أضف سؤال أو موضوع جديد          

طرق بسيطه لتحافظ على سلامة القير الاتوماتيك

up 8 down 1
w176.amg 2014
قبل 10 سنه و 11 شهر



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-




السيارات القير (الأوتوماتيك)




< طبعاً هذا الموضوع اردته لتعم الفائدة للجميع والحفاظ على سياراتهم >




طبعا لما رأيت كثيرا من الناس وخاصة اللذين معهم سيارات اتوماتيك اغلبهم يواجهون مشاكل في القير !!
واريد ان اذكر لكم انواع المشاكل لكي تستفيدون منها ولتعم الفائدة ويكون لديكم خلفية جيده .....








اولا \ حين تعشق القير من P إلى D او R إما ان يكون بطيء او يصدر صوت .




ثانيا \ نفترض انك لو عشقت من P إلى D وكان التغيير بطيء او قوي او يكون احيانا سريع وقوي في نفس الوقت .




ثالثا \ في حالة الرجوع إلى الخلف ( الريوس ) يكون به صوت ضجيج ( صوت غريب ) او يكون التغيير بطيء جدا .
لا اريد ان اطيل عليكم مجددا
وأقول لكم بإختصار (( إذا أختلف عليكم القير وأصبح التغيير ليس مثل عادته ))
الحل هو ..
فحص الزيت ( القير ) عن طريق المعيار يجب الا يكون ناقص ولا زائد ويوجد علامة صغيرة مثل هذه العلامة _ أي (شرطة) يجب ألا يتعدى هذه العلامة .
وأخذ قليل من الزيت في اصبعيك وفركه ويجب ان يكون لزج ( ناعم ولونه صافيا)
ملاحظة : يجب شم الزيت ويتضح من خلاله رائحته إما ان يكون رائحته طبيعيا او محروقا وإذا كان كذلك اي محروقا يجب تغييره .




الطريقة : بعد كل هذا الشرح ووجدت إختلافا كبيرا في القير او تطابقت هذه الأسباب فإليك الطريقة:-
بعد كل 50 ألف تغير الزيت القير مع فلتر القير والأفضل أن يكون الزيت من نوع جيد وخاص بالقير ..
طبعا يجب ان يكون الفلتر القير أصلي وخاص بالسياره .ملاحظة : لا أنصح استخدام الشفط ( سحب الزيت عن طريق المكائن الشفط ) التي بالمحلات تغيير الزيوت .
ولكن يجب ان يكون فك الصرة او ما يسمى العلبة التي تخص القير طبعا و يجب إحضار ( وجه ) او ما يسمى بالجلبة .
المهندس يعرف يصلحة يعني إلى ما يعرف له اقرب محل تغير الزيوت ويكون مضمون أهم شي وهو يقولك المطلوبات وأنت تجيب له .




- ملاحـــظة في غاية الأهمية جدا جدا
طريقة وقوف السيارة بالطريقة الصحيحة والممتازة جدا
نظرب مثلا ليكون اوضح للجميع مثلا يعني هذا مثال ( خرجت لمشوار بالسيارة وأنتهيت من المشوار وأردت ان توقف السيارة في المواقف فماذا تفعل؟؟؟




الجواب: طبعا بعد الوقوف تعشق القير وتكون ضاغطا على الفرامل ولا تتركه وتحوله من D إلى N طبعا لا زلت ضاغطا على الفرامل وبعد ذلك تمسك البريك أي ( تسحب الجلنط ) ومن ثم تترك الفرامل طبعا سوف يتحرك السيارة قليلا ومن ثم يثبت والذي ثبته هو البريك ( الجلنط ) وبعد ذلك اضغط على الفرامل مره أخرى وعشق القير من N إلى P بسرعة كبيرة . < لماذا ؟؟




- لكي لا تثبيت السيارة على القير وإنما يكون على البريك ( الجلنط ) وأخيرا اترك الفرامل واطفئ السيارة وأخرج منها ومن ثم أقفل الأبواب .
ورح العب بلياردو او كورة وإنشاء الله تكون الربحان دائما








هذا والله أعلم وحفظكم الله من كل سوء وشر ...
وإنشاء الله ان يكون هذا الموضوع أفادت الجميع ..



