أضف سؤال أو موضوع جديد          

تقرير راف فور 2013

up 8 down 2
أبو أحـــمد 2434
قبل 10 سنه و 3 شهر










التصميم الخارجي

من السهل تمييز تويوتا RAV4 الجديدة من خلال النظر الى الجزء الخلفي. فالموديلات القديمة لديها إطار احتياطي محمول على الباب الخلفي، وأما هذا العام تم تغيير ذلك، بوضع الإطار حيث يكون في كل سيارات الكروسوفر الأخرى: تحت أرضية الحمولة Cargo Floor، بالإضافة إلى إجراء تغيير لطيف على جسم السيارة لتقترب بشكل أكبر من طراز هاتش باك، مع تمييل مقدمة رأس السيارة RAV4 إلى ما يشبه أكثر السيارة إسكيب، أو سنتافي، أو حتى مازدا CX-5


المحرك

أما من حيث الأداء فهناك بعض الإيجابيات، حيث تقدم السيارة RAV4 محركها سعة 2.5 لتر بقوة 176 حصاناً مع أربع سلندرات حتى الآن، ولكن بالإضافة لذلك يوجد ناقل حركة أوتوماتيكي فائق الذكاء ECT ذو ست سرعات مع وضع Sport-shift قادر على الانتقال من صفر إلى 100 كم بالساعة في زمن جيد (أقل من 9 ثوان). كما يتمتع نظام الدفع بكثير من السلاسة والرشاقة. نظام التعليق المطور يجعل ركوب RAV4 أكثر راحة، كما أن التوجيه الآلي بمقود القيادة يعطي إحساس باتزان جيد.
الخيارات المتاحة بالنسبة لهذا النموذج هي أن تستخدم إصدارات الدفع الثنائي بالعجلات الأمامية وسيكون وزن السيارة حينها أقل بشكل بسيط، أو تختار نظام الدفع الرباعي، والذي لا يقوم فقط بتأمين العجلات الخلفية أثناء الطقس العاصف فحسب، لكنه يقدم أيضاً بعض من عزم الدوران الخلفي عندما تمر RAV4 خلال منعطفات واسعة.


المقصورة الداخلية

رغم أنها ليست أكبر بكثير من ذي قبل، لكن سيشعر الركاب بحضور أفضل في السيارة RAV4 2013. أما في طرازاتها الأساسية، فإن النسيج الداخلي ذو جودة عادية والمقاعد أقل دعما، ويوفران خياراً مقبولاً بشكل عام. وأما في الإصدار المتوسط فإن المقاعد معززة بحزم أكبر والنسيج أجمل بشكل كنا نتمنى أن يكون هو الأساسي في جميع الإصدارات. وقد تغيرت بعض الخصائص – مثل الغاء مقاعد الصف الثالث، ومحركها الاختياري ذو الست سلندرات. في الإصدارات الليميتد Limited هناك شكل جيد للجلود الاصطناعية والتي تظهر مشرقة عند النظر إليها. وبغض النظر عن مكان جلوسك؛ فإن السيارة RAV4 توفر مساحة أكثر من منافستها السيارة إسكيب، ومساوية إلى حد كبير للسيارة CR-V، على الرغم من أن مقاعدها الخلفية أقل دعما وآلية الثني والفرد الخاصة بها ليست سلسة بما يكفي. مساحة تخزين البضائع ممتازة، وذلك على الرغم من أن مساحة التخزين في المقصورة أقل مما كانت متوقعة، وهناك باب خلفي كهربائي في الإصدار الليميتد.


السلامة

السيارة RAV4 تزيد من معايير السلامة بها من خلال ثمانية أكياس هوائية كتجهيز قياسي، بما في ذلك أكياس هواء للركبة. ويوجد أيضاً بالاصدارات الأعلى بلوتوث وكاميرا للرؤية الخلفية. كما توجد شاشات للبقعة العمياء وتنبيه الاقتراب من السيارات أثناء الرجوع Cross Traffic Alert وذلك في المستوى الأعلى Top.

ومن بين المزايا الأخرى، يأتي الإصدار الأساسي للسيارة RAV4 مع نوافذ ومرايا وأقفال كهربائية، وعجلة قيادة قابلة لتعديل الارتفاع والميل، ومشغل AM / FM / CD . كما أن الإصدارات الأعلى تتضمن نظام تحكم ثنائي تلقائي في درجة الحرارة وفتحة سقف، ومصابيح ضباب، ونظام تثبيت للسرعة وأزرار تحكم في الصوت والهاتف بعجلة القيادة، وشاشة إل سي دي 6.1 بوصة تعمل باللمس. وتشمل الخيارات الرئيسية في السيارة RAV4 نظام ملاحة في الإصدارات الأعلى، مع تطبيق إنتيون Entune.




الصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــور :





































إبلاغ إبلاغ



الردود


جزاك الله خير ولك احلي لايك 


up 5 down 2
ولد المدينة 2014 1307
قبل 10 سنه و 3 شهر



من أقبح السيارات اللي شفتها ! 

تسلم ع النقل


up 6 down 6
hmada1213 2018
قبل 10 سنه و 3 شهر



لو قارنته مع التوسان 

يتفوق الراف فور عليه 


up 3 down 5
راااضي 2520
قبل 10 سنه و 3 شهر



نايوتا عندها بخل في حجم المكاين/ بالله كيف جيب دفع رباعي 4 سلندر ههههههههه
+ لك لايك ياراعي الاعلان ^-*


up 4 down 1
سعد 7007 552
قبل 10 سنه و 3 شهر



فعلا قبيح بكل ماتعنيه الكلمة
الشكل القديم احسه احلى و ارسى واجود


up 5 down 2
اليابان 2201
قبل 10 سنه و 3 شهر



فعلا قبيح بكل ماتعنيه الكلمة
الشكل القديم احسه احلى و ارسى واجود


up 2 down 3
اليابان 2201
قبل 10 سنه و 3 شهر



ولد المدينة : يشرفني مرورك.
حماده : هو شكله لك عليه، لكن أفضل من اللي الموديل اللي قبله.
راضي : كلامك عين الصواب.
سعد : كل الجيوب اللي بهالحجم 4 سلندر، مثل السبورتاج والتوسان ... إلخ

أشكركم للمشاركة ..


up 3 down 0
أبو أحـــمد 2434
قبل 10 سنه و 3 شهر



ولك لايك انت 
ماهو السياره


up 3 down 0
sehly11 648
قبل 10 سنه و 3 شهر



مشكور على التقرير اخوي و لك لايك



والموتر صراحه قبيح جدا



up 3 down 1
19999 45
قبل 10 سنه و 3 شهر



sehly11 : يسعدني مرورك .. وانت اللي لك لايك :)
19999 : الله يسعدك ، وبالفعل ، لم يعجب الكثير.




up 1 down 0
أبو أحـــمد 2434
قبل 10 سنه و 3 شهر



الصراحه كنت خلااص اخذت قرار اني اشتريه من تجربه ال 2011 بس للأسف الشكل هذا ما عجبني ابددددد , وحتى من ناحيه سعر السياره غلوها 


up 0 down 0
mstlk3 -50
قبل 10 سنه و 3 شهر



أفضله عن الكامري لأنه ينفع في شوارعنا كسيارة سيدان بسبب ارتفاعه ...


up 0 down 0
أبو خالد 333 298
قبل 10 سنه و 3 شهر



أفضله على الكامري لأن ينفع لشوارعنا كسيارة سيدان بسبب ارتفاعه ...


up 1 down 0
أبو خالد 333 298
قبل 10 سنه و 3 شهر