أضف سؤال أو موضوع جديد          

ما هذا يا وزارة التجارة ؟؟

up 4 down 1



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,,

اخواني و حبايبي أسعد الله أوقاتكم بكل خير , اليوم حاب أناقشكم بموضوع للأسف قريته بصحيفة سبق البارح و
كان مكتوب بالبنط العريض !!!!! و كأنه إنجاز خارق للعادة !!!!

(وزارة التجارة و الصناعة تغلق حساباً بالإنستقرام و تغرم صاحبه لبيعه سلع مغشوشة) !!!!

طبعاً دخلت اقرا الخبر و للأسف ما لقيت إلا إنه زي ما يقول المثل: (قطع أرزاق) !!! الرجآل فاتح حساب
و يترزق الله و يبيع ساعات تقليد ماركات ما سوا شي كارثي يستحق كل هالإجراءات اللي صارت بحقه !!!
على الأقل هو أحسن من غيره ذكر بأن الساعات تقليد !!!! لكن في محلات و معارض تجارية زي بعض 
محلات قطع الغيار تذكر لك بأن السلعة أصلية و هي أصلاً (فالصو) = تقليد و يعدم لك الموتر !!! لكن مثل
في ساعات أصلية تنباع لك على 4 و 5 و 6 آلاف و التقليد حقها ب 200 و 300 ريال ولا شفتهم بالواقع
ما تفرقهم عن بعض !!!! وين وزارة التجارة عن المحلات و البضايع اللي بالسوق ؟ و بعض أصحاب
المحلات يكذبون على خلق الله و يقولون لهم إن البضاعة أصلية !!!! للأسف وزارة التجارة كنت متأمل
فيها خير لمًا مسك دفتها الدكتور: توفيق الربيعة و ما يملك هذا الرجل من خبرات و طموح نحو تحسين
العمل و مستوى الأداء في الوزارة !!! لكن نقول إنها: (زلة و تعدًي) و إن شاء الله يكون القادم أجمل و
أفضل بإذن الواحد الأحد .

محبكم &&& أبو طلال











إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


حسبي الله على قاطعي ارزاق الناس .. 


up 2 down 2
sosisos 613
قبل 6 سنه



أهلا أبو طلال تبي الصراحه عندي شك لحد اليقين ان هناك تعاون مشترك

بين التاجر والوكيل مع وزارة التجاره وحماية المستهلك ضد الشعب 

وكل من أراد أن ينافسهم أذكر مره أحد أعضاء مجلس الشورى طالب بقفل

أسواق ابو ريالين بحجة أن البضائع مقلده فاعترض عليه بعض الأعضاء وقالوا

الأولى محاسبة بعض المحلات اللتي تبيع السلعه بمبلغ أغلى وهي بالأساس قيمتها

اقل من ريالين وأحد أعضاء مجلس الشورى طالب بسحب جميع السيارات القديمه من الشوارع

لأنها تشوه المنظر العام للمدينه ولكن جائه الرد من بعض الأعضاء 

بقولهم أجل يجب على كل سياره تسحب من مواطن أن يعوض بأخرى جديده وأجهض القرار ولله الحمد

تسلم يابو طلال على الموضوع +لايك


sosisos : تسلم على المرور يا غالي .. اللهم آمين .

الغالي أبو سند : أشكرك على التعقيب و الإثراء المتميز كعادتك , لا فض فوك , و الله يعين الوزير الربيعة على مهمته الصعبة
و بلا شك إن الدكتور توفيق أهل لهذه المهمة إذا أخذ الفرصة الكاملة للأداء الذي تطمح إليه وزارته .


أنا أوضح لك الفكرة ياغرك جمالك صحيح أن الشخص ذكر أن الساعات تقليد
ولكن المشكلة في نفس الشركة المنتجة أو الماركة أنها لاتقبل بتقليد منتجاتها لأن المقلد بيأثر على سمعتها مستقبلاً
ووزراة التجارة في أي بلد هي المسؤلة في حال إتجهت الشركة للمقاضاة
السوق مليان بضائع مقلدة ولكن وزارة التجارة تحارب مقلدين الماركات العالمية فقط