الموضةع منقول 







إبلاغ إبلاغ



الردود


أنا عندي طقه بالقير ما أسمعها إذا كنت راكب لكن اتحسسها إذا جيت ابعشق من D إلى P تجي الطقه مع رفع D إلى P والطقه احس داخل أو ديكور هل عاديه الطقه ما طلعت إﻻ بعد اﻷمطار


up 1 down 0
إلنترااا 278
قبل 10 سنه و 11 شهر



جزاك الله خير وبيض الله وجهك ,

فعلا الكل علمني هالطريقة اللي تحطه عالـN وتمسك البريك ثم تحطه عالـP وياليت الكل يسويها


up 2 down 0
sshamadss 31
قبل 10 سنه و 11 شهر



مشكور بس حبيت ان اوضح ان الي يعاير زيت القير لازم تكون السيارة شغالة والقير في وضع P ولا يكون جي من مشور او اتركها حوالي 5 دقائق ثم افحص مستوى الزيت وتاكد ان لايوصل عند كلمة HOT ولك لايك


up 2 down 0
iadnuyh 842
قبل 10 سنه و 11 شهر



أهم نقطة الإنتباه لنوع زيت القير وتغييره حسب المكتوب في دليل المالك
أو راح تخسر القير
مثال: mecron v أو fnr5 أو الزيت المخصص للcvt


up 1 down 0
عبودي-aboode 94
قبل 10 سنه و 11 شهر



مشكور على المعلومة المهمة ويعطيك العافية وياليت اي واحد عنده معلومة عن السيارات ومشاكلها يذكرها عشان الكل يستفيد وياليت عندي نقاط كافية عشان اعطيك لايك بس العين بصيرة واليد قصيرة 
تحياتي لك ياغالي


up 3 down 0
نواف1420 255
قبل 10 سنه و 11 شهر



اهمممممم شيء اذا وقفتوا الموتر

حطوا القير على n ثم اسحبوا الجلنط ثم فكوا الفرامل ثم اضغطوا الفرامل

ثم عشقوا القيرمن n الى p بسرعة حتى ما يلقم القير على r


up 3 down 0
abo mbark 614
قبل 10 سنه و 11 شهر



عشان تعير الزيت لازم تعشق على الريوس وليس على p كما يظن الكثيرين



up 3 down 0
فارس الجبيل 99
قبل 10 سنه و 11 شهر



يعطيك الصحة علي المعلومات وحبيت أضيف 
١- اذا كان الزيت فيه ريحة حرق ولونه بني او اسود ماينفع يتغير 
٢- الاهتمام بمبرد القير وتوصيلاته وهو يجي امام الرديتر وذلك بتنظيفه وغسيله وفحص توصيلاته وبلفه او تركيب مروحه أمامه بفاصل لتشغيلها اذا أرادت تبريد الزيت الموجود في المبرد
بالتوفيق


up 1 down 0
متميز جدا 227
قبل 10 سنه و 11 شهر



اذا كان فيه كطقه بالقير احيانا كراسي القير 


up 1 down 0
ابو رندا 25
قبل 10 سنه و 11 شهر



هههههه أخذت مطب صغير على سرعه يعني يوم ركبت المطب فكيت الفرامل ودست بنزين طلع الصوت وألحين أعشق من   D إلى P بدون طبعا نفس طريقتكم  من D إلى N  ثم جلنط ثم من N إلى P


up 0 down 0
إلنترااا 278
قبل 10 سنه و 11 شهر



طيب اخوي انا لما اضغط فرامل سواء بالبي او الريوس او الدي وانا مهدي او واقف اسمع طقه بالقير واحسها بيدي لما اكون ماسك عصا القير
طقه خفيفه
وكل مازادت السرعه كل ماضعفت الطقه لاكن لما اكون واقف ملاحضه الطقه وش سببها؟


up 0 down 0
klire 195
قبل 10 سنه



اهم شي لاتاخرون في تغيير الزيت مع الفترة،، وايضآ لاتفضي القير وانت مهدي الاشاره مثلآ أو ترجع ريوس وترد القير في أدى هذا اكبر خطى


up 0 down 0
ابو هزان
قبل 6 سنه و 9 شهر