مقارنة بين يارس واكسنت 2014
إضغط هنا للإخفاء
مقارنه يارس واكسنت
١-يارس 2014 الجديده كليا
حجم المكينه : 1.3و1,5 مناسب لحجم السيارت
فئات السيارت وأسعارها مواصفاتها
1 - الفئة الاولى شركات عادي 45000 ريال / اتوماتيك 47000 ريال
محرك 2NZ-FE 4 سلندر 1.3 لتر84 حصان
16 صمام DOHCبنظام VVT-i ونظام وقود EFI
خمس سرعات يدوية أو أربع أوتوماتيكية
أغطية كاملة للعجلات مقاس 14 بوصة 175/65 R14
حركة إمالة عمودية لمقود القيادة
وسائد هوائية أمامية (السائق)
فرامل مانعة للانغلاق و نظام مساعد للفرامل مزود بموزع إلكتروني
مقاعد مخمل
شبك أمامي أسود اللون
مرايا خارجية بتحكم يدوي سوداء اللون
مقابض أبواب خارجية سوداء اللون
حلية الشنطة الخلفية سوداء اللون
مظلة واقية من الشمس مع حامل في طرف السائق
نوافذ بتحكم يدوي
جهاز حماية ضد السرقة
مشغل اسطوانات MP3/CD مزود بـ سماعاتين و منفذ AUX/USB
كرسي خلفي ثابت
مساند رأس خلفية 3 قطع
حزام وسطي ذو نقطتين في المقعد الخلفي
مزيل ضباب للزجاج الخلفي
دعاسات أرضية مطاطية
2 - الفئة الثانية استاندر عادي 45500 ريال / اتوماتيك 47500 ريال
اضافة الى الفئة السابقة
شبك أمامي ملون
مرايا خارجية بتحكم يدوي ملونة
مقابض أبواب خارجية ملونة
حلية الشنطة الخلفية ملونة
مظلة واقية من الشمس مزودة بمرايا (السائق + الراكب الامامي) مع حامل في طرف السائق
التحكم في إرتفاع كرسي السائق
جيوب خلف المقاعد الأمامية (السائق + الراكب الأمامي)
3 - الفئة الثالثة Y ( نص فل ) اتوماتيك فقط 49900 ريال
وسائد هوائية أمامية (السائق + الراكب الأمامي)
مشغل اسطوانات MP3/CD مزود بـ 4 سماعات و منفذ AUX/USB
مرايا خارجية ملونة بتحكم كهربائي
قفل مركزي (السائق)
نوافذ بتحكم كهربائي
جهاز فتح الأبواب عن بعد
كشافات ضباب أمامية
دعاسات أرضية قماش
فرش شنطة
4 - الفئة الرابعة YX (فل اوبشن) اتوماتيك فقط 53900 ريال
اضافة الى الفئة السابقة:
مرايا خارجية ملونة بتحكم كهربائي قابلة للطي
مشغل اسطوانات MP3/CD مزود بـ 6 سماعات و منفذ USB
جنوط ألومونيوم مقاس15 بوصة 185/60 R15
4 حساسات خلفية للوقوف
شاشة معلومات
الموتور 1500 سى سى
1 - الفئة الاولى Y (نص فل) اتوماتيك 51900 ريال
محرك1NZ-FE 4 سلندر 1.5 لتر107 حصان
16 صمام DOHCبنظام VVT-i ونظام وقود EFI
أربع سرعات أوتوماتيكية
أغطية كاملة للعجلات مقاس 14 بوصة 175/65 R14
وسائد هوائية أمامية (السائق + الراكب الأمامي)
حركة إمالة عمودية لمقود القيادة
مشغل اسطوانات MP3/CD مزود بـ 4 سماعات و منفذ AUX/USB
مرايا خارجية ملونة بتحكم كهربائي
قفل مركزي (السائق)
نوافذ بتحكم كهربائي
جهاز فتح الأبواب عن بعد
كشافات ضباب أمامية
دعاسات أرضية قماش
فرش شنطة
2 - الفئة الثانية YX (فل اوبشن) اتوماتيك 55900 ريال
اضافة للفئة السابقة
مرايا خارجية ملونة بتحكم كهربائي قابلة للطي
مشغل اسطوانات MP3/CD مزود بـ 6 سماعات و منفذ USB
جنوط ألومونيوم مقاس15 بوصة 185/60 R15
4 حساسات خلفية للوقوف
شاشة معلومات
2- وهي الأكسنت 2013 ،
حجم المكينه : 1,4 و1,6 طبعا اقوي من اليارس
فئات السيارت وأسعارها ومواصفاتها
- فئة L.
- فئة GL.
- فئة GLS.
