أضف سؤال أو موضوع جديد          

معرض دبي الدولي للسيارات 2013 ينطلق غدا الثلاثاء

up 7 down 0
بوسلطان 91297 342
قبل 10 سنه و 5 شهر



معرض دبي الدولي للسيارات 2013 ينطلق غدا الثلاثاء

تتجه الأنظار صوب دبي، التي تشهد غداً افتتاح الدورة الثانية عشرة من معرض دبي الدولي للسيارات، أكبر حدث من نوعه في الشرق الأوسط، والذي يقام للمرة الأولى ضمن فعاليات "مهرجان دبي للسيارات"، الذي أعلن حديثاً عن إطلاقه تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

ويجتمع الحدث الذي يبدأ غداً ويستمر لمدة خمسة أيام حتى 9 نوفمبر رواد صناعة السيارات من جميع أنحاء العالم في مركز دبي التجاري العالمي ، ويقام على مساحة 65,000 متر مربع، ويعرض مصنعو السيارات أكثر من 600 سيارة منها 108 جديدة سيجري إطلاقها لأول مرة على صعيدي المنطقة والعالم، في وقت يتوقع فيه القائمون على المعرض استقبال ما يزيد عن 100,000 زائر من أنحاء المنطقة.

وأكّدت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض دبي الدولي للسيارات، إن إدراك قطاع السيارات العالمي للأهمية الدولية الكبيرة والمكانة المرموقة التي يتربّع المعرض عندها، قد باتت اليوم في أوضح صورها، مشيرة إلى الرقم القياسي من الصانعين العالميين الذين اختاروا الحدث، لا لعرض سياراتهم فحسب، وإنما للإطلاق طرز جديدة ونماذج لسيارات المستقبل يكشفون عنها لأول مرة، وهو ما اعتبرته لوه ميرماند دلالة على الأهمية البالغة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى تلك الشركات.

ومن أبرز المشاركين في المعرض ممن سيطلقون طرزاً حديثة لسيارات سوف تُعرض لأول مرة على مستوى العالم، أوكو، وبرابوس، وبوجاتي، وبياك، ودبليو موتورز، وديڤورلو، ورولز-رويس، وسبانيا جي تي إيه، وكيا، ولاند روڤر، ونيسان. كما سيجري إطلاق طرز أخرى لأول مرة على صعيد المنطقة من علامات بارزة هي أستون مارتن، وإنفينيتي، وأودي، وأوبل، وبورشه، وبي إم دبليو، وتويوتا، وجاجوار، وجي إم سي، وجيب، وشفروليه، وفورد، وفيراري، وكاديلاك، ومرسيدس بنز، ومزراتي، ومكلارن، ومتسوبيشي، وهيونداي.

وسيشهد المعرض أيضاً عرض إصدارات نموذجية مستقبلية لخمسة عشر طرازاً من السيارات من شركات بينها أستون مارتن، وإنفينيتي، وبي إم دبليو، وتويوتا، وجاغوار، وديڤيل 16، وزينڤو، وفورد، وفوكس ڤاجن، ولكزس، ولينكون، ونيسان، وهيونداي.

وتشارك في دورة هذا العام لأول مرة علامات تجارية معنية بتصنيع طرز حصرية من السيارات، وسيارات رياضية خارقة، وسيارات عملية للقيادة داخل المدينة، ودراجات العجلتين أو الثلاث عجلات، منها سنينغريه آر ڤي البريطانية، وتشيري، وجيه إيه سي، وأوبل، ورمبيل سايكل، وسوزوكي ودراجات ياماها.

ومن المنتظر أن يستضيف المعرض، ضمن فعالياته المتنوعة والمشوقة، المزاد العام لأرقام اللوحات المميزة للسيارات، الذي تقيمه هيئة الطرق والمواصلات بدبي، وتدعمه لكزس، وذلك يوم الخميس 7 نوفمبر في قاعة الملتقى بمركز دبي التجاري العالمي.

