أضف سؤال أو موضوع جديد          

اكتشاف ارتفاع حرارة السيارة

up 5 down 0
n.z.r 15
قبل 10 سنه و 12 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه بعض الطرق التي تسبب ارتفاع حرارة السيارة 1- اذا كان تماتيك المروحة خفيف أثناء الدوران, و اذا كان التماتيك جديد يضغط السبرنك أي يلف لفه ثانية و يزيد الهواء على المكينة (السيارة القديمة).
2- اذا كان الرديتر متسخ ومسكر لا يدور الماء في داخله ويفحص بلف كوع الماء (لجميع السيارات ). 3- اذا كانت مروحة التبريد مقلوبة اثناء التركيب تسبب الحرارة (السيارة القديمة ) .4- اذا كان أحد الخراطيش مصفوط ومنطبق يعيق جريان الماء داخلها وبذلك يسبب ارتفاع في درجةالحرارة .
5- اذا كانت البلوف مربوط عليها أكثر من اللازم من بعد توظيب المكينة . 6- اذا كان الديلكو متأخر من بعد وزنه يسبب حرارة . 7- سرعة السيارة أثناء السير مع المكيف ( السيارة القديمة خصوصاً السيارات الامريكية) . 8- اذا كان امبير الحرارة يعطي قراءة غير صحيحة يجب فحص ساة الحرارة . 9- اذا كان كرتون أو قطعة قماش كبيرة واقعة بين الشبك والرديتر. 10- قلة الماء في الرديتر . 11- لا تعتمد على زيادة ماء الرديتر عن طريق الدبة في السيارات القديمة بل عن طريق غطاء الرديتر ولكن بحذر عن حرق الوجه بالماء الحار يجب أن يكون ماء الرديتر بارد أثناء فتح الغطاء أما في السيارات الحديثة فلا بأس عن طريق الدبة. 12- تحذير لا تفتح غطاء الرديتر والمكينة حارة بل انتظر ربع ساعة على الاقل وشغل المكينة . 13- أضغط على هوز الماء اذا كان مزجور لا تفتح غطاء الرديتر الى ان يبرد الماء واذا اردت ان تفتح الغطاء ابتعد عن فوهة الرديتر وضع خرقة كبيرة على الغطاء . 14- مهمة الربلة السوداء الطويلة التي تكون أسفل الصدام الامامي (اللحية ) ترفع الهواء اثناء سير السيارة الى رؤوس المكينة والكمبرسر فتنخض درجة الحرارة وهذه مهمة جداً .بالنسبة الى السيارات التي تكون مراوحها كهربائية قد تكون متوقفة أتوماتيكياً لكن اذا كانت متوقفة أثر عطل يجب فحص الفيوزات أو المراوح نفسها . 15- يجب أن يكون الخرطوش ( الهوز السفلي للماء) فيه سبرنك (السيارة القديمة ) .16- اذا كانت فحمات البريك ماسكة في الهبات لسبب ما أثناء السير تسبب أرتفاع حرارة السيارة , مع تمنياتي للجميع توخي الحذر والسلامة المهندس جعفر .







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


وواهم من كل الي ذذكرت  لاحد  يفك بلف الحراره ابدا 


up 2 down 0
صوت العزاوي 523
قبل 10 سنه و 12 شهر



اخوي n z r اتمنى ترتب الموضوع يعني مايكون كله جنب بعض عشان القارئ لما يشوف الكلام جنب بعض بدون فراغات
ما راح يقرا المكتوب ويخرج من الموضوع 

تقبل مروري


up 4 down 0
mr haraj 1940
قبل 10 سنه و 12 شهر



موضوع جيد ومفيد وملحوظة مستر حراج تؤخذ فى الاعتبار وتفيدنا جميعا فى المواضيع التى نطرحها حتى يسهل علينا القراءة


up 1 down 0
moh.marzouk 92
قبل 10 سنه و 12 شهر



الله يجزاك خير 


up 0 down 0
ولد المدينة 2014 1307
قبل 10 سنه و 12 شهر



7- سرعة السيارة أثناء السير مع المكيف ( السيارة القديمة خصوصاً السيارات الامريكية) .
طيب وش طريقة اصلاحها ؟؟


up 0 down 0
makkah al_mukarramah 68
قبل 10 سنه و 12 شهر



تسلم ع المعلومات القيمة


up 0 down 0
Abu Tariq 16 1086
قبل 10 سنه و 12 شهر