أضف سؤال أو موضوع جديد          

مركبة إسعاف توقف سيارة مواطنة تعطل مثبت سرعتها

up 14 down 0
بوسلطان 91297 342
قبل 11 سنه و شهر



قبل دقائق من وصولها إلى منطقة مزدحمة
مركبة إسعاف توقف سيارة مواطنة تعطل مثبت سرعتها

أنقذ فريق من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف مواطنة وخادمتها كانتا في سيارة، تعطل جهاز مثبت السرعة فيها على طريق أبوظبي- دبي بسرعة 135 كيلومتراً في الساعة. وتمكن الفريق من إيقاف السيارة المسرعة قبل دقائق قليلة من وصولها الى منطقة مزدحمة بالسيارات على شارع الشيخ زايد.




وكانت المواطنة في طريقها من أبوظبي إلى عجمان، وقبل وصولها الى سيح شعيب، اكتشفت أن مثبت السرعة تعطل، والمكابح لا تستجيب، ما هدد باصطدامها بعشرات السيارات المزدحمة في طريق الشيخ زايد، فاتصلت بغرفة عمليات شرطة دبي، التي أرسلت بدورها بلاغاً الى الدوريات وسيارات الإسعاف، لمتابعة السيارة، فتوجهت دوريات عدة إضافة الى أربع سيارات إسعاف، الى سيارة المواطنة. وكان أول من وصل إليها سيارة إسعاف، فتحركت أمامها، وتمكنت من إيقاف سيارة المواطنة خلال خمس دقائق، قبل وصولها الى شارع الشيخ زايد.




وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة بن دراي لـ «الإمارات اليوم» إن «سائقي سيارات الإسعاف في المؤسسة مدربون على قيادة السيارات في أوقات الأزمات المرورية، واقتحام المناطق الوعرة في البر والجبال، والقيادة في مناطق الحوادث، الأمر الذي مكن سائق السيارة من التعامل مع هذا الحادث بكفاءة».




وأضاف: «نجحت سيارة الإسعاف في ملاحقة سيارة المواطنة، وعرض السائق ومرافقه نفسيهما لخطر التصادم بالسيارتين، منعاً لوقوع حادث كبير، وتمكنا من إتمام مهمتهما بنجاح».




وأكد سائق سيارة الإسعاف أسامة مصطفى أنه مرّ بوقت عصيب حتى ينقذ المركبة من حادث مؤكد، موضحاً أن «غرفة العمليات في شرطة دبي أطلقت بلاغاً بوجود مركبة رباعية الدفع قادمة من أبوظبي الى دبي، وقالت إن سائقة المركبة فقدت السيطرة عليها بسبب تعطل جهاز مثبت السرعة على سرعة 135 كيلومتراً في الساعة، فخرجت بسيارة الإسعاف فوراً، وبصحبتي سيارة إسعاف أخرى (مستجيب) فيها زميلي المسعف المواطن محمد محسن، وكنا بالقرب من دبي مارينا، وتمكنا من رصد السيارة، فخرجنا خلفها مسرعين».




وأضاف: «تمكنت من التحرك أمام السيارة، وفتحنا الإشارات الضوئية للاسعاف، وأطلقت جرس التنبيه لنفتح الطريق أمام المركبة»، متابعاً «بدأت السيارات تبتعد من أمامنا على المسرب الأخير السريع فعلا، وبدأت تلحق بنا دوريتا شرطة وسيارة إسعاف أخرى، وطائرة إسعاف، منعا لوقوع حادث».




وشرح مصطفى كيفية السيطرة على المركبة، قائلاً إن «السيارة من النوع الحديث، المزود بأجهزة استشعار، تهدئ من السرعة في حال وجود سيارات أمامها، وهذه الخاصية هي التي تم استغلالها لتقليل سرعة المركبة».




وتابع: «بدأت في تقليل سرعة سيارة الاسعاف تدريجياً، فأخذت سرعة سيارة المواطنة تقلّ حتى 60 كيلومتراً في الساعة، وما إن ابتعدت عنها حتى عادت السرعة تزيد من جديد».




وأكمل: «تلقيت تعليمات من غرفة العمليات في شرطة دبي، بالعودة أمام المركبة المسرعة لتهدئة السرعة لأقلّ مستوى، وهو ما حدث، وكانت أمامنا دوريتا الشرطة تفتحان الطريق».




