رأي توب جير فى جيلى ايمجراند EC7
إضغط هنا للإخفاء
*يسب الداخلية و الفرامل و يصفها بأنها فرامل كرتونية cardboard Brakes
*يمدح الجير و المحرك
------------------------
الخلاصة
محرك 1800 سي سي مستوحى من محركات تويوتا
داخلية سيئة
فرامل سيئة
المقاعد سيئة
لو طولك فوق 1.75 ستعانى
المحرك نقطة جيدة فى السيارة و لكن مع هذه الفرامل الكرتونية يجب ان تكون حذرا
و النقطة الميكانيكية الجيدة هو الجير
نعم هى سيارة واسعة
نعم هى سيارة رخيصة
جيلى هى ماركة صينية جادة و قد استحوذت على فولفو و سوف يتم نقل التكنولوجيا بينهما لكن هذا لم يحدث الى الان
و كامرى الصينية لم يتم تصنيعها الى الان
-------------------------------------------------------------
?Chinese Camry. Could there ever be such a thing
Well, Geely’s Emgrand EC7 tries to be such a thing. Its 1.8-litre engine is a copy of Toyota’s venerable four-cylinder type-ZZ. Styling is retro-Camry-conventional too.
The crucial question, though, remains: at R149 990, is Emgrand a substantial enough value offering to lure first-time buyers away from established nameplates?
See, for that money you could buy a Vivo sedan. And that’s the problem. Yes, a Vivo sedan is smaller (a bit), with less boot space, but it’s mechanically sound, albeit a tad slower with a 77kW 1.6-litre engine.
The EC7 has a 103kW engine and its 680-litres of boot space is notable, but, the cabin is an ergonomic mess and the brakes feel like those of a Le Mans racer – on its final lap, faded to nothingness.
EC7′s seats are bizarrely shaped (you sit on top instead of supported by them), its driving position is maddeningly uncomfortable if you are taller than 1.75m and the blend of colours and textures are industrial instead of design. Emgrand EC7’s cabin is plainly awful, no matter how much kit they add. Suffice to say that after a 500km journey you’ll need chemical intervention to regain a state of being.
Admittedly the reverse engineered Toyota engine should move it about reliably, but with those cardboard brakes you’d be so very speed sensitive at all times that performance is not really part of equation. In fact, the only mechanical bit that’s vaguely (excuse the pun) of a competent standard is the five-speed manual transmission’s shift action.
It’s a spacious car, yes. Cheap? Very. But that’s like saying a Formula 1 hotel room is good value because it’s big; true, but would you want to live in one for a few years? Exactly.
Geely is a serious Chinese brand and owns Volvo. Suffice to say, technology transfer will happen, just not quite yet.
Chinese Camry? Never going to happen. Just yet.
الرابط
- http://www.topgear.co.za/news/first-drive-geely-emgrand-ec7/
--------------------------------------------------------------
إبلاغ
الردود
لا انا صاحب موقع توب جير و لا انا صاحب المقال
لك عندى الترجمة
4 8
1 2
2 1
2 0
1- قيادتها مثل قيادة السيارات الكورية..نفس الخفه ونفس الأداء و نفس صوت المكينة يوصل في راسك
2- البلاستك الداخلي الذي تم تصنيع الديكور منه هو بالستيك (سيييييئ) .. ريشة فتحة المكيف الوسطى تتكسر لوحدها أكثر من مرة.
3- غطاء المحرك البلاستيكي يتكسر و تأثر بحرارة المكينة.
4- قيرها من النوع الجديد الذي لا يعتمد على التروس يعني لو خرب ما حتلقى إلا ورش قليييله تقبل اصلاحه.
5- مقاعدها غير مريحه.
6- توجد مشاكل برمجية أو توصيلية في بعض الاكسسوارات
7- لمدة سنة: تم تغيير كرسي مكينة و شداد و سيتم سحب الكفرات من احد الجوانب و يوجد صوت كتمة في المكينة و القير ما يغير بسرعة.
8- وكيلها الحاج حسين لكننا واجهنا مشاكل في صيانتها..تأخير و عدم توفر بعض القطع مثل الشداد جابوه من ينبع و زحمة
كنت من مؤيدي هذه السيارة ولكن لا أنصح بها الآن
لأنني أشعر بأن الشركة مبتدئة في تصنيع السيارات
لاحد يزعل هذا رأيي
20 6
8 8
4 0
3 0
هذولا مايعجبهم الا السيارات العريقه والرياضية
فلا تاخذ بكلامهم ما قد شفتهم يمدحون شي
2 0
10 10
المقال يقول 1800 سي سي
1 0
أنت قلت فاشله
سؤال انت مجربها ؟
ولا (مع الخيل ياشقرى)
قالو فاشله قلت فاشله
انا عندي نفسها 2013
الكلام الي قيل اغلبه ما هو صحيح
انا اول كنت اسمع مع الناس هل كلام ذم وصيني ومدري ايش
بعدين قررت اشتر السياره وبعد ما اشترية السيارة تغيرة نضرتي عنها
وخاص اني قبلها مستعمل سوناتا 2012 قلت بتختلف علي في الراحه
والعزم بس بعد ماجربتها طلعت فيها مواصفات افضل من اليفي السوناتا
فيها نضام Abs ونضام EBD ومتوفر فيها اثنين ارباج وكشافات ضباب
امامي وخلفي والسياره عاليه يعني على المطبات ماتحك
وفيها حركه عاجبتني الي هي في النور نضام حساس يعني
مثل دخلت نفق ولا شي من هذا يشتغل النور أوتوماتك وتطلعمن النفق يطفى
وفي حركه ثانيه بس ماهي وموجودة في السيارة الي معي ماتجي الا في الفل
الي هي تنزل كامل النوافذ من الريموت حق السياره اما عن القوه فهي اقوى من الكورولا 1.8
والسيراتو 1.6 والالتترا 1.6ونا مجرب السيارات هاذي بعد ماشرية السياره ومحركها 1.8 يولد 138 حصان
والوزن 1280ووزن الالنترا 1190 ووزن الكورولا 1220 ووزن السيراتو ما يحضرني الحين
ولي يبغاني اسوي موضوع مقارنه يقولي عشان اديب المعلومات كامله
وعذروني علا البرربره الواجدة
7 7
اهنئكم علي القرنبع
0 4
وبقيمتها تشتري سيارة متحترمة تعزك
سيراتو او اكسنت او ريو او النترا كان ودي اقول كورولا بسـ .... السعر خرافة
0 4
ماغير خرده وفاشله
ولاعندك ماعند جدتي
0 1
انت تقول انك استعملتها مديل2013.
اقولك لسى جديده
يعني لاتحكم عليها مايمدي
اخونا الفارس المميز استعملها مجة سنه وطلع فيها مشاكل وبلاوي متلتله
المهم
مساله ابحط مبلغ 45000 الف اقل فئة لنوع 8
او 36000 نوع 7
وبصيني فلااااا
1 3
اعرف واحد طلع كورولا 2012 وخبطة عليه المكين بعد ثمانية شهور من شرائها
ونت قلت استخدمها سنه ونا اقولك السياره الي معي استخدمتها سنه
اما عن انك مابتحط القيمه هذي في السياره المسئله راجعه لقناعتك
وهالكلام كانو يقولونه على الهونداي والكيا والحين شف الشوارع مليانه ((وتستحق الاقتناء))
1 1
انا مثلكم سمعت ناس تمدحها وناس تذمها
لاكن ترا كل سيارة لها سلبيات و ايجابيات
2 1
0 0
6 3
قبل 10 سنه و 11 شهر