اهم اسباب صرف السيارة للبنزين
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , احب ان اقدّم لكم اليوم موضوع مهم جدا لكل سائق ولكل مالك سيارة من اجل تجنب الاسباب التي تؤدي الى زيادة صرفية البنزين
في البداية انا اكتب لكم هذا الموضوع من خبرة بسيطة
اولا صرفية البنزين دائما ما تعتمد على نوعية القيادة فالشخص الذي يقود بعنف وتهور ليس مثل الشخص الذي يقود بسلاسة وهدوء .... يقصد بنوعية القيادة طريقة دعسك على دواسة البنزين
والمعنى انه كل ما دعست بقوة اكثر السيارة رح تاخذ بنزين اكثر عشان تعطي قوة كاملة لكن لما تدعس بسلاسة وهدوء وتخلي السيارة تاخذ تسارع بالتدريج بكون افضل وبنفس الوقت بتحافظ على المحرك من التلف وبعمّر لفترة
ثانيا الاطارات ... دائما يجب التأكد من ضغط الهواء في الاطارات لانه نقصانه او زيادته تؤدي الى زيادة استهلاك الوقود عدا عن انه يزيد من تآكل الاطار ويسبب مشاكل سيئة للسيارة
ثالثا وهذا الشيء مهم جدا وهو بواجي السيارة .... البواجي وظيفتها اعطاء السيارة الشعلة اللازمة للاحتراق ولمّا تكون البواجي قديمة ومتآكلة بتقل كفاءة الشعلة وبأثر على الاستهلاك وطبعا في انواع كثيرة للبواجي
منها بواجي denso و NGK و champion الخ.... يوجد بواجي تسمى بواجي البلاتينيوم وهذه اغلى من البواجي العادية لكنها تدوم لفترة اطول وبعض السيارات التي يكون محركها كبير فيها بواجي بلاتينيوم ....
وايضا ممكن يكون غطاء فتحة البنزين مش مناسب لنوع السيارة ويؤدي الى تبخر الوقود خارج السيارة وضياع البنزين منها
رابعا : فلتر الهواء ومحرك السيارة
محرك السيارة القديم وفلتر الهواء القديم دائما ما تسبب للسيارة مشاكل وخصوصا في زيادة صرفية البنزين وضعف العزم .... فبالتي يجب تغيير فلتر الهواء بشكل دوري كل 6 الى 8 اشهر تقريبا ... طبعا وظيفة فلتر الهواء تنقية الهواء الداخل لغرفة الاحتراق من الشوائب
وهناك اسباب كثيرة اخرى لكن هذا ما اعرفه بصراحة بالتفصيل وباختصار اهم طرق المحافظة على صحة السيارة وعدم تلفانها تتلخص بالتالي :
1- الصيانة المنتظمة للسياره
2- تغيير فلتر الهواء بشكل دوري كلما لزم الامر لانه مهم جدا
3- تغيير زيت المحرك بشكل دوري لانه يسهل عمل المحرك ويجعله سلس واكثر نعومة
4- تغيير زيت الجير الاوتوماتيك بشكل منتظم وايضا تغيير فلتر زيت الجير الاوتو لانه لما يصير قديم بسبب ضعف واضح في السيارة وتغيير السيارة من غيار لآخر يصبح بطيء
5- المحافظة على ضغط الاطارات بشكل مناسب دائما
6- عدم الضغط الدائم على السيارة والقيادة المعتدلة
7- تغيير البواجي كلما لزم الامر لانها مهمة جدا
طبعا قد يتسائل شخص الهواء السيارة اين يدخل الان فلتر الهواء بنقي الهواء من ذرات الغبار وبتجه الهواء مباشرة الى فتحة تسمى الثروتل بودي ( throttle body )
صورة لهذه الفتحة ....اخر صورة
ويوجد بعد هذه الفتحة غرفة الاحتراق التي يكون فيها خليط من الهواء والوقود ويحدث احتراق في تلك الغرفة ويؤدي الى توليد قوة تحرك اشياء معينة بحيث تصل هذه القوة الى الاطارات وتسبب سير السيارة ....
هذا ما اعرفه عن هذا العالم المعقد وبصراحة عالم السيارات عالم واسع وكبير وان شاء الله يكون هذا الموضوع البسيط قد نال اعجابكم واستفدتم منه بشكل كبير وتحية طيبة لكم جميعا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إبلاغ
الردود
ولك احلا لايك
1 3
+1
2 2
ولك اطلق لايك
2 2
3 0
حتى لو سيارتك نص سلندر راح تصرف مع المكيف ياعزيزي .. المكيف مشاكله وخراباته كثير وصرفيه وقلق
موسم الشتاء فكنا منه على الاقل 6 اشهرر والجو بارد الحين والامور تمامم التمام ... شكرا
1 1
1 2
1 1
موضوع مهم ولك لايك
1 1
وحتى الـThrottle Body لازم يتنظف
1 1
الله يوفقكم جميع
وابشروا بمواضيع مفيده باذن الله
0 0
لانه الهواء لمن يدخل حيزيد من مقاومة السيارة للهواء وبالتالي السيارة حتحتاج حرق اكثر عشان تقاوم الهواء
والله اعلم ومشكور ابو العنود ع الموضوع المفيد :)
1 0
وكل مازاد كمية الهواء الداخل للسياره زاد صرفيتها للبنزين لانها تبذل جهد اكبر
0 0
1 0
0 0
1 0
0 0
0 0
0 0
4 1
قبل 10 سنه و 10 شهر