أضف سؤال أو موضوع جديد          

الدخان الاسود ومفهوم خاطئ في ازالته

up 8 down 3
marwan699 5854
قبل 11 سنه و 10 شهر



السلام عليكم ..

كثير ما نعاني من الكربنه (دخان أسود) ونقوم بعد ذلك بتنظيف البخاخ او الكربريتر .
لكن كثير من الاشخاص يخطأ في تنظيف القطعة المقصودة في ازالة الدخان الاسود ويقوم بتنظيف الثروتل فقط (صورة الثروتل هي المرفقة في الاسفل).

في الحقيقة الدخان الاسود لايذهب الا بتنظيف أكثر من قطعة وهم الثلاجة ومجاري البخاخات وأجهزة البخاخات (البخاخات تشبة البواجي)

وأهم الاجزاء في النتظيف هي اجهزة البخاخ والثلاجة .. اما غسيل الثروتل فلا فائدة من خسار المال له.

-- قد تكون هذه الاشياء معروفة ولكن للاحتياط --
-------------

الميكانيكيين القدامى (الذين تعلمو على سيارات قدايمة - كربريتر وديلكو) هوؤلاء يخطؤون في معاملة البخاخ.. لانهم يعاملونه معاملة الكربريتر بحيث ينظفون الثروتل باعتقاد منهم انه البخاخ كاملا ( والسبب هو ان الكربريتر يشبه الثروتل )
----------------

شارك في أمور صيانه يخطأ بها الكثير ..













إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


معلومااااااات قيمه ومفاهيم قيمه...

والله يسعدلي قلبك ياخلوق وذوق مروان 

قد يكون ايضا من حساس الاكسجين (الشكمان) بالنسبة الكبيره لانه مصدر اساسي لازالة الهواء الخارجي (الكربنه)


ننتظر جديدك ياغالي والى الامام تسلم ياغالي


up 4 down 0
الجنرال2012 6587
قبل 11 سنه و 10 شهر



اهلا بالشيخ جنرال مشكور على الافادة عن حساس الشكمان .. بس مالاحظت انه غريبة اخذ ديس لايك من الجماعة؟ الموضوع مايدعو لزعل؟


up 1 down 0
marwan699 5854
قبل 11 سنه و 10 شهر



يعطيك العافية معلومات قيمة
اول لما اشوف دخان اسود اقول ياولد خبطت المكينة بس تعلمنا منكم ومن الاخوان بيض اللة وجهك


up 2 down 0
خالدالسلطان 2187
قبل 11 سنه و 10 شهر



الاخ مروان


اول شي شكرا على طرحك للموضوع


ثاني شي بالنسبه للجنرال يوم يقول من حساس الاكسجين !!!!


اللي اعرفه انه حساس الاكسجين يحسب كمية الاكسجين ويرسل اشاره لوحدة المعالجه الالكترونيه والتي تحسب كمية الوقود بناء على الاشارات الي وصلتها من حساس الاكسجين


ومن ثم تعطي هذه الوحده اشاره للصمامات الحاقنه ( البخاخات ) حتى تحقن كمية الوقود المناسبه


يعني حساس الاكسجين ماله علاقه في ازالة الكربنه


بالعكس الكربنه والدخان والحراره هذي تاثر على حساس الاكسجين وتتكون عليه طبقات تاثر على عمله


تلاحظ بعد تغييره بعد 100 الف كيلو تلقى الحساس رايح لونه رمادي ولو حركته باصبعك تلقى عليه اللي عليه يروح وتقدر تنظفه وتشيل اللي عليه


والصوره اللي فالرابط توضح صحة كلامي


http://forums.vwvortex.com/showthread.php?990129



up 2 down 0



اهلا شاقح .. بس كيف اعرف ان حساس الاكسجين اخترب؟ هل له دخل بتقطيع الريس؟


up 0 down 0
marwan699 5854
قبل 11 سنه و 10 شهر





هلا حبيبي مروان ... حساس الاكسجين غالبا حده 100 الف كيلو لانه قطعه استهلاكيه لها عمر افتراضي مثلها مثل البواجي



في الغالب عطله يظهر مع ظهور لمبة الشك انجن


وزيادة صرفية البنزين لان حساس الاكسجين اصبح مغطى بطبقه لونها مثل الرمادي وتبداء تضعف استجابته ويقوم يعطي اوامر واشارات غلط عن تحديد كمية الاكسجين


وبكذا تبداء تتلخبط الاوامر وتعطي اوامر غير دقيقه وتزيد في زيادة بخ الوقود


الريس مشكلته تكمن في شغلات كثيره منها الثروتل وحساس الدعسه وحساس الاكسجين وحساس الماف وشغلات ثانيه



up 1 down 0



هذه رابط عشان تشوف شكله قديم وجديد



http://www.youtube.com/watch?v=1rzGjFE45iU




up 1 down 0