نظره بعض الناس لممشى السياره
إضغط هنا للإخفاء
كثرت الاسئله متعلقه بممشى السياره
لو نقارن بين سيارتين سياره الاولى ماشيه 100 الف والسياره الثانيه ماشيه 300 الف
اكيد الانظار كلها بتجي على سياره الي ماشيه 100 الف وكل رايه انها نظيفه وماشيه قليل
لكن لو قلنا ان سياره الي ماشيه 100 الف 1_ راعيها مهمل بزيت 2_ 5 مرات ترتفع عليه حراره الى H
راعيها مايحميها قطع الاستهلاكيه مهمل فيها لو فحصنا مكينه راح يضهر 77 تعتبر ضعيفه جيده
وسياره الي ماشيه 300 راعيها مواضب على زيتها اول باول يمسك عليها خطوط علشان بستاتم تتفتح وكربون يطلع كله وتصفى مكينه
ماقد ارتفعت عليها حراره حتى لو ترتفع مايمشي عليها يجيبها سطحه للورشه مهتم فيها على الاخره لو فحصنا مكينه ضهرت عندنا ان سياره نسبه نظافه 89 وتعتبر نظيفه
فا هنا راح اقارنكم ماهي افضل سياره بين الثنتين ..
ممشى بسياره مو كل شي الاهم هو نظافه مكينه وضغط مكينه افحص مكينه شوف كم نسبه نظافتها
ولكن السؤال يطرح نفسه ولي كل شخص هل مممشى فعلن هو رمز حقيقي لنظافه السياره كما يقول الشريطيه
عمي معاه لكزس ماشيه 700 الف يوم فحص مكينه ضهرت نسبه نظافه 87 بميه تعتبر جيده جدا
إبلاغ
الردود
أنت تمشي في السفر 100 كم ما يصادفك مطب ولا تدعس فرامل ولا تلف الدركسون بشكل كبير
وفي المدينة أنت تمشي ساعة في الزحمة 25 كم وتدعس فرامل 100 مرة وتنتقل بسرعة من مسار إلى آخر والمطبات ما تنعد
في رأيي الممشى أحد العوامل للحكم على السيارة ولكن ليس كل شيء
4 2
0 1
خصوصا القير الاوتوماتيك يتعب في الزحمة وداخل المدينة من التبديل كل شوي بين النمر
_________________________________________________________
0 1
والمكينه كل يومين ترتفع حرارتها ولا تطلع لي كل شوي مشكله ,, وهذا يدل على ان ممشى السياره له اهميه من بعد طريقة قيادة الشخص نفسه للسياره ومدى اهتمامه فيها ..
2 1
اما بطـــــــــــــــن السيارة قابل للتغيير والاصلاحات المستمر بسبب الاستهلاك وهذا امر طبيعي ،،
اما ع هذا الوضع الي ذكرت كلـــــــها بنفس المستوى .
هذي مهترية ،، وهذي مهترية
0 0
0 0
1 0
لان خارج المدينه الدعسه والسرعه ثابته والهواء يضرب فالاديتر وهذي توفر عمل المروحه
يعني بدل ماتشتغل المروحه وتسحب كهرب لا خلاص توقف المروحه
وتنتهي وظيفتها وترتاح
ويجيك الهواء يؤدي الغرض واقوى من المروحه
اما داخل المدينه مع الزحمه وكل شوي تمشي وتوقف تستهلك فحمات وهوبات اكثر
تتعب القير اكثر بحكم انك تمشي وتوقف
وشغلات كثيره
لذلك اشوف سيارات الخطوط حتى لو كانت ماشيه مع الماحفظه على تغيير الزيت تبقى حالتها افضل من اي سياره استخدمت فالمدينه
2 0
0 0
انتا اذا بتشتري سيارة تبيها تكون آمنه وسليمه في ثباتها وأقل مايمكن في الخرابات وطلب القطع وميزانية صيانتها معقولة ومنخفضه لاقل شيء سنتين قدام
لو الممشى ماهو مهم مارفعت شركات التأمين الامريكيه اسعار التأمين لمبالغ خرافيه من أجل السياره اللي تعدت 150 الف ميل , أو كانت مصلحه بعد حادث وهذا الشيء جاء من خبرة ودروس تعلموها على مدى عشرات السنين ,
واللي يقول البدي مهم والمكينه عادي تتغير , صراحة اتعجب منه , يعني صارت خسارة اقل شيء 5000 ريال تبديل مكينه سهله جدا
المفروض يقول السيارة ككل مهمه ,
انت تبي سياره آمنه بعد الله في حفظ نفسك وعيالك , يعني ماتاخذ سيارة صاير لها حادث في منطقة الكفرات الاماميه أو الخلفيه وتلقى السيارة تشتل في الطريق واحتمال تسبب حادث , او الايرباقات طالعه وماهي مصلحه فاذا صار حادث يمكن يتوفى شخص داخل السياره
انت تبي سيارة ماهو صاير لها حادث على البيبان وتشوف الهواء داخل عليك ومزعجك انت وعائلتك في كل مشوار تمسكونه , تبيها معزوله بشكل جيد بحيث تضمن الراحه وقت السفر والتمشيه
