أضف سؤال أو موضوع جديد          

الاجواء الباردة والمحرك

up 8 down 1
سليمان ثابت 486
قبل 7 سنه و 11 شهر



طبعا الكل يعلم بأن أيام البرد قد وصلت  والكل يدري مدى تأثير الأجواء الباردة على السيارة ومحركها 

الاجواء الباردة جدا لها تأثير على المحرك في حالة تشغيله او إغلاقه 

لاجل ذلك في حالة تشغيل السيارة تترك لفترة دقيقتين الى ثلاث قبل التحرك فيها

طبعا البعض قد يقول ( دقها وامشي والمصنع سواها على كذا ما راح تضرر ) 

لو رجعنا لايام الدراسة راح نتذكر حاجة مهمة الي هي تمدد وتقلص المعادن بفعل الظروف الجوية

يعني المعدن أي كان يتمدد بشكل غير واضح بفعل الحرارة المرتفعة وأيضا يتقلص بشكل غير واضح بفعل البرودة

نرجع لمحور الموضوع وهو تشغيل السيارة اثناء الاجواء الباردة طبعا لما يكون الجو بارد للغاية فإن المحرك
يكون في حالة التقلص واثناء تشغيل المحرك يبدأ تدريجيا بالرجوع لوضعه الطبيعي وهذا يستلزم القليل من الوقت
وقد يلاحظ البعض أثناء التحرك دون تسخين المحرك بوجود بطء في الاستجابة وضعف في العزم وهذا شيء
طبيعي لان كما اسلفنا المحرك يكون في حالة تقلص وتكون معظم القطع الداخلية للمحرك لم ترجع لحجمها الطبيعي بعد

قد لا يلاحظ البعض هذا الشي لك اذا اردت التأكد في اثناء الاجواء الباردة وفي الليل قم بأخذ جولة بالسيارة
ثم قم باغلاق المحرك والنزول من السيارة ستسمع وجود صوت طقطقة في المحرك هذا الصوت معناها
ان المحرك ساخن وهو في حالة تمدد واثناء اغلاقه وبفعل الاجواء الباردة اخذ في التقلص بشكل مما يحدث صوت الطقطقة
 
 بشكل عام لن تضرك تسخين المركبة 3 دقائق فقط 

دمتم 







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


مفهوم التسخين لمدة طويله لازال عند الاغلب


up 2 down 0
عـادل عبدالله 4751
قبل 7 سنه و 11 شهر



المعدل الطبيعي لما يسمى بتسخين المحرك 

في الشتا دقيقة الى دقيقتين
في الصيف 40 ثانية فقط كافية 

السيارات القديمة الكلبليتر كانت تعذب الواحد في الشتا 
وتقطع وحالة 

لكن السيارات الجديدة بمجرد ما تشغل السيارة تسخن 
والاهم من هذا كله التزييت وليس التسخين


up 3 down 0
naac 2 2722
قبل 7 سنه و 11 شهر



عن نفسي اخليها شغاله عشر دقايق ع الاقل
دام مافيها ضرر اخليها عشر دقايق شغاله ليش مكبرين السالفه

اخليها تحتر زياده افضل من امشي فيها وفيها نسبه بروده ممكن تأثر


up 3 down 0
دخناوي 154
قبل 7 سنه و 11 شهر



شكرا على الموضوع المفيد 


up 2 down 0
congress 2 7
قبل 7 سنه و 11 شهر



تسلم يمينك


قل من اشوف يحافظ على تسخين سيارته بالاجواء الباردة


up 2 down 0
aboamani 1148
قبل 7 سنه و 11 شهر



مشكور عالموضوع والافداة
السيارات في امريكا الشمالية وكندا واروبا والدول الثلجية فيها دبات رصاص تخزن الحرارة تكفي لنصف يوم
اما سيارات الشرق الاوسط تيجي رديتر اكبر وتبريدها اكثر من تسخينها 
لذلك يجب تحمية السيارة خاصة في الاجواء الباردة عندنا لانها مو مخصصة لاجواء ثلوج



up 3 down 0
ابو عبدالله احمد 3530
قبل 7 سنه و 11 شهر



عفوا 
الافادة




up 2 down 0
ابو عبدالله احمد 3530
قبل 7 سنه و 11 شهر



سمعنا كثير أنه مايحتاج تحمي السياره

لكن عن نفسي مستحيل أمشي دون 7 دقايق تحميه وأخاطر في سلامة المحرك ثم يكلفك مبلغ وقدره

