أضف سؤال أو موضوع جديد          

السيارات تتطور للافضل ولكن ....

up 18 down 11
marwan699 5854
قبل 11 سنه و 10 شهر



السلام عليكم ..
دائما نسمع كلام شيابنا يقولون السيارات القديمة أفضل من الجديدة بالامان والقوة ... ولكن هل هذا صحيح؟
هل صانعو السيارات يعودن الى الخلف سنة بعد سنة؟ وهل شيابنا الذين لايتقنون الهندسة أكثر ذكاء من صانعو السيارات؟

لنكن واقعيين ونتأكد بأنفسنا من هذا..

في البداية سأعرض عليك فيديو قبل الدخول في صلب الموضوع وهو الذي سيقلب الفكرة المزروعة في ذهنك (الذي زرعها لنا ابائنا) - اذكركم بقصة ابراهيم عليه السلام مع عندما رأى قومه يعبدون الاصنام وعندما سألهم عنها قالو لقد رأينا ابائنا لهم عابدين - .. - لاتكمل القراءة حتى تتابع الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=joMK1WZjP7g

الفيديو اوضح كيف أزداد معدل السلامة في السيارات القديمة عن السيارات الحديثة واعتقد انك لاحظت كيف قضى الماليبو على البيل اّير .. رغم ان البيل اّير عبر كتلة متنقلة من الحديد.

ما السبب؟
السبب هو ان هناك خطة هندسية في السيارات الحديثة وهي ان يكون الفولاذ مطوق على شكل مربع في منتصف السيارة وان يكون جسران الشاصي من الامام من الفولاذ (يمكنك رؤيته من تحت السيارة غالبا)

اين الصدام الحديدي الذي كان يدافع عن حياتي؟

لماذا انت متحمس؟ وخائف على حياتك؟ وكأن الحوادث مقصورة على السيارات فقط!! ألم تسمع عن سيارة صدمت شخص او طفل اوأمرأة في الشارع!!

اعتقد انك عرفت كم أنت مخطأ .. لقد قامت الشركات بأخفاء الصدامات الحديدية خلف هذا الصدام البلاستيكي ( فيبر )
لماذا؟
حتى اذا قدر الله وصدمت سيارة شخص ما في الشارع فان نسبة الاصابة بالجروح او الوفاة تكون أقل مع الفيبر
بقي حق السيارة من الحادث تجاه سيارة اخرى!
لماذا لايوجد بها صدام حديدي اذا!! قلت لك الشركات لم تنزعه تماما انما اخفته خلف الفيبر قم بنزع الصدام الفيبر وستجد صداما حديديا خلفه تماما مثل السيارات القديمة.

لكن بدي السيارات الحديثة مصنوع من الصاج وليس الحديد وهو اخف من الحديد؟
نعم والسبب هو ان الحديد في حال الحادث او الانقلاب يتحاول الى سكاكين حادة (أعوذ بالله) تقوم بتقطيع ركاب السيارة (اللهم ابعد عننا كل سوء)
بينما الصاج المعدل لايتحول الى سكاكين بل يتخفس ( اي كما لو ان السيارة تعرضت لدكمات كثيرة) لا حظ ان السيارات الحديثة بعد الحادث يبدو البدي على شكل دكمات وتخفسات غالبا بينما السيارات القديمة على شكل مثلثات حوافها حادة.
بعد كل هذا اعتقد انك أكتشفت كم انت مخطأ في اعتقادك بان السيارات القديمة اقوى من الحديثة والسبب هو الرغبة في عدم رغبتنا تحمل عبئ المعلومة الجديدة التي ستحتاج منا وقت للبحث و ايضا مادامت هذه المعلومة من شخص عزيز فلن أتخلى عنها وسأدافع عنها ولو كانت تحز في نفسه اصلا .. الا تلاحظو اننا اصبحنا كالالة التي تخزن فقط نجمع دون بحث ولا نقبل النقاش ولاننا تعبنا في البحث .. او هذه المعلومة تناسبني وتشفي غليلي والدليل ان الكتاب في جميع انحاء العالم لديهم طريقة لكسب أكبر عدد من القراء عن طريق معرفة الوتر الحساس في المجتمع مثلا صحيفة سبق المفتقدة للمهنية.

مثلا تويوتا كلنا متفقين على غلاء سعره ولكننا لاننكر قوته فبمجرد انك سمعت انني اقول هذه الكلمة (قوة تويوتا) فأنني اتحول تلقائيا الى عدوك لانني لا اتفق معك وستبحث عن اي معلومة مضادة حتى تشفي غليلك. انا اكرر تويوتا لان غلاء سعره ليس دافع للكذب في حقه .. والتعليق لكم







إبلاغ إبلاغ



الردود


الرئيس المتواجد شكراً لك وضعت يدك على الجرح... لذلك الضغط والسكر زايده نسبته عندنا في البلد.


up 0 down 0
ابراهيم السيد 13
قبل 11 سنه و 10 شهر



مرحبا مروان . عاد تدري واحد من ربعنا سيارته هايلكس 2012 راعي بر وراعي حلال قلتله ياعم السيارة جديدة حرام تهد حيلها استعمل القديم المركون اقصد ونيت 92
قال خل الونيت يرقد هد حيلي
يعني كلام الاخ lahab400
مو في محله عندنا شياب يرغبون الجديد واحلى لايك لك وله :)



up 2 down 0
roooma 724
قبل 11 سنه و 10 شهر