أضف سؤال أو موضوع جديد          

رأي توب جير فى جيلى ايمجراند EC7

up 10 down 28
imatinib 65
قبل 10 سنه و 11 شهر



*يسب الداخلية و الفرامل و يصفها بأنها فرامل كرتونية cardboard Brakes
*يمدح الجير و المحرك
------------------------
الخلاصة
محرك 1800 سي سي مستوحى من محركات تويوتا
داخلية سيئة
فرامل سيئة
المقاعد سيئة
لو طولك فوق 1.75 ستعانى
المحرك نقطة جيدة فى السيارة و لكن مع هذه الفرامل الكرتونية يجب ان تكون حذرا
و النقطة الميكانيكية الجيدة هو الجير
نعم هى سيارة واسعة
نعم هى سيارة رخيصة
جيلى هى ماركة صينية جادة و قد استحوذت على فولفو و سوف يتم نقل التكنولوجيا بينهما لكن هذا لم يحدث الى الان
و كامرى الصينية لم يتم تصنيعها الى الان
-------------------------------------------------------------
?Chinese Camry. Could there ever be such a thing

Well, Geely’s Emgrand EC7 tries to be such a thing. Its 1.8-litre engine is a copy of Toyota’s venerable four-cylinder type-ZZ. Styling is retro-Camry-conventional too.

The crucial question, though, remains: at R149 990, is Emgrand a substantial enough value offering to lure first-time buyers away from established nameplates?

See, for that money you could buy a Vivo sedan. And that’s the problem. Yes, a Vivo sedan is smaller (a bit), with less boot space, but it’s mechanically sound, albeit a tad slower with a 77kW 1.6-litre engine.

The EC7 has a 103kW engine and its 680-litres of boot space is notable, but, the cabin is an ergonomic mess and the brakes feel like those of a Le Mans racer – on its final lap, faded to nothingness.

EC7′s seats are bizarrely shaped (you sit on top instead of supported by them), its driving position is maddeningly uncomfortable if you are taller than 1.75m and the blend of colours and textures are industrial instead of design. Emgrand EC7’s cabin is plainly awful, no matter how much kit they add. Suffice to say that after a 500km journey you’ll need chemical intervention to regain a state of being.

Admittedly the reverse engineered Toyota engine should move it about reliably, but with those cardboard brakes you’d be so very speed sensitive at all times that performance is not really part of equation. In fact, the only mechanical bit that’s vaguely (excuse the pun) of a competent standard is the five-speed manual transmission’s shift action.

It’s a spacious car, yes. Cheap? Very. But that’s like saying a Formula 1 hotel room is good value because it’s big; true, but would you want to live in one for a few years? Exactly.

Geely is a serious Chinese brand and owns Volvo. Suffice to say, technology transfer will happen, just not quite yet.

Chinese Camry? Never going to happen. Just yet.
الرابط
- http://www.topgear.co.za/news/first-drive-geely-emgrand-ec7/

--------------------------------------------------------------








إبلاغ إبلاغ



الردود


عربي لو سمحت عشان الناس تستفييد


up 6 down 3
majedeln 139
قبل 10 سنه و 11 شهر



الاخوة الى بيعملوا ديس لايك
لا انا صاحب موقع توب جير و لا انا صاحب المقال
لك عندى الترجمة


up 4 down 8
imatinib 65
قبل 10 سنه و 11 شهر



قلهم ناقل الكفر ليس بكافر


up 1 down 2
حسوف -60
قبل 10 سنه و 11 شهر



ابي لي وحدة لداخل البلد مشاوير احتياطية لكن ما نصحتني بالسياحية


up 2 down 1
a_aa_ma 1
قبل 10 سنه و 11 شهر



وش ذا الكلام المتناقض ذلحين السيارة ممتازة والا سيئة


up 2 down 0
mohammed shareef 1095
قبل 10 سنه و 11 شهر



استخدمنا الجيلي لمدة سنة و اليكم الملاحظات:

1- قيادتها مثل قيادة السيارات الكورية..نفس الخفه ونفس الأداء و نفس صوت المكينة يوصل في راسك
2- البلاستك الداخلي الذي تم تصنيع الديكور منه هو بالستيك (سيييييئ) .. ريشة فتحة المكيف الوسطى تتكسر لوحدها أكثر من مرة.
3- غطاء المحرك البلاستيكي يتكسر و تأثر بحرارة المكينة.
4- قيرها من النوع الجديد الذي لا يعتمد على التروس يعني لو خرب ما حتلقى إلا ورش قليييله تقبل اصلاحه.
5- مقاعدها غير مريحه.
6- توجد مشاكل برمجية أو توصيلية في بعض الاكسسوارات
7- لمدة سنة: تم تغيير كرسي مكينة و شداد و سيتم سحب الكفرات من احد الجوانب و يوجد صوت كتمة في المكينة و القير ما يغير بسرعة.
8- وكيلها الحاج حسين لكننا واجهنا مشاكل في صيانتها..تأخير و عدم توفر بعض القطع مثل الشداد جابوه من ينبع و زحمة

كنت من مؤيدي هذه السيارة ولكن لا أنصح بها الآن
لأنني أشعر بأن الشركة مبتدئة في تصنيع السيارات


لاحد يزعل هذا رأيي


up 20 down 6
الفارس المميز 2654
قبل 10 سنه و 11 شهر



بما ان الصينين غير جيدين بصناعه السيارات.الا انهم سوف يحاولون ويحاولون وسوف ينجحون وسوف يكون لهم مكان في صناعه السيارات يوما ما......


