياضة




يمكنك ركوب الدراجة في أي مكان تقريبا، في أي وقت من السنة، وبدون إنفاق ثروة. العديد من الناس توقفوا من ممارسة رياضات معينة بسبب ارتفاع مستوى المهارة المطلوبة، أو ربما لأنهم لا يستطيعون الالتزام بلعبة جماعية نتيجة لضغوط الوقت. معظمنا يعرف كيفية التدرج وإذا تعلمت ركوب الدراجة فإنك لن تنسى. كل ما تحتاجه هو الدراجة، ونصف ساعة هنا او هناك عندما يكون ذلك ملائما، وقليلا من الثقة.




ركوب الدراجات يقوي الجسم وبنية العضلات




خلافا للتصورات السائدة، ركوب الدراجات ليست نشاطا ولياقة بدنية تنطوي فقط على الساقين. ركوب الدراجات يبني قوة الجسم على نحو شامل وتشارك كل أجزاء الجسم في رياضة الدراجات.




ركوب الدراجات يزيد من قوة العضلات




ركوب الدراجات يحسن وظائف العضلات تدريجيا، مع قلة احتمالية تعرض الجسم لخطر الإصابات والشد العضلي. التدرج العادي يقوي عضلات الساق وتعتبر رياضة ممتازة بالنسبة لحركة مفاصل الورك والركبة. سوف تبدأ تدريجيا لرؤية تحسن في قوة العضلات من الساقين والفخذين وأسفل الظهر والوركين.
 




الدراجات تزيد قدرتك على التحمل




إن ركوب الدراجات تعتبر وسيلة فعالة وممتازة لبناء القدرة على التحمل.الناس في الغالب يستمتعون بركوب الدراجات غير مدركين أن المسافة اليومية المقطوعة تزيد بين يوم وآخر.




ركوب الدراجات يحسن صحة القلب والأوعية الدموية




ركوب الدراجات تجعل سرعة نبضات القلب ثابتة ويساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. وقد أظهرت الدراسات أن ركوب الدراجات إلى العمل يزيد من صحة القلب والأوعية الدموية من ٣ إلى ٧٪. التدرج يستخدم مجموعة العضلات الكبيرة  في الساقين، وتزيد معدل ضربات القلب القصوى برفع القدرة على التحمل واللياقة البدنية.




ركوب الدراجات تلتهم السعرات الحرارية




ركوب الدراجات وسيلة ممتازة لإنقاص الكيلوجرامات الغير المرغوب فيها. التدرج العادي يحرق نحو 300 سعرة حرارية لكل ساعة. إذا كنت تتدرج لمدة 30 دقيقة كل يوم حرقت ٥ كيلو من الدهون في السنة. نظرا لأنه يساعد على بناء العضلات، ركوب الدراجات يساعد على زيادة معدل الأيض لفترة طويلة بعد الانتهاء من رحلتك.




ركوب الدراجات يحسن صحة القلب




وفقا للجمعية الطبية البريطانية، ركوب الدراجات الهوائية ٣٠ كيلو في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 50٪. وفي دراسة مماثلة راقبت 10،000 من موظفي الخدمة المدنية اقترحت أن أولئك الذين يتدرجون ٣٠ كيلو خلال أسبوع أقل عرضة بنسبة ٥٠٪ لأمراض القلب من زملائهم من غير المتدرجين.




ركوب الدراجات يحسن التنسيق والأداء والتوازن




ركوب الدراجات هو النشاط الذي يحسن أداء الجسم كله. فتناسق أداء الذراع والساق والقدم واليدين والجسم والعينين تزداد قوة وتوازنا.




ركوب الدراجات يقلل من الإجهاد




أي رياضة إذا كانت منتظمة تقلل التوتر والاكتئاب وتحسن الصحة وتزيد الثقة بالنفس. ركوب الدراجات في الهواء الطلق وسيلة ليحس المرأ بأنه جزء من الطبيعة، وبها يشم رائحة الأرض. فالتدرج يزيح هموم الحياة اليومية ويجدد الروح.




عندما تضم رياضة ركوب الدراجات في برنامجك الرياضي، هذه بعض الأمور المهمة التي ننصح بالاطلاع عليها:




استشارة الطبيب




معظم الناس يستطيعون ركوب الدراجات. ومع ذلك، فإنه لا يمنعك من استشارة الطبيب عند التفكير في دمج نشاط الدراجات في برنامج اللياقة البدنية عموما. ولهم تقديم النصح بشأن حدود قدراتك وما يجب تجنبك القيام به.




ركوب الدراجات يمثل قاعدة ومقدمات النشاط التدريبي




نفرض أن الطبيب لم يمنعك عن ركوب الدراجات وذلك كجزء من برنامج اللياقة البدنية الشاملة التي تطمح إليه، ماذا تفعل بعد ذلك؟ تذكر أنه ينبغي النظر في ركوب الدراجات كنشاط تدريبي أساسي. الأنشطة الأساسية هي تلك التي توفر التدريب على التحمل والهوائية في نفس الوقت. إعادة تنظيم برنامج اللياقة البدنية مثل ركوب الدراجات في أن يصبح هذا النشاط بداية هذا الأسبوع. وينبغي القيام بأنشطة أخرى مثل التدريب على الدائرة وذلك لاستكمال فوائد ركوب الدراجات.




ابدأ خطوة خطوة ثم زد في التمرين




للمبتدئين، ينصح بالتدرج ثلاث مرات في الأسبوع. فعل ذلك مرتين في الاسبوع هو أيضا جيد، ولكن هذا يعتمد على قدرات الشخص الخاضع  للتدريب.




