لماذا نشترط ان يكون الميكانيكي مثالياَ؟
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
طبعا انا اكتب هذا الموضوع ليس دفاعا عن الميكانيكيين ولكن هناك أمور يجب ان لاتكون سائدة وهي ليست أكيدة ويجانبها الصواب كثيرا
كلنا نعرف ان السيارة آله معقدة ويزداد تعقيدها مع مرور الزمن ...
في السابق كانت السيارات على ديلكو ومع الوقت فقدناه وجاء الكمبيوتر ليجعل السيارات اكثر تعقيدا من السابق
بل وصل في بعض الاحيانا الى ان تكون الاعراض في ظاهرها ميكانيكية بحته مثل طقة القير ولكنها في الحقيقة كهربائية ؟؟
طقة القير مثلا سببها كهربائي احيانا !!
ولاننسى كثرة الحساسات التي اصبح يتفنن الصانعون باضافتها بل بعضهم وصل الى ان يضع حساس لقياس ضغط الكفرات مثل الجمس وغيره
كلنا نعلم هذا ...
ولكن هل علمنا هذا جعلنا نعذر الميكانيكيين البسطاء في عدم قدرتهم على صيانة سياراتنا الحديثة؟
فاعتقد انه يجب علينا ان نعرف سياراتنا اولا .. وان نعرف انهن ليسو شيئا بسيطا كما كانو في السابق ..
وهناك اشياء من صعب جدا ان يكتشفها الميكانيكي بسبب ان الشخص الذي يستطيع ان يعرفها هو من مر بنفس الحالة او لديه حس كبير في فهم الخواص الفيزيائية
وخذو هذا المثال ..
ارسلت للعضو شاقح الشقيحاني عن صوت ونة في سيارة كامري من الامام الجهة اليسرى ..
فمن بين الاشياء التي ذكرها اشياء لاتخطر في بالنا او في البال الميكانيكي وهي
ان تكون خطوط الكفرات معكوسة ...اي ان الكفر اليسار يجب ان يكون يمين والعكس ..
من منكم يفكر مثل هذا؟ الا شخص وقع التجربة والخطأ ( Try and erorr theory )
او مثلا ان يكون سبب الونة احد الجنوط اصبح بيضاوي قليلا ولم يعد دائري تماما ..
فخلاصة الموضوع حتى لا اطيل عليكم هو انك يجب ان تعرف سيارتك وان تحاول ان تقترب وتقارب بين ما حصل لك ولغيرك وتعلم ان الميكانيكي 50% سيخطأ و 50% سينجح مادمت تعتمد عليه كليا ..
وان تعترف بصعوبة صيانة سيارتك اذا كانت كذلك ..
فما رأيكم؟
إبلاغ
الردود
البنفسجية
0 0
مهنة الميكانيكي 98% غير سعوديين للاسف أكثر الشباب ما يعرف انها فرصة ذهبة للي عنده الرغبة الحقيقية والصادقة انه يكون بهذا المجال
والي يقهر الشباب خريجي المعهد المهني الي شربوها صح ، بطريقة علمية ليش ما يفتح ورشة يترزق الله منها بعمل يــــــــــده ومعه مساعدين ،،، مع الدعم المالي الموجود بالدولة وخدمة المجتمع ( مراكز صيانة مكانيكا وكهرباء متكامل بكل الاجهزة الحديثة ) دخلها بالشهر يوصل الي 30 ألف ، لل 4 فتحات بشرط المحافظ عليها ومتابعتها والتطوير وفتح فروع ، وبعدها انت مدير نفسك وعيش مثل غيرك .. بيت ، زواج ووو
وكل واحد يحسبها ع قد رأس ماله ومن فين حتكون البداية حتى لو من 3000 صافي بالشهر ،،، اذا طورت نفسك فين حتوقف .. مشاء الله
يكفي انك سعودي ..
قسم بالله واحد من جنسية عربية عندنا بجدة فاتح مركز بفلوسة الله يرزقة ويوسع عليه ويبارك له ،، بس منننننن أسباب استمرارة >> لبسة الثوب السعودي >>> وهنا الثقة 1000% والعمل بمثلها ، الدخل الشهري من الي ذكرت
2 1
0 1
وانا اقصد الورش الصغيرة لايمكن لعمالها ان يتقنو صيانة السيارات الجديدة الملغمة بالحساسات
بعض السيارات لاتحتمل الصيانة الا بالوكالة
0 0
كلامك 100%
0 0
لكن القهر يجيك واحد يتعلم على موترك ويخسرك خساير فادحه واخر شيء يقوول هاللي انت غيرته كان عندك تعبان علشان يغطي على اخطاءه اذا ماجربت هالحركه ماتقدر تقول " لماذا نشترط ان يكون الميكانيكي مثالي " زي ماقلت مانبي مثالي عادي كان يشتغل سباك وراح يتعلم الصنعه بالتوفيق لكن شيء ماتعرررفه قل شف الورش الثآننيييه لاتتعلم ع سياره غيرك
^
مجرد وجهه نظر وشكرا
1 0
0 0
وورشة اخرى كاديلاك
وورشة اخرى تيوتا
يعني الي يبي يسوي ورشة يجيب عمال متدربين وعمالة ممتازين
مب تروح لواحد يتعلم عن موترك
اجل واحد رحت له قلت له القير يهرب زيت
نزل تحت السياره وبقدرة قادر اكتشف انه يحتاج توضيب ليش عينه فوق الاشعة البنفجسية ؟؟
عشان يحدد انه يبي توضيب هههههههههه
على فكره الكلام قبل سنة والحمدلله ماشي زي الحلاوة كانت الصوفة وغيرتهااا فقط
ذبحونا الله لا يوفقهم
1 1
قبل 10 سنه و 10 شهر