وتابع: «كان كل همنا ألا نصل الى بوابة سالك في البرشاء، إذ كان الوقت السابعة مساء، وهو وقت الذروة وازدحام السيارات على شارع الشيخ زايد»، مضيفاً «لو استمرت مركبة المواطنة على سرعتها ووصلت الى منطقة (مول الامارات) لكانت قد تسببت في حادث كبير، لذلك كان الخيار البديل هو أن تقف سيارة الإسعاف أمامها، وتتسبب في حدوث الاصطدام بدلاً من تركها تصطدم بعدد كبير من السيارات الخاصة».




وقال «كلما قللت سرعة سيارة الإسعاف كانت سرعة سيارة المواطنة تقلّ، حتى وصلت سرعتها الى 40 كيلومترا في الساعة، واصطدمت بمركبة الإسعاف اصطداما بسيطا، لم يؤد الى أي اصابات».




وروى المسعف المواطن محمد محسن أنه وزميله السائق، كانا حريصين على إيقاف السيارة بأية صورة، وتمكنا من إيقافها في الوقت المناسب أمام مدينة دبي للاعلام قبل الوصول لمنطقة الازدحام المروري، بتوجيهات من غرفة عمليات الشرطة، وبالتنسيق مع ثلاث دوريات شرطة كانت ترافق السيارة المسرعة.




وأكمل «خرجت المواطنة والخادمة من السيارة دون أية اصابات، لكن كانت المواطنة تعاني ارتفاعاً شديداً في ضغط الدم نتيجة للتوتر الشديد».




وتابع «تمكن فريق الإسعاف من تهدئة المواطنة، وعلاجها في الشارع ».

آلـمصـدر 

" صحيفة الأمارات اليوم "

تـعليـق بـسيـط ..
أنصح الأخوان بشراء السيارات الي فيها رادار في حالة توفر الميزه هذي في السيارة والي بالعادة تكون اختياريه في بعض السيارات والله يحفظ الجميع 









إبلاغ إبلاغ



الردود


هذا الكلام اللي يدخل العقل موب شلخ سبق


up 5 down 1
hmada1213 2018
قبل 11 سنه و شهر



هاذي أخرة سواقة الحريم هههههههه
يعطيك العافية خوي


up 2 down 4
alsafadi 138
قبل 11 سنه و شهر



والله بيني وبينكم , كلها إشاعات ولا هان صاحب الموضوع وعلى راسي

لكن أحس سارت لعبه , كل يوم يتعطل المثبت , والله من الخراط , قبل ما يطلع ذاك الجيب الاندكروزر اللي علق عليه , كانت الامور بخير ولا كان يفكر إنه يعلق ........


up 1 down 4
أبو فيصل 13 272
قبل 11 سنه و شهر



الله لا يهينكم ابي لا يكات


up 3 down 4
adood ali2013 327
قبل 11 سنه و شهر



مشكورين ياخواني على المرور ومن حقك ياخوي بوفيصل تستغرب لانه الموضوع في تزايد وكانت البداية بالاندكروزر ولحقتها كذا سياره يابانيه وأمريكيه في الامارات وبعضها لم يتم ذكره في الصحف وأتكلم عن الامارات لانه الحمدلله كان بدون خسائر وعندي اخو ربيعي تعطل عليه مثبت السرعة ووقف كمبيوتر الموتر يعني مايستجيب أبدا والإخوان ماقصرو بتحصل الموضوع قي المنتدى .. والواحد يتوكل على الله قبل كل شي وان صار شي الجهات الآمنيه موجوده ماشاء الله وبكفاءة عاليه لتعامل في مثل هذي الحالات


up 2 down 0
بوسلطان 91297 342
قبل 11 سنه و شهر



نبيهم يجون عندنا يتوظفون امن طرق للحالات الطارئه


up 3 down 0
مطلوب سياره 392
قبل 11 سنه و شهر



هذا الشغل الصح

دبي تطورت في كل شيء


up 4 down 1
mr959 430
قبل 11 سنه و شهر



دبي دبي ياخي مافي احسن من السعوديه الله لا يغير علينا 


up 1 down 11
ابوفهد الثقفي -73
قبل 11 سنه و شهر



يا رجال المشكله أنهم يبيعون (( اللانطكروزر )) بذيك القيمه وباقي الناس تشتريه ، بصراحه شيء عجيب الناس صارت تنتحر بفلوسها ، وماقصرت يا راعي الموضوع .


up 3 down 1
mohammad93 14
قبل 11 سنه و شهر