أضف سؤال أو موضوع جديد          

تجارب حصلت لك في اعطال السيارات .. ولاتخطر على البال

up 6 down 4
marwan699 5854
قبل 11 سنه



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
بتأكيد كل واحد منا بدأ بامتلاك السيارات بشراء سيارات مستعملة .. ونادرا من لم يمر بسيارة مستعملة

ومن المعروف ان السيارات المستعملة تحتاج صيانة غالبا ..

لذلك قررت ان أنشئ موضوع عن الاعطال .. ولكن ليست الاعطال المعروفة!

بل كل ما هو غريب .. ولايخطر على البال ..

وهذه بعض تجاربي ..

--------
صوت \ واواواواواواواواو .. بتأكيد ستقول ونة فمعناها بيرينق او دفرنش .. لكن هذه السيارة الانترا وليس بها دفرنش فهي دفع امامي .. الصوت كان يأتي من الخلف يسار .. الميكانيكي قال الفلنجة كاملة (داخلها البيرنق)

وغيرتها ومازال الصوت موجود؟؟

تعرفو ايش طلع الخراب؟؟ الكفر الخلفي اليسار كان مال بطريقة غريبة ( كأن السيارة لها دركسون ثاني ورا و واحد يلف الدركسون )

وزنت الكفر الخلفي وراح الصوت ,,

------------

مشكلة ثانية ايضا صوت ونة (يارس 2009) من الامام يسار

البيرنق شيكو عليه طلع سليم .. قالو الصوت من القير ؟؟

عارفين بعد التدقيق ايش طلع ؟؟

الكفر الامامي يسار فيه ندبه ويجيب صوت يشبه ونه البيرنق 80% .. غيرت الكفر و راح الصوت

------------

نقص زيت (واضح) كامري 2004 .. ظنوا انها ضعف في المكينة .. ثم تبين لاحقا (اكتشفت الخراب بنفسي)
ان غطاء المكينة الاسود (اللي تفتحه عشان تصب زيت) يوجد به تآكل من الاطراف

----------

طقات القير احيانا تكون برمجة .. رغم ان ظاهرها عطل ميكانيكي

---------

هذا ما حصل لي حتى الان من تجارب ... اتمنى من الاعضاء المشاركين ان يشاركوا في كتابة الاعطال التي يصعب اكتشافها

وشكرا :)








إبلاغ إبلاغ



الردود


اغرب شيء حصل معي هو 

اني مره فكيت راس المكينه ويوم مشيت من عنده القير صار ما يبدل 
امشي 120 بالنمره الثانيه والضغط على 5 
المهم مريت كذا ورشه للقيور كلهم قالوا توضيب 
انا خلاص كرهت السياره مصلح راس مكينه وبنفس اليوم يخرب القير 
والميكانيكي اللي فك راس المكينه ما ادري وش لقفه وفصل سلك المراوح 
وكان المراوح تشتغل مع السلف 
ورحت قلت خلني ازين المراوح الحين والقير لاحق عليه 
وزينت المروحه طلع سلك ب 20 ريال 
وبعدها القير زان وصار يبدل كويس 
السياره كامري 


up 0 down 0
المشيعلي 454 3368
قبل 11 سنه



موضوع جميل..
ترجبتي كانت معي هوندا اكورد 98 ولعت لمة شيك انجل الى لونها برتقالي ومشيت بها تقريبا سنتين فجأه طفت السيارة من لحالها وتاخذ وقت من 5 الى 10 دقائق وتشتغل جننتني وديها لكذا واحد مكانيكي وكهرباي يشيك يقولي مافيها شي.
اخر واحد قالي شيك عليها كبيوتر وانا ساكن بقرية يعني مافي ورش متطورة المهم طنشت بحكم انة معي سيارة ثانية.
يوم من الايام كنت فاضي وقعد ادور فين المشكلة بع وقت طويل الحمدالله اكتشفت المشكلة وهي علبة كتاوت تحت الدرسكون وكان فيها ريحة حراق المهم اخذتا من التشليح مع قطع ثانية ماكلفتني الكثير والحمدالله الان الامور طيبة..


up 0 down 0
n 977 409
قبل 11 سنه



حصل معي طقات في القير في التنمير من اعلى لاسفل وديتها الوكاله قال لي بس يبغا لها برمجه قلت الحمدلله 

السياره تشارجر ٢٠٠٦ مع انها وكاله نصابين لكن الحمدلله صدقوا معي


up 0 down 2
ibrahim57 16
قبل 11 سنه



الجلنط كان ما يمسك ابد
وديتها عند حقين تبديل البريكات وطلع يبغالها وزن
بعد الوزن صارت تمسك أحسن لكن المشكلة ما زالت موجودة
رجعت عندهم وتم تنفيس زيت القير وصار احسن بكثير


up 0 down 0
moathyaseen 1393
قبل 11 سنه



انا زي اطرش بزفة بسيارات نفسي اتعلم لسيارات
ي شباب انا معايا ياريس وما احبها تخرب الاني اتبهدل كتير 
ايش تنصحوني اسوي وانا طفران لا شغل ولا مشغلة
وكمان كيف القطع  قريت بالمنتدى كان يسبو بالياريس قطعها نار
وعكوس غالية ومساعدات غالية