up 0 down 0
for speed 752
قبل 6 سنه



هلا بك أخ (فور سبيد) يا أخي لو بتتكلم عن الماركات العالمية ترا حتى بأمريكا و أوروبا في تقليد ماركات مو بس عندنا !!!!! 
و بعدين أنا ما أشوف فيها شي لو طلعوا ساعات تقليد ماركات !!! مو كلن يقدر يشتري (روليكس) أو (رادو) أصلية فوق 10
آلاف !!! خل العالم تنبسط و تكشخ ب 200 و 300 ريال , ما راح تخرب الدنيا , إذا الماركات الأصلية يبون العالم يشترون
منهم خل ينزلون أسعارهم , مو معقول أشتري ساعة ب 10 آلاف و لا بغيت أبيعها بعد سنة من باب التغيير ما تجيب إلا 20
أو 30 % من قيمتها !!!! أشتري تقليد ولا خربت رميتها .


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
على ما سوته اقول الله يقويهم ويعينهم
وانا وانت وباقي المواطنين لابد نساعدهم واقل شي نبلغهم عن الحالات اللي نشوفها وما نسكت ..
لان الوزاره ما هي مطلعه على كل شي وما عندها الف عين يشوفون المخلافات الموجوده


up 1 down 1
dub_r-50 386
قبل 6 سنه



غرك جمالك

في امريكا عندهم مصانع تصنع بمواصفات الشركة الام 
يعني ياخذون من الشركة الام اذن تصنيع السلعة بمواصفات الشركة نفسها 
ولازم يكتب على كرتون السلعة رمز OE يعني السلعة مصنعة بمواصفات القطعه الاصلية ولكنها اقل جودة 

ولازم ما يكون المنتج مطبوع عليه ماركة المنتج الاصلي ولا بيروح المصنع في مشاكل ومطالبات مالها آخر

وهذي ما تسمى تقليد
مثل شركة TYC التايوانية الي تصنع اكسسوارات السيارات وقطع الغيار والاصطبات لكل السيارات وهالشركة بضايعها
تدخل وتباع في امريكا عادي 




up 1 down 0
naac 2 2719
قبل 6 سنه



قطع الاعناق ولا قطع الارزاق


up 0 down 0
majd2012 194
قبل 6 سنه



 dub_r-50 : تسلم على المرور , وزارة التجارة ميزانيتها قوية و مو صعب عليها تحط مشرفين للمتابعة .

ناك 2 : أشكرك على المداخلة الرائعة و المثرية , و لكن غلط إن الوزارة تهمل اللي يكذبون على العالم و يدعوًن إن بضايعهم 
أصلية !!!! و يطيحون بالمسكين اللي عارض بضاعة و ذاكر بأنها تقليد !!!

ماجد : صدقت , تسلم ع المرور .


طيب كيف جابوه !!
اموت و اعرف !!


up 0 down 1



حقوق الملكية بكل.دول العالم لها عواقب، تطبيق النظام ما يعتبر قطع رزق
بامريكا لو عرفوا انك نزلت اغنية من الانترنت ببلاش بيرفعوا علىك دعوة قضائية


up 0 down 1
super x 173
قبل 6 سنه



بالعكس مشكورره وزارة التجاره
اجل تبيهم يتركون كل واحد يبيع بكيفه ؟
على كذا بيجونك ناس تغش وتخدع المسلمين
وبكره كل واحد عنده شوية بضاعه صار تاجر نت
واذا صارت مشكله او شي
حذف رقمه وايميله ودووره بعدها

اذا هو ناوي يطلب الرزق من الله يشوفله محل ويرخصه وسجل تجاري ويطلب الله مو مشكله والحين الايجارات مافي ارخص منها والمواقع يختار الي يبي كل المحلات معروضه للأيجار
صحيح والرجال الي تقول عليه صحيح انه ابن حلال وناوي يسترزق بالحلال
بس لو فتحو للرجال الطيب هذا الي يخاف الله
بيجي بعده ناس ما تخاف الله وتنصب وتغش