up 8 down 8
ملقاط بن جمر -2
قبل 10 سنه و 11 شهر



انا اجرت السيارة لمدة شهرين وسقت الصغيرة اللي هي الباندا السيارة من ناحية المكينة والجربكس م فيها كلام هذا اهم شيء البدي حلوة بس خفييفه شوي  وما تتحمل حفريات وداخليته احلى من سيارات تويوتا الصراحة السيارة كانت ماشية 60 الف 


up 4 down 0
majid__120 410
قبل 10 سنه و 11 شهر



عندك خطأ في المحرك مو 1600 هو 1800


up 3 down 0
waeel alfife 374
قبل 10 سنه و 11 شهر



بعدين تعطينا رآي توب جير
هذولا مايعجبهم الا السيارات العريقه والرياضية
فلا تاخذ بكلامهم ما قد شفتهم يمدحون شي


up 2 down 0
waeel alfife 374
قبل 10 سنه و 11 شهر



سيارة فاااااااااااااشلللللة 














up 10 down 10
شبح 600 sel 6082
قبل 10 سنه و 11 شهر



تم تعديل الخطأ
المقال يقول 1800 سي سي


up 1 down 0
imatinib 65
قبل 10 سنه و 11 شهر



شبح sel 600
أنت قلت فاشله
سؤال انت مجربها ؟
ولا (مع الخيل ياشقرى)
قالو فاشله قلت فاشله
انا عندي نفسها 2013
الكلام الي قيل اغلبه ما هو صحيح
انا اول كنت اسمع مع الناس هل كلام ذم وصيني ومدري ايش
بعدين قررت اشتر السياره وبعد ما اشترية السيارة تغيرة نضرتي عنها
وخاص اني قبلها مستعمل سوناتا 2012 قلت بتختلف علي في الراحه 
والعزم بس بعد ماجربتها طلعت فيها مواصفات افضل من اليفي السوناتا
فيها نضام Abs ونضام EBD ومتوفر فيها اثنين ارباج وكشافات ضباب 
امامي وخلفي والسياره عاليه يعني على المطبات ماتحك
 وفيها حركه عاجبتني الي هي في النور نضام حساس يعني 
مثل دخلت نفق ولا شي من هذا يشتغل النور أوتوماتك وتطلعمن النفق يطفى
وفي حركه ثانيه بس ماهي وموجودة في السيارة الي معي ماتجي الا في الفل
الي هي تنزل كامل النوافذ من الريموت حق السياره اما عن القوه فهي اقوى من الكورولا 1.8
والسيراتو 1.6 والالتترا 1.6ونا مجرب السيارات هاذي بعد ماشرية السياره ومحركها 1.8 يولد 138 حصان
والوزن 1280ووزن الالنترا 1190 ووزن الكورولا 1220 ووزن السيراتو ما يحضرني الحين
    ولي يبغاني اسوي موضوع مقارنه يقولي عشان اديب المعلومات كامله
               وعذروني علا البرربره الواجدة



up 7 down 7
waeel alfife 374
قبل 10 سنه و 11 شهر



و بدلا من الرد يعملون ديسلايك
اهنئكم علي القرنبع


up 0 down 4
imatinib 65
قبل 10 سنه و 11 شهر



خردة متنقلة 

وبقيمتها تشتري سيارة متحترمة تعزك

سيراتو او اكسنت او ريو او النترا كان ودي اقول كورولا بسـ .... السعر خرافة 


up 0 down 4
شبح 600 sel 6082
قبل 10 سنه و 11 شهر



اظاهر ماعندك سالفه ولا قد جربتها
ماغير خرده وفاشله
ولاعندك ماعند جدتي



up 0 down 1
waeel alfife 374
قبل 10 سنه و 11 شهر



اخوي  ويل  ولف  
انت  تقول  انك  استعملتها   مديل2013.
اقولك  لسى  جديده  

يعني  لاتحكم  عليها    مايمدي  
اخونا  الفارس المميز  استعملها  مجة  سنه   وطلع  فيها  مشاكل  وبلاوي متلتله

المهم
مساله   ابحط  مبلغ  45000  الف  اقل  فئة  لنوع  8  
او  36000  نوع 7 
وبصيني   فلااااا  




up 1 down 3
امير الاصيل 1714
قبل 10 سنه و 11 شهر



الخراب وارد وعلى استعمال الشخص
اعرف واحد طلع كورولا 2012 وخبطة عليه المكين بعد ثمانية شهور من شرائها
ونت قلت استخدمها سنه ونا اقولك السياره الي معي استخدمتها سنه
اما عن انك مابتحط القيمه هذي في السياره المسئله راجعه لقناعتك
وهالكلام كانو يقولونه على الهونداي والكيا والحين شف الشوارع مليانه ((وتستحق الاقتناء))



up 1 down 1
waeel alfife 374
قبل 10 سنه و 11 شهر



لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع

انا مثلكم سمعت ناس تمدحها وناس تذمها

لاكن ترا كل سيارة لها سلبيات و ايجابيات


up 2 down 1
لحالي مرتاح 172
قبل 10 سنه و 11 شهر



اعتقد بعد هذه الفترة يمكن للناس الحكم عليها


up 0 down 0
imatinib 65
قبل 10 سنه و 2 شهر