up 2 down 1



انا زي اطرش بزفة بسيارات نفسي اتعلم لسيارات
ي شباب انا معايا ياريس وما احبها تخرب الاني اتبهدل كتير 
ايش تنصحوني اسوي وانا طفران لا شغل ولا مشغلة
وكمان كيف القطع  قريت بالمنتدى كان يسبو بالياريس قطعها نار
وعكوس غالية ومساعدات غالية



up 1 down 0



انا عندي مشكلة والى الحين مالقيت حل 
المشكلة تجي نفضه في الكفر اللي يسار قدام تجي مرات مو دايم وتجي على سرعه اقل من 100 
بس ها المشكلة ماطلعت الا من يوم غيرت الكفرات والى الحين معي  ورصصت اكثر من 6 مرات 
بس انا شاك ان اللي باع لي الكفرات مخزنها غلط 
سيارتي مكس 2010


up 0 down 2
abdulaziz 7741 9
قبل 11 سنه



انا عندي مشكلة والى الحين مالقيت حل 
المشكلة تجي نفضه في الكفر اللي يسار قدام تجي مرات مو دايم وتجي على سرعه اقل من 100 
بس ها المشكلة ماطلعت الا من يوم غيرت الكفرات والى الحين معي  ورصصت اكثر من 6 مرات 
بس انا شاك ان اللي باع لي الكفرات مخزنها غلط 
سيارتي مكس 2010


up 0 down 2
abdulaziz 7741 9
قبل 11 سنه



كان معي ددسن غمارتين 94 ، كنت اذا جلست ع المرتبه تقفل الاقفاال كلها وتعلق على وضعية الاغلاق لين ارفع نفسي من ع المرتبه!!  فحصتها في اكثر من صناعية ما عرفوا الخلل ، حتى ان اللي يفحصها كان يضطر يقفز لمرتبة اللي جنب السايق عشان يطلع من الموتر! !، دلني زميلي لواحد وعلمته بالمشكله قال لي تعال بكره بكشف على السنتر لوك كامل ،، جيته من بكره وهو فاك التنجيده حقة ارضية الموتر وشايل مرتبة السواق ومطلع اسلاك الظفيره الممدة تحت التنجيد ووراني التماس فيها كانت تحتك الاسلاك الموصلة للسنتر لوك وتقفل الابواب بسبب الركوب ع المقعد ، غلفها بشطرطون وعازل ورجعها ،، خذ مية وخمسين حق اكتشاف الخلل والتصليح بعشرين  


up 1 down 0
flexable 13
قبل 11 سنه



فلكسبل ههههههههههههههههههههههه سالفتك غريبة عموما انا سالفتي شبه غريبة وشاطحه عنكم مرة من المرات كنت راجع من الدوام ولا رحت بسيارتي رايح بكابرس 85 عندنا عشان بفحصه وكذا ... لما طلعت من الدوام وانا متجه البيت على الدائري الجديد والقى راعي فكتوريا فراشة واتحارش انا وياه مقاوم واكتم لذا البغل اللي معي يوم سدح كامل طبلونه وانا الابنص كامل يوم فضى من نفسه عنعنعنعنعنعن ارتعت قلت خبط المويتر وارفع رجلي لين رجع لل 100 وادعس ويمشي مافيه الا العافية اثره اظاهر فصل بس انه روعني روعة قلت خبط ببلش به وبيجلدني الشايب ههههههههههههههههههههههههههههههههههه ... بالتوفيق ياغالي


up 0 down 2
a.ibrahem 3168
قبل 11 سنه



شكرا للمشاركين .. نسيت اقول لكم ان في واحد كان معه كورولا 99 .. اذا دعس كلتش كامل يطفئ المسجل واذا رفع رجله يشتغل؟!
ونسيت اسئله ايس سوى فيها لان هذا الكلام قديم


up 1 down 0
marwan699 5854
قبل 11 سنه



نعم كان عندي فيوز دايم بضرب والله وفقني بكهربائي عليمي فتح طفاية السيكاير ولقى برغي كنت انا حاطه ويسوي التماس ويضرب الفيوز يعني احيانا تصدف مع العليمي


up 0 down 0
yeem77 430
قبل 11 سنه



كامري لمبة الفرامل ماتشتغل  فحصت الفيوز عند كهربائي كلها سليمة فاقترح علي ابدل فيش الفرامل اللي يجي خلف الدعاسة دورت عليه في 
التشاليح ومالقيت  قلت خلني افكك الفيوز وافحصها بنفسي يمكن يطلع معي شي  وبالفعل وجدت السبب والسبب غريب وعجيب  الفيوز أرقامها تختلف 
وكلما زاد الرقم يزيد عرض الفيوز ومايركب بشكل صحيح الا في مكانه المخصص له وهذا الشي من الوكالة علشان لا تركب فيوز في المكان الخطأ 
المهم كان فيوز الفرامل رقمه تقريباً 10 ولكن راكب فيه فيوز رقم 30 فالكهربائي يوم يفحص يقوم يضغط على الفيوز بالمفك ويركب ويطلع سليم 
وبمجرد مايشيل يده الفيوز يطلع من مكانه وماعاد يوصل كهربه لان قاعدته عريضة ففي الظاهر راكب وسليم لكن في الواقع ماهو راكب ، فقمت بارجاع 
كل فيوز مكانه وانحلت المشكلة والحمد لله ، نصيحة ركبوا كل فيوز في مكانه الصحيح ولاتولفون 


up 0 down 0
صدى الصمت85 73
قبل سنه و 10 شهر