أضف سؤال أو موضوع جديد          

كيف نحافظ علي الماكينه موضوع للمناقشه تفضلوا

up 3 down 0
االخاالدي 3898
قبل 10 سنه و 5 شهر



كيف نحافظ علي الماكينه ونطول في عمرها هل نسوي مثلا
1-تصفيه ماكينه وهل اصفيها علي كم من ممشي او اصفيها علي المده يعني كل صيف اسوي تصفيه
2-كيف تغيير الزيت علي كم كيلو
3-هل الممشي الكثير ياثر علي مكينه السيارة 
ابي الكل يحط الي عنده نبي نفيد ونستفيد







إبلاغ إبلاغ



الردود


2- انا اغير 5000 الف كيلو افيو 
3- لا عندنا  كامري ماشي 400 الف زي اللوز 
واذا زودت العلب تأثر على المكينه مثلا اذا غيرت بفلتر تصير 3 ونص اذا حطيت 5-4 عاد على حسب السيارات 
 وهذا إلى عندي 


up 3 down 0
hgogdtd 13
قبل 10 سنه و 5 شهر



اعط الزيت حقه في الممشى 5000 يعني 5000 ولاتحمل السيارة اكثر من طاقتها
والكفرات لا تهملها
والتحمية لا تزيد عن 30 ثانية والشتاء 50 ثانية الى دقيقة ....
ودربك أخضر


up 2 down 0
أبولتين555 654
قبل 10 سنه و 5 شهر



تغير زيت بوقت محدد  ويكون زيت مناسب وزيت يكون ذات جوده ممتازه واصلي وليس مغضوض 

 عدم تعرض لسياره للحراره اذا ارتفعت  عليك حراره ماتطفي سياره على طول حاول تبردها وترش على رديتر ماء لين تبرد وبعدها طفها واخذها سطحه 

  تحميه سياره ضروري  لزم تشغسل سياره وتخليها تقعد فتره  وبعدها تمشي على مهلك 

عدم دعس وضغط على مكينه بقوه الافضل بتدرج  

 تصفيه مكينه مهم لسياره  لنها تسبب تفتفه  للمكينه  وتزيد استهلاك وقود  وتزيد كربون لسياره 

 اذا جيت من سفر ومشوار لا تطفي سياره على طول الافضل تجلس  10 الى 15 دقيقه  

  
ممشى كثير يضر سياره ياعزيزي فيه سياره ماشيه 100 الف لو تفحصها تحصل مكينه معدومه وسبه الاهمال وقد تعرض لحراره 

 بينما مكينه ماشيه 200  تشوف  نظيفه وتقطر شكمان ماء  وهاديه واذا فحصتها تحصلها  ممتازه 


up 2 down 0
سكودر 14929
قبل 10 سنه و 5 شهر



1- تصفية الماكينة تشمل
   ( تنظيف البخاخات - تنظيف بوابة الهواء ( الثروتل ) - تنظيف منظم الهواء - تغيير البواجي واسلاكها 
     تغيير صفاية او فلتر البنزين - تغيير فلتر الهواء - تشييك على الكويلات ) هذا المختصر
وانا اسوي تصفية للماكينة إذا حسيتها تتحتاج يعني عزمها ضعيف

2- انا اغير الزيت شهريا مع كل راتب وانا في الشهر امشي من 2000 إلى 3000 كيلو يعني الزيت اغيره كل 3000
    كيلو تقريبا وكل تغييره مع السيفون او الفلتر حق الزيت

3- الممشى الكثير مايأثر على السيارة اللي يأثر على الماكينة التأخر في موعد تغيير الزيت وعدم صيانتها بصفة دورية
    يعني لازم تحافظ عليها 

اتمنى الجميع استفاد

تقبلو مروري +1


up 3 down 0
mr haraj 1940
قبل 10 سنه و 5 شهر



وانا اتفق مع سكودر

+ لايك للجميع


up 2 down 0
mr haraj 1940
قبل 10 سنه و 5 شهر



الله يعطيكم العافيه ننتظر باقي الاعضاء
لايك للجميع


up 1 down 1
االخاالدي 3898
قبل 10 سنه و 5 شهر



ممكن لايك ؟ ....