up 1 down 2
ملك الخطوط 233
قبل 6 سنه



اجل الايجارات رخيصة ؟ وبعدين مب كل واحد يقدر يفك محل تحسب الشغلة هينة ؟؟ 
ومافي مشكلة لو واحد عارض بضاعة على النت ممكن تكون حرمة مو رجال تخرج الشارع تشوف رزقها ؟؟ 
في ناس حطت راس مالها في البضاعة وتبيعها وتكسب فيها 
وتجي الوزارة بكل سهولة تصادرها ؟ واتحداك لو مو كل واحد اخذله جزء وراح يتكسب فيه 
يعني مافي وظايف كمان تمنعو الناس يشوفو رزقهم ؟ والله مابقي غير انه الواحد يشحت 
انت تقول ذا الكلام لانك اكل شارب نايم وعندك فلوس في جيبك وماشي بجوالين
بس غيرك يشيل هم اكل عيشه في اليوم .. طبعا محد راح يحس الا انه يكون مكان الناس الغلابة 
وساكتين ع التجار الكبار اصحاب الواسطات وماسكين الضعاف 


up 0 down 0
sosisos 613
قبل 6 سنه



والله وزارة التجاره الله يجزاهم خير وقفت معاي ضد اكسترا النصابين
شريت من عندهم شاشه من موقعهم اللي بالانترنت
وكان مكتوب توصيل سريع واتصلت على اكسترا قالوا للاسف التوصيل بعد العيد كان باقي على عيد الحج 10 ايام وراح بعدها بياخذون اقل شي 5 ايام بس يجي دوري لتوصيل على طول اتصلت على وزارة التجاره وردوا على طول واخذوا بياناتي وقصتي كلها وقالولي راجع فرعهم بالدمام واذا مافادوك اتصل بنا في الحال عندهم ومايصير خاطرك الا طيب
رحت لاكسترا قالوا لك حلين يا انك تكنسل طلبك وفلوسك بعد ماراح ترجع لك الا بعد العيد او تشتري وحده ثانيه الحين واللي طلبتها راح نلغيها وترجع فلوسك بعد العيد
وبعدها اتصلت على وزارة التجاره وقلت لهم الموضوع قالوا خلاص حقك بنجيبه منهم لاتشيل هم وفعلا يومين قسم بالله الا وهم عند باب بيتي توصيل الدي اتش ال وفيها شاشتي من اكسترا
المقصود انهم يأدون عملهم على اكمل وجه وهذا هو اللي نبيه ...


up 1 down 0
ابو فيصــل 65
قبل 6 سنه



فيه ناس في التعليقات مدري وشفيهم هل فيهم وسواس ؟ جنون المؤامره والارتياب ؟ لا اعلم . يحطون التاجر ووزارة التجاره والوكلاء كلهم ضد الشعب ويخططون عليهم . خلونا واقعيين يا جماعه . مهما كان مراح تخطط الوزاره ضد المواطن ولا عمرها خططت ترا المحلات الي تشفوها اليوم والوكلات والسيارات والاجهزه وكل شيء بيدك بفضل الله ثم وزارة التجاره انا امدح احد لكن كلمة الحق تنقال  . دائما خلك قنوع ان ما فيه شيء كامل ولا تحاول ان تبحث عن الكمال والمثاليه  انا اشوف وزارة التجاره ماشيه حالها لكن بعض المواطنين الي هو حنا لا يوجد لدينا ثقافه ولا يهمنا الشيء الي نشتريه مقلد او لا . والله اعلم والله يوفقنا لكل خير


up 0 down 0



بصراحة انا اشك في الموضوع يعني حساب في النستقرام  يقفلونة  والي في الاسواق مخلينهم مو معقول 

لكن بصراحة وزير التجارة الجديد شغال صح  وطور الوزارة وقاعد يتعب

قبل سنتين كنا نسمع عن وزارة التجارة ولا شفنا شي 


up 0 down 0
فيصل بن سعد 356
قبل 6 سنه



@# والله هذول سايقين امها

تركو الناس كلها وراحو للي في النت (يبون يرتاحون مايبون ينزلو يفتشو في المحلات ...بس من النت)

((((((المفروض تكون في وزارة ثانية للنت او الغش الاكتروني))))))

وطالما الناس عاجبها ومحد اشتكى اجل ليش تقطع رزقه

والتقليد في كل مكان ... اي شي فيه مصلحة للمواطن والمقيم لازم يتدمر حسبي الله عليهم

اجل تبغونا نشتري ساعات ب 5 وب 10 الاف !! هذي لكم يااصحاب البشوت ...,


up 1 down 0
feroo li 1817
قبل 6 سنه