وستمتدّ فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات هذا العام إلى طرقات دبي الرئيسية التي ستشهد "موكب دبي الاستعراضي"، وهو مبادرة من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ضمن فعاليات مهرجان دبي للسيارات، وستشارك فيه مئات من السيارات والدراجات الفاخرة والقوية والمعدلة والكلاسيكية، وسيجوب الموكب أنحاء الإمارة ماراً بأبرز معالمها، تتقدمه مجموعة سيارات شرطة دبي الرياضية ذات الأداء الفائق، إلى جانب سيارة ريد بل من إنفينيتي الخاصة بسباق الفورميولا 1.

ومن المقرر أن ينطلق "موكب دبي الاستعراضي" يوم الجمعة 8 نوفمبر بين الثالثة والرابعة عصراً، وقد لقي ترحيباً كبيراً من أندية السيارات وعامّة الجمهور، وهو يقام بدعمٍ من شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات، التي أعلنت أن حركة المرور في مسار الموكب قد تتأثر، داعية السائقين إلى اتخاذ طرق بديلة خلال تلك الساعة.

ويزخر معرض دبي الدولي للسيارات بفعاليات ترفيهية مشوقة ومثيرة للاهتمام من أبرزها نهائيات بطولة "ريد بُل كار بارك درفت 2013" المثيرة، التي تقام برعاية شفروليه وبمشاركة سائقين من أنحاء المنطقة، يسعون للظفر بلقب "ملك التفحيط". كما تقيم نيسان مضماراً وعراً لتجارب قيادة سياراتها رباعية الدفع، فيما تُصمّم هيونداي منطقة خارجية للأنشطة مستوحاة من كأس العالم 2014 التي تقام في البرازيل. وتنظم بيريللي للإطارات ومجلة "ويلز" مسابقة لأسرع عملية تبديل لإطارات سيارة.

وترعى شركة "بريجستون" للإطارات دورة معرض دبي الدولي للسيارات لهذا العام تحت شعار "شركة الإطارات الرسمية"، وستعرض الشركة تشكيلة جديدة من الإطارات مسلّطة الضوء على أحدث التقنيات المبتكرة في عالم الإطارات. وقد اختيرت "إينوك"، المملوكة من حكومة دبي من جانب آخر، "شركة زيوت التشحيم الرسمية" للمعرض.

يفتح المعرض أبوابه في الساعة 6 مساءً وحتى 10 مساء يوم الثلاثاء 5 نوفمبر، ومن الساعة 11 صباحاً وحتى 10 مساء يوم الأربعاء 6 نوفمبر، أما يوما الخميس والجمعة 7 و8 نوفمبر فيفتح أبوابه بين 11 صباحاً و11 مساء، ويفتح في اليوم الأخير السبت 9 نوفمبر بين 11 صباحاً و10 مساء. ويبلغ سعر تذكرة الدخول ليوم واحد 55 درهماً، والدخول مجاني للأطفال دون الخامسة، علماً بأنه ينبغي اصطحاب أولياء الأمور لمن تقلّ سنهم عن 16 عاماً من الأطفال.

الـمصـدر 
 أريبيان بزنس








إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


مشكور ع الخبر

ننتظر التغطيات ،،،


up 1 down 0
hmada1213 2018
قبل 10 سنه و 5 شهر



العفو آخوي وان شاء الله اذا تيسرت الأمور بتكون بأذن الله لي زياره وتغطيه بسيطه للمنتدى


up 1 down 0
بوسلطان 91297 342
قبل 10 سنه و 5 شهر



ياخي لو عندي وقت وفلوس والله لروح شي ماينتفوت حمستني ياراعي الموضوع


up 1 down 0
عاشق باشق -8
قبل 10 سنه و 5 شهر



وليش مايسون عندنا ف السعوديه ؟

الله يقلعهم


up 1 down 1
مورد الماء 322
قبل 10 سنه و 5 شهر



شكرًا لمروركم إخواني 


up 1 down 0
بوسلطان 91297 342
قبل 10 سنه و 5 شهر