زيت القير
إضغط هنا للإخفاء
هذي هي أفضل طريقة لـ تغيير زيت القير بوكس الاوتوماتيك حتى لايتلف عليك
المعلومة شاملة لجميع السيارات التماتيك
عندما تريد تغير زيت وفلتر جربكس قديم جداً
بمعنى مشيت بزيت القير فوق 120 الف كيلو دون تغيير
تخلي عامل البنشر يسحب من الزيت القديم
مقدار علبة واحدة فقط 1 لتر بمكينة شفط الزيوت
وتحط بدالها زيت جديد مقدار المسحوب 1 لتر
وتمشي على السيارة لمدة أسبوع تقريباً
مشي طبيعي بدون دعس قوي وبدون
أستخدام الدبل وطلوع المرتفعات
بعدها بأسبوع تسحب مرة أخرى زيت مقدار 1 لتر
وتظيف 1 لتر جديد وهكذا
تكر العملية تقريباً عدة مرات
حتى تتأكد بأن الزيت الجديد أختلط مع الزيت القديم
وبدأ يصير لونه أحمر صافي
بعدها بأمكانك تغير الزيت كامل مع الفلتر
وتغيره بعد 20 ألف كيلو متر
بزيت وفلتر جديد والمرة الثالثة تغيره بعد 40 ألف كيلو
وتستمر على هذا الموال
بإذن الله يعيش معك قير سياراتك مدة طويلة
بدون مشاكل وتوضيب
ملاحظة مهمة / السيارة التماتيك التي لم يغير صاحبها الأول
زيت جربكسها لمدة طويلة
عندما يتغير زيتها فجأة يفاجأ 90 %
من أنفراط كلتشات الجربكس
ويحتاج توضيب بمبلغ وقدره
بسبب اختلاف اللزوجة وتعود القير وكلتشاته وحساساته
على الزيت القديم ومابه من احتراق وضعف في اللزوجة من طول الاستخدام وخاصة في أجوائنا الحارة والقاسية
وهالشي حصل مع الكثيرين والقصص منتشرة بالنت في هذا الخصوص
لذلك ينبغي التدرج في تغير الزيت
بالطريقة المذكورة في الأعلى
ويجب استخدام الزيت المطابق لمواصفات القير ويفضل تأخذه من الوكالة
وبالنسبة للي يغير زيت لازم ينتبه انه لا يزيد المعيار و يقلل لان في الحالتين خطورة على القير
الطريقة الصحيحة انك اول شئ تشفط بمكينة الشفط الزيت طبعا هذا للي ما مشى كثير على الزيت وفي شيء بعد يعني لو انت مشاويرك قليله بس داخل مدينتك ما تطلع لازم تغير زيت كل 6 شهور لا تخلي الزيت و تقول ياخي انا ما مشيت لا الزيت مع المدة اللزوجة حقته تقل نرجع لموضوعنا الاصلي اللي هو بعد ما تشفط تنزل تحت تفك الكارتير حق الزيت و تخلي الزيت ينزل تحصل الفلتر داخل الكارتير شيء مربع صغير تاخذ الكارتير تغسلة بس طبعا لازم تجيب جزكيت لان بيكون خربان و ما يصلح ترجع تركبه بعد ما تخلص كل شيء تاخذ الفلتر تركبه و تجيب الكرتير تاخذ نقطة زيت بأصبعك و تحط على الحواف و بعدين تحط الجازكيت و تحط فوقه نفس الطريقة زيت و بعدين تركب الكارتير و تروح فوق و تبدأ تعبي
اول شئ تعبي على حسب نوع سيارتك بس لا تعبي كله على ان يكون فاضل لتر و شغل السيارة و مرر على كل العشيقات عشان يسحب الزيت بعدين حطه على R شوى و رجعه N بعدين اسحب فرامل اليد و حطه في P شباب هاذي ترا مهمه لا تحط السياره على ال P ابد و السياره تتحرك او انك مثلا رجعت R بعدين تحط P لا لازم ترجعه N بعدين اسحب فرامل يد حتى تتأكد ان السياره متوقفة تماما بعدين حط على ال P و هاذا عشان ما تحمل السياره على القير المهم نرجع بعد ما تمرر كل النمر تسحب المعيار بتحصله ناقص طبعا تزيد شوي بس لا تحط الزيت لين MAX يكون عندك خط في الوسط مكتوب عنده OK تحط لين يكون الزيت على هذا الخط كذا مبروك عليك و الله يحفظ لك سيارتك ان شاء الله
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
0 0
لان لي مدة طويله ماغيرته.
انتبهووووووووووووووووووووووو
0 0
0 0
0 1
قبل 11 سنه و شهر