أضف سؤال أو موضوع جديد          

بالفيديو.. شرطة جدة تستوقف مدونة سعودية لقيادتها السيارة

up 7 down 2
الحطبه 186
قبل 10 سنه و 4 شهر



                         مغردون يطالبون بمعاقبة زميلتها التي صوَّرت المقطع ونشرته

خالد علي- سبق- جدة: أوقفت شرطة جدة اليوم السبت المدونة السعودية تماضر اليامي، أثناء قيادتها السيارة، واستدعت زوجها في الموقع نفسه لأخذ تعهد عليها بعدم القيادة من دون رخصة قيادة سعودية.
 
وقالت الناشطة السعودية إيمان النفجان لوكالة "فرانس برس": "الشرطة أوقفت تماضر اليامي بعد قيادتها عشر دقائق، وكانت معها سيدة أخرى تقوم بتصويرها وهي تقود السيارة في شوارع جدة".
 
وأضافت الوكالة بأن مدينة الخُبر شرق السعودية شهدت قيادة سيدة سعودية سيارتها لمدة ساعتين برفقة زوجها، من دون أن يتم منعها من القيادة.
 
وانتشر مقطع فيديو على "اليوتيوب" ومواقع التواصل الاجتماعي لحادثة إيقاف المدونة تماضر اليامي، الذي صورته زميلتها سامية المسيلمي، التي كانت بصحبتها في السيارة.
ودار حوار بين "تماضر" ورجل الأمن الذي استوقفها؛ إذ طلبت منه عدم توقيفها، معتبرة أنها لم تقترف جريمة.
 
وطالب بعض السعوديين المعارضين لقيادة المرأة للسيارة، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بضرورة اتخاذ إجراء قانوني ضد من قام بتصوير حادثة توقيف تماضر اليامي وتصوير رجل الأمن من دون علمه، ثم نشر المقطع على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي. 

 http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=DDDSGVRwxxE







إبلاغ إبلاغ



الردود


المرأة عورة، فإذا خرجت استشرفها الشيطان، وأقرب ما تكون من وجه ربها وهي في قعر بيتها). فكيف إذا قادت المرأة السيارة؟، إن ذلك سيتسبب في فتنة عريضة، نعوذ بالله منها. هذا الموضوع يهدد كيان أمة محافظة على حجابها.. وهو يطل بين آونة وأخرى.. فقد علم المنافقون والتغريبيون أنه لا يمكن إسقاط الحجاب بالطريقة التي أسقطت في مصر، فنبههم الشيطان إلى طريقة أخرى هي: قيادة المرأة للسيارة... فالقيادة يقصد بها إسقاط الحجاب وحصول الاختلاط، وفساد الأمة. ثم أننا نجد بعض إخواننا الذين نحسبهم على خير وصدق يقولون : "لا نرى في ذلك بأسا، ونحن نرى غيرنا يحدث عندهم مثل ذلك، ولم نر بأسا ولا فسادا". فالدليل على الجواز عندهم أنهم لم يروا مفاسده في المجتمعات الأخرى.. فهل هذا دليل شرعي صحيح يصح الاستناد إليه في التحليل والتحريم؟. وكيف جزموا بأنه لا توجد فيها مفاسد ؟.. هل تتبعوا كل فتاة تسير بسيارتها ليروا هل تتعرض لمشكلة أم لا؟.. كيف عرفتم أنه لا مشكلة في قيادة المرأة للسيارة في تلك المجتمعات؟.. هل قمتم بدراسة حالات قيادة المرأة للسيارة؟؟ وإلا اعتمدتم على النظر العابر ؟.. .. نحن نقول قيادة المرأة للسيارة خطر عليها، لكن يختلف الخطر بين بلد وآخر، بحسب ظروفها، فقد يزيد الخطر هنا، ويقل هناك.. أما أنه لا خطر ألبته فهذه دعوى بلا دليل؟.. ثم إن تلك البلدان ليست بليتها في قيادة المرأة للسيارة، بل بليتها أكبر من ذلك.. سقوط الحجاب، ولذا انغمرت تلك المصيبة ـ قيادة المرأة للسيارة ـ في هذه المصيبة الكبرى _ سقوط الحجاب _ . لكن لا يعلم هؤلاء أن الأمر يختلف جدا في بلد لم يسقط فيه الحجاب أصلا.. مهما زخرف من القول في بيان منافع قيادة المرأة للسيارة فإن ذلك لايغير في الحكم شيئا، فهنا قاعدة احفظوها جيدا: " ما غلب خيره فهو جائز، وما غلب شره فهو محرم"


up 1 down 2
t o m a h a w k 761
قبل 10 سنه و 4 شهر



واسمحلي ياصاحب الموضوع عندي تكملة لمقطع الفديو

http://www.youtube.com/watch?v=DBG0zClyV4g

http://www.youtube.com/watch?v=d-ckZuT8eB4





up 2 down 0
t o m a h a w k 761
قبل 10 سنه و 4 شهر