أضف سؤال أو موضوع جديد          

اسباب ارتفاع حرارة المحرك

up 2 down 1
بلاندر 185
قبل 10 سنه و 3 شهر



1 -  تعطل ضبط حركة المياه في المحرك البلف والذي يقوم بالتحكم في درجة حرارة المحرك حيث يمنع دخول الماء من مبرد الماء إلى المحرك حينما يكون المحرك باردا ، عندما ترتفع درجة حرارة المحرك إلى حد معين يفتح البلف ويسمح بمرور الماء وعند تعطل الصمام البلف يبقي الصمام مغلق فلا يسمح بمرور الماء فينتج عنه ارتفاع درجة حرارة المحرك.وللتأكد من أن البلف يعمل بطريقة سليمة ، يتم الضغط على خرطوم المبرد حينما تكون السيارة في مرحلة الإحماء فإذا لم تتغير حرارة الخرطوم خلال دقائق من التشغيل ، فإن هذا يعين احتمال عطل صمام الحرارة وهو بحاجة إلى تغير ، يجب التأكد عند تغييره إن يكون من نفس النوع ولان كل صمام مصمم على درجة حرارة معينة .




2 -  تعطل اتوماتيك المروحية ، مما يجعل المروحة لا تدور بالسرعة الكافية ، وللتأكد من عمل اتوماتيك المروحة حاول تحريك المروحة ومحرك السيارة متوقفة فإذا كانت حركة المروحة سهلة بشكل كبير فان هذا يعين إن اتوماتيك المروحة معطل وهو بحاجة إلى استبدال .




3 -  تعطل مروحة التبريد في سيارات الدفع الأمامي ، والتي تدار بمحرك كهربائي منفصل عن محرك السيارة وهناك جهاز استشعار يتحكم بتشغيل أو إيقاف المروحة حسب درجة حرارة المحرك . وحين تعطل هذا الجهاز أو محرك المروحة نفسه فإن المروحة لن تعمل مع ارتفاع حرارة المحرك .




4 -  تهرب ماء المبرد ويمكن ملاحظة ومعرفة مصدر التهريب بفحص توصيلات المبرد أو بملاحظة غطاء المبرد إذا كان هناك حوله أثار تهريب ويمكن ان يكون تهريب داخلي لا يرى بالنظر ولكن يعرف في حال نقص الماء في المبرد ( اللديتر ) فإذا كان ما ء المبرد ينقص ولا يوجد تهريب خارجي فالسبب يمكن يكون هناك تهريب داخلي . ولا بد من استشارة ميكانيكي جيد لفحص المحرك . وقد يحتاج لفك راس المحرك لمعرفة السبب . حيث أن هناك أكثر من احتمال لموقع التهريب وقد يكون إصلاح التهريب بسيطا ، ويمكن إن يكون إصلاحه عملية مكلفة .




ويلاحظ أن محاليل إيقاف التهريب لا توقف التهريب في كل الحالات فالتصدعات الكبيرة وتهريب الخراطيم . والطلرمبة وتهريب غطاء المبرد لا تستطيع هذه المحاليل إيقافها ،وعلى كل حال فإن الشركات المصنعة لا تضمن أن المحلول يوقف التهريب إلى الأبد ولذلك لابد من إصلاح التهريب .




5 -  انسداد العادم ( الشكمان ) فالانسداد في ماسورة العادم بسبب التواء الماسورة يسبب ضغطاً عكسيا على المحرك ويتسبب في ارتفاع حرارة المحرك .




6 -  وتعطل طرمبة الماء ، ويمكن التأكد من عمل مضخة الماء وذلك عن طريق فتح غطاء المبرد في طور الإحماء والتأكد من حركة المياه داخل المبرد فإذا كانت المياه لا تتحرك فهذا دليل على تعطل المضخة .




7 -  إضافة لذلك : تغيير اللديتر من ألمنيوم للنحاس ..حتى ولو كان أكبر منه , هذا يسبب خلل في دور التبريد ..لأن الألمنيوم يصرف حرارة أكبر من النحاس ..
رجع نفس النوع تبع بلده أفضل حتى ولو كان اغلى ...أمرك لله .








وشكرا
 







إبلاغ إبلاغ



الردود


ابي لايك تكفون ياعيال ابي اوصل للـ ١٠٠ لايك ادري انكم راعين فزعات وراح تفزعون لي 

وراح ادعي لكل واحد يعطيني لايك ان الله يرزقه السياره اللي يتمناها 

واسف ياصاحب الموضوع


up 6 down 2
aywan 89
قبل 10 سنه و 3 شهر



ابشر بسعدك بلايك


up 1 down 0
ابوليلي المهلهل 284
قبل 10 سنه و 3 شهر



٨٨٨٨٨٨٨٨٨٨
واحد قال لخويه انسدح ورد عليه قال منبطح 
يا جماعه انتم اثنينكم ما عندكم نقاط كثيره وواحد يطلب لايكات والثاني يعطيه 
والله ان شافكم احد المشرفين ليخسف بنقاطكم بالسالب ممنوع أحد يطلب لايكات 
واللي يبي لايكات يبذل مجهود وينزل مواضيع ويرد علي المواضيع .
(( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ))

أشكرك يا راعي الموضوع
وتحياتي لك


up 2 down 0
foxzx 1593
قبل 10 سنه و 3 شهر



صدقت اخوي
وبخصوص السياره عندي توماتيك المروحه ماهو شغال لان المروحه والسياره طافيه تقدر تلفه زي اللعبه بس الحراره كويسه


up 0 down 0
احمد شريف 3175
قبل 10 سنه و 3 شهر



السلام عليكم ورحمة الله

أخوي حبيت أضيف لقائمتك سببين آخرين لإرتفاع درجة حرارة المحرك

1- وجود مشكله في طبات المحرك ( التابعه لدورة المياه بداخل المحرك ) فإذا كانت مخرومه

الخرم الصغير لايمكن رؤية تهريب الماء منه والسبب نزول الماء على جرم الماكينه وتبخره بسرعه

ويعرف بوجود لون أصفر مائل للإحمرار على الجزء أسفل الطبه الموجود بها المشكله

أو خرم كبير ويمكن رؤية الماء في هذه الحاله . أو وجود مشكله في رأس الماكينه أو بوجه الرأس

2- عدم تغيير أو نقص الزيت في الماكينه أيضا" يتسبب في رفع درجة حرارة المحرك

تحياتي


up 1 down 0
الوجيه 444 717
قبل 10 سنه و 3 شهر