أضف سؤال أو موضوع جديد          

الشعب جدا وضعه محير ............ كبيرهم ضايع وعقله صغير

up 15 down 2
حكيم المعاني 10297
قبل 5 سنه و 4 شهر



       ***رمي النفايات مخالفه مسكوت عنها***




اعطوني مراياتكم حول رمي النفايات والسجائر من السيارة 


ارجوا من الكل الادلاء بارائكم ونناشد المسئولين : 


لماذا لم تنفذ هذه القرارات الموجودة من ذو زمن


تطبيق عقوبات رمي النفايات والسجائر من السيارات ..!! 


وهذه القرارات مكتوبةادناه اقراوها واحكموا 




--------------------------------------------------------------------------------




بتنسيق الأمانات والبلديات مع إدارات المرور

بدء تطبيق عقوبات رمي النفايات والسجائر من السيارات في المناطق





بدأت الأمانات والبلديات في مدن السعودية بالتنسيق مع إدارات المرور تطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بمعاقبة قائدي السيارات الذين يرمون النفايات أو السجائر في الشوارع أو في الأماكن العامة، وتتراوح الغرامات لهذه المخالفات من 100 إلى 200 ريال.




وقال مصدر في أمانة محافظة جدة إن الأمانة وجهت فرقا لمراقبة المخالفين، بالإضافة إلى الاستعانة بموظفي شركة النظافة بحيث يتم تسجيل رقم السيارة الصادرة المخالفة منها وتزويد إدارة المرور بالمخالفة، وعند وجود اعتراض من صاحب السيارة يطلب منه مراجعة وكالة الخدمات التي سوف تزوده بوقت وقوع المخالفة ومكانها ونوعيتها.




من جانبه قال مدير مرور المدينة المنورة العقيد كمال سراج إن إدارته تطبق المخالفات الخاصة برمي النفايات من السيارات وتتراوح هذه المخالفات يوميا من 25 إلى 40 مخالفة، موضحا أن هناك تنسيقاً مع الأمانة في تكثيف الجهود للتوعية ومنع مثل هذه المخالفات غير الحضارية والتي لها أضرار على البيئة العامة.




وأضاف أن أعقاب السجائر عندما يتم رميها في الطريق أو الشارع أثناء مرور سيارة أخرى يمكن أن تؤدي إلى اشتعال النيران فيها، مشددا على أن إدارة مرور المدينة المنورة لن تتهاون في مواجهة هذه المخالفات، وأنه في حالة تضافر الجهود بين البلديات والمرور سوف يتم القضاء على هذه الظاهرة وما تسببه من خسائر مادية لشركات النظافة التي تقوم بجمع النفايات وتنظيف المرافق العامة.




إلى ذلك اعتبر أستاذ علم الاجتماع بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور بكر بالقادر، ظاهرة رمي النفايات والسجائر وغيرها مثل المناديل من السيارة في الشوارع أو في الأماكن العامة دليلا على قلة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وعلى الصحة العامة. وأكد أن تطبيق العقوبة ضد المخالفين يجب أن يكون صارما وبشكل مكثف حتى يلتزم الجميع، مشيراً إلى أنه من المفترض أن المواطن يعتبر القدوة للمقيمين والقادمين. وأضاف أن الأمر يحتاج إلى توعية وحملات مكثفة وعقوبات صارمة على المخالفين، حيث إن العقوبات التي تتم في هذا المجال معروفة دوليا والإجراءات التي نفذت في سنغافورة في هذا المجال تعتبر رائدة، حيث التزم الجميع، وهذا يجب أن يتم تطبيقه في السعودية.




يذكر أن مدير البيئة بأمانة محافظة جدة امتنع عن الحديث في هذا الموضوع بحجة أن الأمانة تمنع إعطاء وسائل الإعلام أو الحديث للآخرين ما لم يتم ذلك عن طريق العلاقات العامة.















إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


والله اني تضاربت مع واحد كان قدامي ورمى سجارة صقعت في زجاجي الامامي 
وبعد مابرد كبدي اتصلت ع المرور ههههههههه نذل 


up 2 down 0
الحربي b 2
قبل سنه و شهر



ذكرتني 

والله صارت معايه ياحربي رمى سيجاره وتناثرت عالكبوت وعلى الزجاج الامامي 

والصدمه طلع لبناني وسخ  وربيته والله يالاجانب انهم عثو في البلد 


up 1 down 0
k/s/a 120
قبل 12 شهر