الاجواء الباردة والمحرك
إضغط هنا للإخفاء
طبعا الكل يعلم بأن أيام البرد قد وصلت والكل يدري مدى تأثير الأجواء الباردة على السيارة ومحركها
الاجواء الباردة جدا لها تأثير على المحرك في حالة تشغيله او إغلاقه
لاجل ذلك في حالة تشغيل السيارة تترك لفترة دقيقتين الى ثلاث قبل التحرك فيها
طبعا البعض قد يقول ( دقها وامشي والمصنع سواها على كذا ما راح تضرر )
لو رجعنا لايام الدراسة راح نتذكر حاجة مهمة الي هي تمدد وتقلص المعادن بفعل الظروف الجوية
يعني المعدن أي كان يتمدد بشكل غير واضح بفعل الحرارة المرتفعة وأيضا يتقلص بشكل غير واضح بفعل البرودة
نرجع لمحور الموضوع وهو تشغيل السيارة اثناء الاجواء الباردة طبعا لما يكون الجو بارد للغاية فإن المحرك
يكون في حالة التقلص واثناء تشغيل المحرك يبدأ تدريجيا بالرجوع لوضعه الطبيعي وهذا يستلزم القليل من الوقت
وقد يلاحظ البعض أثناء التحرك دون تسخين المحرك بوجود بطء في الاستجابة وضعف في العزم وهذا شيء
طبيعي لان كما اسلفنا المحرك يكون في حالة تقلص وتكون معظم القطع الداخلية للمحرك لم ترجع لحجمها الطبيعي بعد
قد لا يلاحظ البعض هذا الشي لك اذا اردت التأكد في اثناء الاجواء الباردة وفي الليل قم بأخذ جولة بالسيارة
ثم قم باغلاق المحرك والنزول من السيارة ستسمع وجود صوت طقطقة في المحرك هذا الصوت معناها
ان المحرك ساخن وهو في حالة تمدد واثناء اغلاقه وبفعل الاجواء الباردة اخذ في التقلص بشكل مما يحدث صوت الطقطقة
بشكل عام لن تضرك تسخين المركبة 3 دقائق فقط
دمتم
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
في الشتا دقيقة الى دقيقتين
في الصيف 40 ثانية فقط كافية
السيارات القديمة الكلبليتر كانت تعذب الواحد في الشتا
وتقطع وحالة
لكن السيارات الجديدة بمجرد ما تشغل السيارة تسخن
والاهم من هذا كله التزييت وليس التسخين
3 0
دام مافيها ضرر اخليها عشر دقايق شغاله ليش مكبرين السالفه
اخليها تحتر زياده افضل من امشي فيها وفيها نسبه بروده ممكن تأثر
3 0
2 0
قل من اشوف يحافظ على تسخين سيارته بالاجواء الباردة
2 0
السيارات في امريكا الشمالية وكندا واروبا والدول الثلجية فيها دبات رصاص تخزن الحرارة تكفي لنصف يوم
اما سيارات الشرق الاوسط تيجي رديتر اكبر وتبريدها اكثر من تسخينها
لذلك يجب تحمية السيارة خاصة في الاجواء الباردة عندنا لانها مو مخصصة لاجواء ثلوج
3 0
الافادة
2 0
لكن عن نفسي مستحيل أمشي دون 7 دقايق تحميه وأخاطر في سلامة المحرك ثم يكلفك مبلغ وقدره
وبعض الناس يقول شغل وأمش على السياره بسرعة 40 أو 30 كلم طيب أنت كذا سويت أزمه وضيقت على من يمشي خلفك
من السيارات
2 0
بالفعل ذكرت نقطة مهمة ان السيارات التي تص للخليج تصل مخصصة للاجواء الحارة
2 0
زمان الواحد كان يجلس داعس بنزين لين ماتحمى السياره
الان السيارات الجديده اول ماتشغلها وكانت بارده بتشوف ضغط ال RPM مرتفع فوق ال 1 لانهم مبرمجينها اذا كانت حرارة المكينه منخفضه
السياره تحميها نفسها وتجلس داعسه بنزين وتخفض دعس البنزين كل تحتر المكينه وكلها دقيقه بالكثير وتكون المكينه حاميه
وتلقى ضغط الوا يرجع لمكانه الطبيعي فيعني ان المكينه خلصت التحميه
ويبقى امبير الحراره يحسب حرارة ماء الاديتر وليس حرارة المكينه
2 1
السيارات ذات المحرك الكبير 8 سلنرد وما فوق
وتحرك السيارة دون النظر لمستوى امبير المحرك ونزوله يقلل من عمر المحرك الافتراضي
0 0
1 2
2 0
هل فيه ضرر اذا واصلت المشي ؟؟ او اوقف واخليها تحمى ؟؟
1 0
فمهما كانت الاجواء باردة او حارة يقوم هذا البلف بالمحافظة على درجة حرارة المياه في المحرك
احتمال بأن يكون البلف منزوع من محركك أو أنه غير سليم
0 0
1 0
2 0
قبل 11 سنه