أضف سؤال أو موضوع جديد          

هكذا كانت أمريكا قبل 40 عاما عندما أوقف العرب صادرات النفط

up 7 down 2
همر h2 804
قبل 10 سنه و 7 شهر



هكذا كانت أمريكا قبل 40 عاما عندما أوقف العرب صادرات النفط إلى حلفاء إسرائيل (صور)
توضح الصور التالية الوضع الذي كانت عليه الولايات المتحدة بعد قرار الدول العربية وقف صادراتها من النفط إلى حلفاء إسرائيل قبل نحو أربعين عاما.




حيث قررت "OAPEC" التي تضم الدول العربية المصدرة للنفط وتشمل الأعضاء العرب في "أوبك" بجانب مصر، تونس، وسوريا وقف شحناتها إلى الولايات المتحدة، بجانب هولندا، جنوب أفريقيا، والبرتغال، وهي خطوة استدعت خفض الإنتاج.




ووصل الأمر في بعض محطات الوقود إلى بيعه لزبائن بعينهم قبل تفاقم الأزمة، بينما نشرت لافتات تشير إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك وخفض السرعات وإطفاء المصابيح، في حين ظهرت صورة لرجل يحمل مسدسا مع طفله مهددين أي "لص" يحاول سرقة وقود سيارتهم.




وكانت شحنات "أوبك" في ذلك الوقت "سبعينيات القرن الماضي" تمثل حوالي ثلثي واردات الولايات المتحدة من النفط.




وبحلول يناير/كانون الثاني عام 1974 تضاعفت أسعار النفط الخام العالمية حوالي أربع مرات بالمقارنة مع بداية الأزمة، فيما كان الوضع أكثر تعقيدا بالنسبة للولايات المتحدة التي طبقت سياسة مالية توسعية، مما زاد من استفحال التضخم.




لكن بعكس الصورة حاليا فقد اختلف الوضع تماما، حيث تستورد أمريكا حوالي 40% فقط من "أوبك" بالتزامن مع قيام كندا والمكسيك بلعب دور أساسي في توريد النفط لأكبر اقتصاد عالمي.























إبلاغ إبلاغ



الردود


قفلوا الموضوع انا باقي ماتخرجت من الجامعه ولا تمشيت ولا شريت سياره ولا توظفت تعوذوا من ابليس ولا تقعدون تخوفوننا ولا شي خخخخخخ 


up 1 down 0
المعاوي١٩٩١ 426
قبل 10 سنه و 7 شهر



قالها ويزر الخارجيه الامريكي السابق ( هنري كيسنجر ) (((( النفط يجب أن لايبقى في أيدي العرب )))) واللبيب بالاشارة يفهمها وهي طايره كلنا نعرف من الدوله المستعمره من قبل بريطانيا واستعمروها من اجل النفط وتعتبر ونفطها تحت سيطرة امريكا وبريطانيا وبقية الدول الاجنبيه مستفاده من جارتها وبعد مايخص النفط من العرب سوف يتم السحب عليهم من جميع النواحي


up 0 down 0