أضف سؤال أو موضوع جديد          

حقائق مروعة وخفية عن السيارات المستوردة

up 6 down 4
الطيف الأزرق 747
قبل 7 سنه و 10 شهر




كشفت "الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة" حقائق مروعة بخصوص السيارات المستعملة المستوردة التي فحصتها خلال العام 1434هـ، حيث تبين أن عدداً كبيراً منها مغشوش وغير مطابق للمواصفات القياسية، ما يشكل خطراً على المستهلك.

ومن السيارات غير المطابقة للمواصفات سيارات تحطمت بالكامل في بلدها الأصلي جراء حوادث تصادم أو غرق أو حريق يتم استيرادها إلى السعودية وتتولى ورش إصلاحها وإعادة ترميمها بلحم أجزائها المقطعة وطلاءها وتركيب فرش جديد لها لتبدو وكأنها جديدة.

إحصائيات بعدد السيارات المخالفة للمواصفات

وبحسب تقارير إحصائية فقد فحصت الهيئة 62810 سيارات مستوردة منها 1025 مخالفة للمواصفات، من بينها 424 سيارة تعرضت لحوادث في بلادها و433 سالفيج و42 سيارة غرقت في السابق، و6 سيارات بوليس و36 تاكسياً و22 سكراب وسيارتين ناقلتين للعدوى بسبب دماء بداخلها تعفنت مما أدى إلى ظهور بكتيريا تنتقل عن طريق اللمس، و6 سيارات تعرضت لتلاعب في الأرقام.

التلاعب في السيارات وطرق اكتشافه

من أشهر الحيل المستخدمة للتحايل تبديل أرقام الهيكل بأرقام أخرى لمركبة مشابهة أو طمس بعضها واستغلال التشابه بين الحروف والأرقام، وكذلك فصل الإضاءة التحذيرية الموجودة في لوحة العداد كالإضاءة الخاصة بالوسائد الهوائية، وإعادة ضبط المحرك ومحاولة إخفاء القص والتعديل على الهياكل بإعادة الطلاء واستخدام مواد خاصة بإخفاء عيوب الطلاء، بالإضافة إلى وضع قطع معدنية بين المحاور والهيكل لإعادة ضبط ميل المحاور، ومحاولة إخفاء الصدأ والتآكل الموجود في الهياكل برش مواد زيتية أو رش مادة الزفت.

وقد وفرت "الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة" عبر موقعها الإلكتروني الرسمي خدمات مهمة تتعلق بالسيارات وفحصها للتأكد من سلامتها قبل استيرادها، مثل الخدمات التي تقدمها مراكز الفحص التابعة للهيئة، وخدمة الاستعلام عن السيارات المستوردة والسيارات المرفوضة، والتحقق من مطابقة السيارات المستوردة.










إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


ديسلاك شبة أصلي من المستوردين هههه


up 0 down 0
الطيف الأزرق 747
قبل 7 سنه و 10 شهر



ديسلاك شبة أصلي من المستوردين هههه


up 0 down 0
الطيف الأزرق 747
قبل 7 سنه و 10 شهر