حالات الطوارىء اثناء القياده وماذا تفعل
إضغط هنا للإخفاء
يجب عليك أن تقرأ كل هذه بضرورة تامة فقد يفيدك في حالات الطوارئ..
1- إنفجار الإطار ((لاقدر الله((..
هذه إحدى أكبر المشاكل ومن أبرزها إرتباك السائق عند حدوث بنشر أو إنفجار ((لاقدر الله)) مما قد يؤدي إلى نهاية بفقدان الأرواح خصوصا عند السرعات العالية..وإذا أردت التجنب هذا الشيء قم بفحص الإطارات إذا لاقدر الله حدث ما حدث فيجب عليك أولا إزالة الخوف من قلبك وأن تمسك بأعصابك وتفعل الآتي..
التمسك بالمقود بقوة..
عدم ضغط الفرامل فذلك يؤي إلى نتائج عكسية..
التعشيق إلى النمرة الخامسة ((إذا قير عادي((…
وإذا عدت الحكاية على خير إنتظر حتى يبرد الجنط وإستبدل الإطار الإحتياطي ثم قم بفحص الأذرعة والمقصات عند البنشري فربما تضرروا من الرجة..
2- إرتفاع مؤشر الحرارة..
أكبر مشكلة تضرر السيارة هي إذا أكلت المكينة حرارة أكل!! عندها يجب إستبدال المكينة كاملا..الحرارة خطر لايستهان به قد يكلف الكثير في حالة الإهمال لا سمح الله وكم من مكينة أستبدلت بغيرها بسبب الحرارة . ناهيك عن الإصلاحات المكلفة في حالة تطور المشكلة .. فإذا أردت تجنب المشاكل والتكاليف فيجب عليك تتبع ماهو المكتوب بالأسفل..
إذا إرتفعت درجة الحرارة فأول ماعليك هو إغلاق المكيف وإذا المؤشر لازال في إرتفاع مستمر فأوقف السيارة عند أقرب موقف وإياك أن تقوم بفتح غطاء الرادييتر حتى لاينفث الماء الحامي في وجهك ويحرقه..إنتظر حتى تبرد المكينة قليلا قم برش الرادييتر قليلا بالماء البارد ((وليس أن تغرق المكينة)) ..إلى أن تبرد وتصبح باردة <<< حركة فعالة نصيحة من مجرب
أما إذا أنت في خط سريع والحرارة مرتفعة .. فخفف من سرعتك إلى 80 كلم/س أو أقل..وإذا السيارة دفع خلفي..حاول أن تجعلها تمشي عند 2000-2500 دورة بالدقيقة ((حسب المكتوب عند قربة الرادييتر))..حتى تجد موقف..كلتش المروحة سيقوم بوظيفته!!
بعدها .. خذها إلى أقرب ورشة..
منقووول للفائده
إبلاغ
الردود
اهم شي انك ما تضغط فرامل ابددد
4 1
للفقرة 1
اذا انفجر الاطار حاول ارفع رجلك من دعاسة البنزين وادعس الفرملة على خفيف وليس بقوة او مفاجيء حتى اذا انت مشغل مثبت السرعة يفصل وحاول الخروج من المسار الى اقصى اليمين وانتبه للسيارات التي خلفك لتتجنب الحوادث.
اضافة الى الفقرة 2 اطفيء المكيف واوقف السيارة وافتح الكبوت بهدوء وانتظر حتى تنزل الحرارة وتصبح امنة ثم افتح غطاء الرديتر بهدوء باستعمال قطعة قماش اومناديل كلينكس ثم ابدأ بتعبئة الرديتر بهدوء ولاحظ اذا فيه تهريب او لا بالنظر اسفل السيارة.
من مسببات ارتفاع حرارة المحرك
نقص ماء الرديتر
المراوح لاتعمل اذا كهربائية او كلتش المروحة يحتاج تبديل اذا على السير
الرديتر يحتاج تنظبف والمكينة تحتاج غسيل داخلي لمجرى ماء التبريد
طرمبة الماء او الخراطيم او الرديتر فيها تهريب
ثرموستات الحرارة والمعروف بكوع الحرارة لدى كثير من الناس لايعمل.
1 0
والمساحات لاتعمل
ضع على القزاز الامامي قليل لماع سائل وادهن الزجاج بالكامل
حتلاقو الموية تتزحلق على اللماع على شكل قطرات ولا تحتاج للمساحات
الحركة هادي عملتها في سنة من السنين على الباص وقت الحج وربنا سلم
وحجينا بدون مساحات
0 0
0 1
1 0
قبل 11 سنه