معلومات بسيطه عن تغيير موية الاديتر
إضغط هنا للإخفاء
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم جبت لكم موضوع وهو الحراره والرديتر
وبهذا الموضوع ..
معلومات و التجربة البسيطه عن تغيير موية الاديتر لجميع السيارات
نعطيكم اول شي معلومات بسيطة حسب ماقرأت ورأيت وايضا سؤال بعض اهل الميكانيكا
(1) مشكلة الحرارة:
الحرارة مشكلة تؤرق البعض وقد تكون بسيطة ويذهب الى الورش ويستغلونه اكبر استغلال ويغير
قطع في السيارة وهي لاتحتاج التغيير ويخسر ماله من غير فائدة.
اذا كانت السيارة ترتفع حرارتها يجب على كل شخص التشييك على بعض الاشياء في السيارت
ما ابغى اتفلسف كثير عن الحرارة واعطيكم شرح كثير وكبير عن الحرارة
لكن قبل الذهاب لأي ورشة التأكد عن سبب ارتفاع الحرارة ومنها :
1-بلف الحرارة 2-تهريب بالاديتر 3- غطا الاديتر 4-طرمبة الموية
5-المراوح 6-فلتر الهواء 7- مستوى ماء الاديتر 8 - نوع ولزوجة ماء الاديتر
9- مستوى زيت المكينة 10 - كلتش المروحة 11- الترموستات 12 - رأس المكينه
13- انسداد الشكمان 14- تهريب ماء من ليات الاديتر
15- انسداد مجاري المياه في رأس المكينة 16 - الطبات فيها تهريب بسبب ارتفاع الحرارة
وممكن ان تكون من اسباب أخرى يمكن نسيت اذكرها
(2) طريقة تغيير ماء الأديتر
الآن نعود معكم ومع شي مهم يجب على الجميع والمحافظين والمهتمين في سيارتهم الانتباه له وهو
مـــــــــ الاْديــتــر ــــــــاء
وهو من الأجزاء المهمة في السيارة ومن اهم اسباب ارتفاع الحرارة
ماء الأديتر يجب تغييره كل سنتين وهذه معلومة يغفل عنها أغلب الناس
ماء الأديتر خاص (الأصلي) وليس من الصنبور او موية صحة او أي موية
ماء الأديتر = جلسرين + ماء ( تركيبة ماء الاديتر)
اليكم طريقة تغيير الماء
اولاً: نجيب الموية المقطرة
ويجب تعبئة موية مقطرة لاتعبي من الصنبور او موية تحلية أو موية صحه
لان كلها املاح وتخرب لك الشغلة كلها
ثانياً: موية اديتر نوع اصلي من الوكالة
طبعا تشتري نوع الموية حسب الموصى به في كتلوج السيارة
أوحسب نوع الاديتر (نحاس او حديد .....) أسال البائع اذا ماتعرف
وأكرر اصلي تعرف وش يعني اصلي يعني ابو 50 ريال يزيد او ينقص
ولا تأخذ من ابو 5 ريال وانت ماشي عشان ما أزعل
يوجد انواع كثيرة في السوق وكل واحد يقول AC Delco اخضر افضل والثاني يقول
الماني ازرق افضل والثالث يقول حق تويوتا احمر احسن والرابع ............ الخ
اهم شي في النوع انه يتوافق مع سيارتك
ثالثاً: فك غطاء الاديتر
قبل عمل أي شي في السيارة يجب أن تكون المكينة باردة
بعدها تفك غطاء الاديتر
رابعاً: فك الصرة لتفريغ الماء
تنزل تحت السيارة من قدام وتدور على الصرة الموجودة في اسفل الاديتر وتفكها
وتتركه حتى ينتهي تماما وإذا عندك نفس قوي او عندك طرمبة هواء
ممكن تنفخ شوي في فتحة الاديتر وتلاحظ خروج بعض الماء المتبقي
خامساً: تعبئة الاديتر بالماء
نجي الان في التعبئة
وبعد انتهاء الموية تقفل الصرة وتعبي الاديتر موية مقطرة فقط بدون موية اديتر
سادساً: عملية تنظيف الاديتر
بعد تعبئة الاديتر بالماء المقطرة تشغل السيارة حتى ترتفع حرارة السيارة ويفتح البلف لكي تدخل الموية في الاجزاء الداخلية وينظف الاديتر
ثم تطفئ السيارة وتتركها حتى تبرد وتخرج الماء من الصرة مثل الطريقة السابقة وتتركها حتى تنتهي تماماً
سابعاً : تعبئة الاديتر النهائية بالماء الخاص والمقطر
بعد ماتنتهي من تفريغ الماء كاملا وبعد أن تبرد المكينه تماماً تعرف تماماً يعني تماماً تكون بارد
تنويه هااااام جداً يجب أن تكون السيارة باردة تماماً مرررررررة
ليييييش؟؟؟
لانك لو عبيت الموية باردة والمكينة حارة الله يخلف عليك تغير راس مكينه زي سلام عليكم
نرجع لمحور حديثنا
تقفل الصرة وتعبي الأديتر نصف الجالون من الموية الخاصة وثنتين من المقطرة ثم النصف الاخر من الجالون وتكمل موية مقطرة حتى تطفح الموية من خشم الاديتر
ثم شغل السيارة وكل مانقصت الموية زود موية مقطرة الين تتعبى
قفل الاديتر وتوكل على الله وقول بسم الله الرحمن الرحيم
وبكذا انتهينا لتغيير موية الاديتر وتنظيفه والاهتمام والمحافظة على السيارة
طبعاً الموضوع منقول .... ( للإفادة )
..::اضغط زر الاعجاب اذا اعجبك موضوعي::..
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
1 0
1 0
خذه لأي سياره مره ممتاز مجربه على كرسيده معي الى الأن
صبه كامل مايحتاج زياده ماء
وشكرا لصاحب الموضوع على الطرح المفيد
1 0
1 0
0 0
1 0
قبل 11 سنه