وبعض الناس يقول شغل وأمش على السياره بسرعة 40 أو 30 كلم طيب أنت كذا سويت أزمه وضيقت على من يمشي خلفك

من السيارات


up 2 down 0
ابــو ســنــد 10639
قبل 7 سنه و 11 شهر



ابو عبدالله احمد 
بالفعل ذكرت نقطة مهمة ان السيارات التي تص للخليج تصل مخصصة للاجواء الحارة 


up 2 down 0
سليمان ثابت 486
قبل 7 سنه و 11 شهر



مفهوم السيارات القديمه فالتحميه لازال معلقينه على السيارات الحديثه ؟

زمان الواحد كان يجلس داعس بنزين لين ماتحمى السياره
الان السيارات الجديده اول ماتشغلها وكانت بارده بتشوف ضغط ال RPM مرتفع فوق ال 1 لانهم مبرمجينها اذا كانت حرارة المكينه منخفضه
السياره تحميها نفسها وتجلس داعسه بنزين وتخفض دعس البنزين كل تحتر المكينه وكلها دقيقه بالكثير وتكون المكينه حاميه 
وتلقى ضغط الوا يرجع لمكانه الطبيعي فيعني ان المكينه خلصت التحميه 
ويبقى امبير الحراره يحسب حرارة ماء الاديتر وليس حرارة المكينه 


up 2 down 1



اخوي شاقح صحيح البعض ممكن يدق سلف ويمشي بدون ما ينتظر نزول امبير الضغط وامبير الضغط يحتاج بالفعل لفترة خصوصا

 السيارات ذات المحرك الكبير 8 سلنرد وما فوق

وتحرك السيارة دون النظر لمستوى امبير المحرك ونزوله يقلل من عمر المحرك الافتراضي 


up 0 down 0
سليمان ثابت 486
قبل 7 سنه و 11 شهر



خمسة ثواني تكفي الحاجة وزيادة


up 1 down 2
زوبعة 464
قبل 7 سنه و 11 شهر



جزاك االله خخير ، ككلام صصحيح ووجاء ففي ممكانه


up 2 down 0
سعيد المسيلي 6
قبل 7 سنه و 11 شهر



انا اذا سافرت في السياره وامشي 160 الحراره تنزل الى C مره بارده كأن توي مشغلها 


هل فيه ضرر اذا واصلت المشي ؟؟ او اوقف واخليها تحمى ؟؟


up 1 down 0
صامل وجاد 154
قبل 7 سنه و 11 شهر



اخوي صامل معظم السيارات يأتي معها بما يسمى بلف ( الترموستات ) الحرارة وهو يقوم بتنظيم تحرك المياه من المحرك الى الراديتر 

فمهما كانت الاجواء باردة او حارة يقوم هذا البلف بالمحافظة على درجة حرارة المياه في المحرك

احتمال بأن يكون البلف منزوع من محركك أو أنه غير سليم 


up 0 down 0
سليمان ثابت 486
قبل 7 سنه و 11 شهر



الكربريتر هو اللي يحتاج الى الاحماء لفتره احيانا تتعدا ال 5 دقائق لكن الجديده تكون مبرمجه بحيث ان الريس يكون عالي لمده 1 دقيقه وبعدها ينزل الى الوضع الاعتيادي بعدها تقدر تمشي انا ملاحظ هالشي في الجمس عندنا لكن الكرسيدا كربريتر لازم تطول شوي واحيان تضغط بنزين لين ما تحس السياره جاهزه انك تمشي فيها 


up 1 down 0
عبدالكريم مبارك 117
قبل 7 سنه و 11 شهر