up 3 down 1
ابوعابدالله 81
قبل 10 سنه و 5 شهر



سكودر كلامك سليم ولكن شطحة انه اذا ارتفعت الحرارة لاتطفي السيارة على طول فيها شك 
يعني كيف نسوي نوقف وناخذ كرتون ونهف اللديتر ؟؟؟؟؟؟؟ 
اذا كان السيارة ماشية والهواء يضرب في اللديتر الحرارة H
كيف اذا وقفت السيارة وخليتها في وضع التشغيل اكيد بتروح المكينة 
اخيراً يا اخوي سكودر الموديلات الحديثة كلها حساسات واذا ارتفعت الحرارة السيارة تطفي لوحدها عشان ماتروح المكينة ولا تشتغل الا بعد ماتبرد 


up 1 down 0
for speed 752
قبل 10 سنه و 5 شهر



تسلم يمينك يا mr haraj


up 2 down 0
مورد الماء 322
قبل 10 سنه و 5 شهر



الله يسلمك يالغالي


up 0 down 0
mr haraj 1940
قبل 10 سنه و 5 شهر



mr haraj
بارك الله فيك كلام من ذهب


up 2 down 0
االخاالدي 3898
قبل 10 سنه و 5 شهر



الله يبارك لك يالغالي 

ياخي بكلامكم هذا خليتو الفيس كدا  *_* 

تسلموا حبايبي


up 0 down 0
mr haraj 1940
قبل 10 سنه و 5 شهر



إضافة معلومة بسيطة يغفل عنها الكثير : تغيير الفلتر من عند أصحاب البناشر خطأ ما تدري من فين جابه وأيش صناعته الأفضل أن تشتري الفلتر بنفسك من الوكالة أو محل قطع غيار معتمد ولازم يكون أصلي ، الفلتر التجاري ما يعيش ويخرب الزيت وبالتالي المكينة تتأثر مع الوقت ، ويكون تغيير الفلتر بعد ثالث تغييره للزيت , وشكراً للجميع


up 1 down 1
رعد 4 3254
قبل 10 سنه و 5 شهر



فور سبيد  راح اجاوبك  سياره اذا حرارتها طبيعيه  فالا توجد مشكله  الي اقصد اذا تعدت حراره طبيعي اكيد بتحس فيها انت كسائق لنك  راح تعرف انها ارتفعت 

 بعض ناس مجرد انه يشوف سياره ارتفعت حرارتها يطفيها وهذا غلط الافضل تخلي سياره واقفه وشغاله لن سياره ماترتفع عليك وهي واقفه حتى لو هي شغاله  واذا على قولتك وصلت H  فا مشكله ماهي من سياره مشكله منك انت  لنك ممكن مانتبهت للحراره   او ان سياره مافيها ماء  او ان مراوح طافيه بعض ناس يمشي عليها وهي حاره بس علشان يوصل لورشه الافضل تحاول تبرد سياره لين تنزل حراره طبيعي لنك اذا مشيت عليها راح تحتر الافضل تتصل على سطحه وتوديها ورشه عمومن سيارات اذا احترت ماتحتر بسرعه لزم بتدرج ماتحر سياره بسرعه الى سياره الي في مكينه شعر براس 

 حتى رشت ماء مايجوز انك ترش ماء على ريتير وسياره طافيه يضرب عليك راس مكينه  لن سياره محتره ترش رديتر ماء رديتر بارد ومكينه حاره  لحضه كلام هذا 

 لزم ماء يدور على مكينه الي يصدر من رديتر لن اذا رشيت رديتر بماء يبر رديتر ويبرد على سياره  


up 0 down 0
سكودر 14929
قبل 10 سنه و 5 شهر



شكرا على الموضوع والردود أجمل


up 2 down 0
acdr 43
قبل 10 سنه و 5 شهر



اهم شي دايما الصباح قبل ماتتحرك  تشيك على الماء والزيت 




up 0 down 0
mr haraj 1940
قبل 10 سنه و 5 شهر



ياعم سكودر سبب حرارة المكينة هو احتكاك البساتم في السلندر وانت اذا طفيت السيارة وقفت عملية الاحتكاك المسببة للحرارة 
طريقة تبريد المكينة تتم بدخول الماء للمكينة من اللديتر وخروجه يعني عملية دوران تقوم فيها طرمبة الماء 
يعني لو تحط السيارة قدام مكيف والماء أساساً مايدخل المكينة مابتستفيد شي 
أسباب عدم وصول الماء للمكينة عطل طرمبة الماء او عدم وجود ماء في اللديتر او قفل بلف الحرارة 
مراوح التبريد وظيفتها سحب الهواء لتبريد اللديتر وحتى لوكانت عطلانه وانت ماشي في طريق مالها أي تأثير لأن الهواء اللى يضرب في اللديتر والسيارة ماشية يقوم بوظيفتها 
لاحظ اغلب الناس يشتكي من الحرارة والسيارة واقفه واذا مشى تنزل الحرارة 


up 0 down 0
for speed 752
قبل 10 سنه و 5 شهر



**كل شهرين لثلاث اشهر غير الزيت بغض النظر كم مشيت 

**لا تحمي السياره اكثر من دقيقه وحده لأنك كذا راح تتعب المكنيه بدل التسخين على الواقف امش عليها على خفيف لمدة ١٥ ثانيه بدون ما تدعس بنزين جامد 


up 0 down 2
abu-ramzy 42
قبل 10 سنه و 5 شهر