أضف سؤال أو موضوع جديد          

عمر الاطارات الافتراضي

up 36 down 7
talal abdullah 5420
قبل 10 سنه و 3 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشلونكم (: اليوم جايب لكم موضوع اتمنى يعجبكم وهو العمر الافتراضي لاطارات السيارات ..





هذا السؤال شائك ويصعب الاجابة عليه ليش..؟ لان كل واحد عنده معلومة مثلا اللي يقول سنة ونص - سنتين - 3-4 سنوات .. وزارة التجارة السعودية تمنع بيع اي كفر مضى على تصنيعه سنتين وهيئة المواصفات والمقاييس بالامارات تمنع مامضى على تصنيعه اكثر من 5 سنوات ! والبنشرجي لو توك مركبها وسألته قال باقي بها نص عمر ههههههههههه عشان تغير, طيب من نصدق!!




انا بالنسبة لي ... أخذ المعلومة من مصدرها تعالوا نشوف,, حسب مابحثت مالقيت اي من شركات السيارات أومصانع الكفرات يحدد العمر بالزمن نهائيا ً. شركات السيارات ماحذرت من تركيب الكفرات القديمة السبير مثلا ..شركات السيارات ومصانع الاطارات حددوها على الاستخدام و وجوب تغييرها في حال وجود شقوق غير طبيعية كضربة رصيف قوية او جسم معين كذلك وجود نتؤات او بروز مثل الصعرور ههههه يعني (التحبيل) هنا لازم تغيره لان هذي المنطقة معرضة للانفجار بسبب الحرارة .




اما عدا هذا ماتغيره لين يوصل عمق النقشة (المداس) 1,6 مليمتر هنا تغيره فورا لانه فقد خصائصه (التماسك الهدوء قوة الفرملة...) ..

السؤال هنا شلون نعرف ان عمق الدعسة ماوصلت الى 1,6 ملم ..؟ الكفرات مزودة بمؤاشرات ارتفاعها عن سطح الدعسة 1,6 مليمتر ومتى ماتساوى النقشة مع مع المؤشر معناته انتهى عمر الكفر..
وبامكانك تعرف مكان المؤاشرات من خلال علامة (مثلث) على جدار الكفر الجانبي تبين وجود المؤاشرات على هذا المكان(موازية للمثلث)الغرض من المثلث عشان ماتبحث عن المؤاشرات بالدعسة...

وللعلم مو كل الكفرات مزودة بمثلث ولكن معظمها مزودة بالمؤاشرات على الدعسة يعني اللي مالها مثلث ابحث عنها بصبعك على امتداد الدعسة وهنا صور لكفرات مختلفة بالعمر والنوع ان شاءلله تكون واضخة..... //الموضوع من اجتهادي الشخصي \\













إبلاغ إبلاغ



الردود


شقن على المعلومه


up 0 down 0
ابوحنشل 0273 -3
قبل 7 سنه و 3 شهر



شكرا ما قصرت بالفعل تحديد الزمن من التجار فقط


up 0 down 0
بدرالعبدالمحسن 70
قبل 3 سنه و 9 شهر