زد السرعات تدريجيا




 إن زيادة سرعتك تدريجيا مهم للياقة البدنية. وهذه قد تكون شاقة على الجسم، واستمرارك عليها يعطيك ويحليك بالصبرفلا تتسرع في الوصول إلى طاقتك القصوى.




الوقاية خير من العلاج




ركوب الدراجات متعة كبيرة ولكن من المهم حصولك على المعدات المناسبة للنشاط. فلا تنس منصات الكوع ولبس الخوذة. 




ويمكنك دمج رياضة ركوب الدراجات مع أي برنامج لياقة بدنية آخر. مع كل منعطف في وأنت تتحرك بدراجتك تذكر أنك تحرق السعرات الحرارية، وتبني القوة وتحقق الصحة والعافية.








إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


جرب تمشي عالسيكل الساعه 2 الظهر ونت ماسك الدايري ... وثم عطني رايك


up 4 down 4
فهد الريااض 333
قبل 8 سنه و 8 شهر



لايك للعنــــــــــــــــــوان الكبيـــــــــــــــــــر


الي يوفي عن الموضوع كامل ..... أشكــــــــــــــــــرك


up 4 down 1
aziz..747.. 2421
قبل 8 سنه و 8 شهر



السلام يكرم القراء وش الي مؤخرة كالحديد اللي كاتبه اشك فوضعه


up 1 down 6
نايف مجول القحطاني 376
قبل 8 سنه و 8 شهر



الاجواء ما تساعد والانظمة  بعد 
وتخيل يحدك  و يدعسك  ورع على تشارجر 


up 1 down 0
صوت العزاوي 523
قبل 8 سنه و 8 شهر



لا ابد مب عيب ولا شيء لكن الجو والنظام ما يهييء انك تسوق سيكل
يعني مافي مسار للدراجات والحين الواحد راكب سياره ويخاف على نفسه من المهبل شلون على السيكل


up 3 down 0
theadaaq 287
قبل 8 سنه و 8 شهر



الله يهديك السيكل اطلع عليه تمش باوقات رياضه بس العصريه والحراره ٥٠ وبدون مكيف وشاد عزمك لكن خلها رياضه تمارسها 
طبعا مافي احسن من السباحه رياضه والجو علقان


up 2 down 0
يوسف الشمري 70
قبل 8 سنه و 8 شهر



زي المثل الي يقول (ودي لكن الهوى ضدي)مقصود بالهوى يعني االحالة عامة والحالة هنا ان

الجو حار او رطوبة تعصرك من السوائل الي بجسمك ومافي مكان يركب في السيكل كله سيارات وممشى ناس واول ماتركب السيكل تشوف الناس تطالعك كانك مسوي شي غلط




up 3 down 0
رايق السيارات 588
قبل 8 سنه و 8 شهر



هههههههه طيب وش سالفه مؤخره كالحديد بالصوره التوضيحيه


up 3 down 0
يوسف الشمري 70
قبل 8 سنه و 8 شهر



والله اني اقدر الدرجات واتمنى اني معي وحدة بس مثلك عارف مجتمعنا تخيل وانت بسيكلك متجه تبي تعطيها رياضة وتقابل احد من زملاك في العمل او اهل زوجتك او جيرانك ما بيقولون غير ان الرجال انلحس اواستخف مابقولون ان الرجال يبي يسوي رياضة الا بيقولون قابلنا فلان يلعب على سيكل من حق الورعان خخخخخخخخخخخ


up 2 down 0
..1987م 3453
قبل 8 سنه و 8 شهر



والله ودي امارس السيكل في الحاره والكل مكان حتى لو ايام الويك اند 



اخذ سيكلين جبلي ورامبو 


الجو ما يساعد

والطرق غير مؤهلة

أنت تمشي بالسيارة وخايف على نفسك من المتهورين فكيف بالدراجة


up 1 down 0
أبو عبادة 4852
قبل 8 سنه و 8 شهر



الحل بسيط ... انا عندي دراجات منزليه والله انا والمدام يوميا مشا الله عليها ونااسه ونتفرج تلفزيون 

ولا نحس بالوقت .. وبنفس الوقت رياضه ..والله انها ياتشدك شد ماعاد تحس بالام الظهر...

وترجع 10 سنوات ورا من العافيه..


up 1 down 0
gsxr_600 1015
قبل 8 سنه و 8 شهر



ياريت بس لعب فينا الثوب والشماغ ابي اروح للدوام واجي على سيكل
وماعلي من اللي يقولونه يارجال
احسن من اللي يربي كدش ويلبس طيحني


up 1 down 0
ابولتين555 -58
قبل 8 سنه و 8 شهر



والله ونا خوك انا شريت لي سيكل انا واخوي الكبير وقلنا خربانه خربانه وش علينا من الشعب , وطال عمرك كل يوم بعد مانرجع من الدوام نصلي المغرب وندور لين يأذن العشا , تحس بنشاط وانك اعطيت جسمك حقه


up 1 down 0
أبو سـيـف 214
قبل 8 سنه و 8 شهر



عندي سوال اسيكل فيه مكيف ولا لا؟؟

ههههههه

شكرا على الموضوع


up 0 down 2
شبح 600 sel 6082
قبل 8 سنه و 8 شهر



والله المجتمع ماش
لاشافوك راكب سيكل قالو الرجال استخف وفضحوبك كأنك ماشي بدون ملابس
ولا واله بيني وبينك ودك تقضي فيها مشاويرك القريبه مو عشان اروح البقاله ساعه كامله عند اشاره وعشر دقايق ادور موقف


up 1 down 0
راجح المسعري 141
قبل 8 سنه و 8 شهر