سعر اكسنت 2013 سياحي 46000 الف ريال سعودي
سعر اكسنت 2013 نصف فل 51000 الف ريال سعودي
سعر اكسنت الفل كامل 59000 ريال سعودي
اعلنت عملاقة صناعة السيارات الكورية “هيونداي” عن تطويرات جديدة لسيارتها اكسنت Hyundai Accent 2014, لكن هذه التطويرات ليست كبيرة وجذريه لكنها فقط اضافات تجميلية, لقد تعودنا من شركة السيارات الكورية “هيونداي”، على تقديم كل ماهو جديد ومميز وفريد من سيارتها “اكسنت” بتصاميم جديدة يعكس حرصها على سياسة التغيير الشامل في تصاميم طرزها واعتمدت “هيونداي” في التصاميم الجديدة على الخطوط الرئيسة التي اتبعتها في تصميم سيارتها السيدان الناجحة “سوناتا“
“هيونداي اكسنت انسيابية وجمال التصميم الداخلي يمنحها شكل عصري حديث”
أكسنت السابقة أو فيرنا كانت سيارة أنيقة وذات تصميم محبب دون أدنى شك، كما أنها كانت بعيدة عن التعقيدات ومكتفية بخطوط دائرية وبيضاوية مرسومة بطريقة راقية، لكن الجيل الجديد لم يرث أي خط من خطوط سلفه على الإطلاق، إنما صُبغ بروح هيونداي الجديدة وتأثر بشكل كبير بشقيقته الأكبر سوناتا مع بعض الاستعارات المحدودة من الرائعة الجديدة أفانتي وشملت التعديلات الجذرية على كل الطرازات المقدمة التي زودت بمصابيح تشبه إلى حدٍ ما مصابيح هيونداي “جينيسس كوبيه”، فيما اعتمد في تصميم الشبك والمصد الأمامي ومصابيح المؤخرة والجانح الخلفي أعلى الصندوق الخلفي على الخطوط التصميمة لـ”سوناتا” ولكن هذا لا يعني بأن أكسنت الجديدة ليست ذات تصميم جيد، بل إن تصميمها أكثر من جيد مع مقدمة منحدرة للأمام وجميلة عبر أضواء حادة ومسحوبة إلى الجانب بشدة، مع تموجات مميزة داخلها تزداد تألقاً عند تشغيل الأضواء ليلاً,
معززة إياها بمزايا وتقنيات جديدة مواكبة لأحدث تقنيات صناعة السيارات على مستوى العالم, تتميز سيارة هيونداي أكسنت بالعديد من المميزات التي تميزها عن الكثير من صناعات هيونداي فتصميمها الخارجي يتميز بالإنسيابية والجمال والتصميم الداخلي يتمتع بالمساحة الشاسعة بعكس الاصدار السابق ومقصورة القيادة تتمتع بشكل عصري حديث, الجيل الجديد الرائع جيل 2013 السيارة تمتعت بالعديد من المواصفات والإمكانيات كما ان السياره لها منظر انسيابي رائع وجميل والسيارة لديها منظر رائع من الداخل يجعلها الافضل والاجمل السياره في الموديل الجديد لفتت انتباه الكثير من المعجبين لمنظرها الرائع والجميل كما ان السياره من الداخل اضيف اليها الكثير من الامكانيات الجديدة لتعطي لك راحه من الداخل والوانها متعدده مما يجعلها تناسب الجميع مدى الابداع فى التصميم الخارجى والداخلى نال عجاب الكثيرين.