وتبي سياره ماتطلب قطع , يعني ماهي مصديه ومدموره قطعها السفليه والشخص اللي تشتري منه يواضب على تبديل القطع والصيانه , مكينتها وقيرها وحرارتها وكهربتها كويسه بحيث ماتخرب عليك السيارة وانت في مكان مجهول , او كل شوي وانت في الصناعيه ترمم فيها
نقول لو شريت سيارة ب 20 الف وطلعت مكينتها مضروبه , بعدين غيرت مكينه مع التركيب والزيت والفلاتر وموية الاديتر ب 5000 ريال اقل شيء. يعني اضف ال 5000 ريال للقيمه اللي اشتريتها فتصبح 25000 ريال , لو بديت تسوي صيانه من جديد وغيرت الاذرعه والجلد والاقمشه وغيرها تقريبا ب 3000 ريال , واضفها على التكلفه الاساسيه تصير 28000 ريال (غير جهدك ووقتك اللي قضيته في الصناعيه هذا لايقدر بثمن)
وكنت بتوفر جزء كبيرمن هذي التكلفه لو زدت مبلغ بسيط واخذت سيارة كويسه بدل هذي , انت ماتبي تاخذ سيارة علة وتلقاك بعد سنتين صرفت على السيارة دبل قيمتها فهذي مصيبه ( شوفوا الدول الكبرى تلقى سيارات في تشاليحهم باقي تشتغل وتمشي , لكن يعرفون السيارة متى ماصارت السيارة صيانتها اعلى من قيمة اقتنائها تركوها ودوروا بديل افضل , عندنا ماتتشلح السيارة الا اذا صار عليها حادث وماتوا اغلب اللي فيها)
مشكلتنا شعب مستهلك ودفيع ولاعندنا ثقافة حساب الميزانية وهل الشيء اللي أشتريه مناسب لي أو لا وسالفة الأمان والاهتمام فيه ضعيفه جدا
طبعا انا اتكلم بشكل عام , والا كل شخص وله نظرته وفلوسه هل تكفي او لا وطبيعة مشاويره والغرض اللي اشترى السيارة لاجله , لكن عموما الشيء اللي مايختلف عليه اثنين الممشى الكثير المفروض يخصم من قيمة السيارة السوقيه اقل شيء 25% , وحسبته تكون غير ومفصوله عن حسبة حالة السيارة ومقدار الاهتمام بها ولا يستدل به على نظافتها
اعتذر عن الاطاله
0 0
و الممشى ابدا مو مهم
0 1
0 0
مافيه الى شغل نظيف #
0 0
فيه محركات أخرى تعمل ويضرها كثرة الممشى والاستخدام والاهتزاز والمطبات تفكك السيارة
حتى الأجهزة الألكترونية داخل السيارة تلقاها مستهلكه
من بيمشي 300 الف ولا يستخدم مكيف ولا راديو او حزام أمان وحتى كثرة الغسيل والتمسيح تأثر بحكم كثيرة الأستخدام.
الي ماشية 300 الف ومحافظ على المكينه والبدي مهرهر من المطبات والاهتزازات له اصوات وأصواف العكوس والقير والرمان بلي على وشك وهذه ليست استهلاكية بال 300 تكون وصلت حدها وغيرها كثير
طرمبة ماء وبنزين وسيور وكمبرسور وغيرها كثير. حتى الماشية كثير تعرضها للحوادث والمخوش والاحتكاك والشمس أكثر من الي ممشاها أقل بنفس الموديل.
خلها ماشية 100 ألف على اهمال.. استخدمها وذب المكينه وركب ثانية أو وضبها تعطيك عمر قريب من عمرها لما كانت جديده وباقي متحركات السيارة وأجهزتها سليمه.
1 0
0 0
انا مجرب الممشى القليل بنزين زيت فقط لسنوات تشتري موتر ماشي كثير حتى لو انه محافظ عليها راعيها السابق الا انها تطلب قطع وصيانه
0 0
اللي يهمني البودي اهم شي واكيد المكينة والقير
بس اهم شي البودي يكون وكالة (لكن اذا صدامات مرشوشة مو مشكلة لان الصدامات معرضة لاي حكة وثاني شي انها فيبر
ماتعتبر من البودي) حتى لو كانت ماشيه قليل وفيها صدمة او رش ماتنفع كل شي يتعوض في السيارة الا البودي مستحيل يرجع زي ماكان
مثلا لو صار حادث في احد الرفارف الخلفية لازم تترش وتتسمكر وحتى اذا بتتغيرها من التشليح برفرف وكالة ما اترش
مايمديك الا ب القص (تقص الرفرف) وبرضو حتى لو ركبته لازم سمكرة ورش لاخفاء معالم القص والتلحيم
بالمختصر انسى يرجع وكالة ..اما الباقي كله يتغيير من مكينة وقير وكل شي ...
هذي وجهة نظري وبالمختصر الممشى مو دليل...
والله يحفظكم..
3 1
قبل 11 سنه