أضف سؤال أو موضوع جديد          

مرسيدس تطلق سيارة ذكية لا تحتاج إلى سائق

up 4 down 4
أستشاري الحب 6468
قبل 10 سنه و 4 شهر



تعتزم شركة مرسيدس بنز الألمانية للسيارات طرح سيارة “سيدان” صغيرة من الفئة “سى” عام 2015 يمكنها السير والتوقف تلقائياً، بحسب ظروف الطريق في حالات التكدس المروري.
هذا الطراز الجديد من مرسيدس يتيح للسائق، بواسطة تقنية “ستوب أند جو بايلوت”، الاستراحة من عناء السير في حالات التكدس المروري، حيث تمنع هذه التقنية السيارة من الانحراف عن مسارها خارج الحارة المرورية وتعمل على إيقافها في حالة توقف السيارة التي تسبقها.
ومن المنتظر أن تكون السيارة مجهزة بعدد من التقنيات الإلكترونية التي ظهرت في السيارة مرسيدس “إس” الأكبر حجماً والأغلى ثمناً، والتي أزيح عنها الستار الشهر الماضي، مثل شاشة عرض تعمل بنظام اللمس وخاصية التحكم في درجة نقاء الهواء داخل السيارة.
ومن الخصائص التي تميز هذه السيارة، تقنية “ترافيك صاين أسيست” التي تتيح للسائق مراقبة إشارات المرور, والالتزام بالحد الأقصى للسرعات المسموح بها على الطرق السريعة, ورصد إشارات ممنوع الدخول في بعض الشوارع.


وتندرج هذه الوظائف الجديدة ضمن مبادرة أوسع من شركة مرسيدس تحمل اسم تقنية “القيادة الذكية من مرسيدس بنز”, التي تعتمد فكرتها على توظيف التقنيات الحديثة للمساعدة في القيادة الآمنة.

المصدر صحيفة صدى الإلكترونية 








إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


 الموضوع مكرر  
     وايضا  
يوجد مصدر من سبق 



up 1 down 0
صوت العزاوي 523
قبل 10 سنه و 4 شهر



مستحيل أن تصنع أي سياره لاتحتاج إلا ساثق حتى لو أن فيها ألف رادار والسبب أن مفاجئات الطريق أسرع من الرادار

ولايمكن أن تكون أكثر من سرعة البديهه لدى الإنسان 

صحيح أن هناك رادارات قادره على شي مايقدر عليه الإنسان مثل الرؤيه الليليه والإنتباه أثناء النوم  + 1


up 2 down 0
ابــو ســنــد 10639
قبل 10 سنه و 4 شهر