ما هو نظام a.b.s للفرامل ؟
عند السير على الطرق المبلله او وجود الرمال على الطريق يفاجأ السائق عند الضغط على الفرامل بانزلاق السياره بشكل مفاجىء وخطير ويتسبب ذلك فى الكثير من الحوادث, طورت الشركات المصنعه للسيارات انظمه الفرامل وقامت بابتكار نظام يسمى antilock brake system واختصارا a.b.s فما هو ذلك النظام وكيف يعمل :
تعتمد تلك الفكره على منع العجلات من الانغلاق والانزلاق على الطريق عن طريق تحويل الضغطه الثابته على الفرامل الى نبضات متقطعه تمنع الانغلاق , فعند السير على طريق منزلق وعند الضغط على الفرامل بصوره مفاجئه يوجد على الاربعه محاور اسفل اقراص الفرامل اطواق معدنيه مسننه تدور مع العجلات بنفس سرعتها لارتباطهما معا ويوجد امام هذه الاطواق حساسات مغناطيسيه وعند دوران الاطواق المسننه امام المجال المغناطيسى للحساس يعطى اشارات متقطعه لكونترول الفرامل ان العجلات مازالت تدور كل عجله على حده ولكن عند الضغط المفاجىء وبدايه حدوث انغلاق للعجلات مجتمعه اومنفرده تتوقف الاطواق المسننه امام الحساس المغناطيسى فيعطى اشاره الى الكونترول الذى يبدأ فى تقطيع المخرج الهيدروليكى المتصل بالعجلات الى نبضات متسارعه بأجزاء من الثانيه مما يقضى على فرصه العجلات فى الانغلاق الكامل وتتوقف عدد النبضات على عاملين اولهما سرعه السياره وتصلل للكونترول من حساس سرعه السياره وكلما زادت سرعه السياره زادت عدد النبضات اى ان العلاقه ترديه بين سرعه السياره وعدد النبضات وثانيهما قوه ضغطه السائق على بدال الفرامل ويوجد حساس خاص بذلك يعطى اشارته الى الكونترول الذى يحدد عدد النبضات فى الثانيه وهى علاقه ترديه ايضا اى انه كلما زادت
ومن اللمسات الفريدة والأكثر جمالاً في أكسنت الجديدة التجاويف المعدنية التي تحيط بالأضواء الأمامية وتعطي بعداً ثالثاً لها، كما أن الصادم الأمامي يعكس التطور الكبير الذي تواصل مسيرته هيونداي عبر حجمه الكبير المدمج بالكامل مع شبك التهوية العلوي ويصل إلى منتصف الأضواء الأمامية، والتي يتوسطها شعار كبير معدني لهيونداي محاط بخطي كروم, وبالعودة إلى التصميم الجديد لأكسنت والذي قد لا يعطي الانطباع الكبير عند رؤيته للمرة الأولى، لعدة أسباب أبرزها تعودنا على روح هيونداي الجديدة وخطوطه الأقل تألقاً من سوناتا وأفانتي الجديدة، رغم أنه تخلى عن الخطوط الناعمة السابقة لصالح خطوط حادة ومميزة وجريئة.
يا اخوان تري بعض الكلام منقول
ولا تنسون تكتبون المقارنة القادمة
مع تحياتي أخوكم :علي العوفي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إبلاغ
الردود
هههههههههههههههههههههه
ههههههههههه
1 0
أكيد يغيرونه في 2015
1 2
لا حول
3 1
انت اقصد كأنه قير سياره كبيره غير مناسب لحجم السياره
بس تفكيركم راح لل......... ههههههههههه
الله يهديكم
1 8
و جيوب خلف الكراسي خخخخ و حاطينها بالمواصفات
الى ها لدرجة ما لقو ميزة ثانية
زين ان اليارس عدلو العداد الي كانو حاطينه للراكب
انا رأيي هذه اللفئة من السيارات و عدلو وضعهم و احترمو الزبون و حطو ايرباقات و أمان راح يكسر سوقهم الصيني في القريب العاجل
1 0
59 الف و 55 الف
حرام تكون بالسيارتين المفروض تكون قيمتها في 30 وش خلوا للسيارات الوسط ...؟
أنا أشوف الحاج حسين علي رضا يبي يحب يكسب زبون
رحت بيجو شفت السياره اللي بحجم الاكسنت و اليارس قيمتها الفل 41
و الوسط قيمتها 37 للستاندر
ولو تبون الصدق أقارن بالبيجو اكسنت و يارس حرام
البيجو من زمان معروف بانها من افضل المواتر لعزل الهواء ....
2 1
ومحلات الايجار ... انا لو فكرت تني اشتري يارس او اكسنت ... راح اخليها سيارة البيت مشاوير قصيرة بقالة مطعم فرة
داخل المدينة فقط ..
1 0
3 0
بس تمنيت لو حطيت طول و عرض و ارتفاع و السعه الداخليه و وزن المركبة
هذي الاشيئ تحدد من المتفوق على الاخر
وشكرا على مجهودك مجددا وتستحق +1
0 0
1 0
0 1
0 0
يالطيب النترا جنوط وفتحه ب 60
0 0
داخليته تختلف اليارس افضل لاكن مابها عزم زين والكسنت ايضاً لاكن اهون من اليارس
الاكسنت الجديده لو يركب واحد وراء تلقاه مغزله تحك مع المطبات يعني يضرب الكفرات الخلفيه
الرفرف،،، اليايات صفرر في الاكسنت
0 0
يعني انت فكر زين لو واحد شرا سيارة قيمتها 200 الف وتعرف شوارعنا كيف
ياشباب وش رايكم نسوي قطه ونصلح شورعنا
المشاريع عندنا بالسعوديه ههههههههههااااي
مثلن الحين الدولة كلفت شركة بمشروع
مراحل المشروع
1:توزيع الكيكه
2:اكل الكيكه
3:البحث عن كيكه اخرا
ولازالت شورعنا تنتضر نصيبها من تلك الكيكه التي عادت بوسم العار عليها
7 4
قبل 10 سنه و 11 شهر