أضف سؤال أو موضوع جديد          

سياره بقيمة 9 مليون .. كاشخ بحلال غيرك

up 21 down 7
05512 1697
قبل 10 سنه و 2 شهر



“بالصور” وصول سيارة الامير سعود ال سعود بوجاتي فيرون جراند سبورت فيتيس ب9,5 مليون ريال


المربع نت – وصلت اول سيارة بوجاتي فيرون في الخليج من نوع بوجاتي فيرون جراند سبورت فيتيس والتي تم تصنيفها الاسرع في العالم العام السابق,


السيارة تم صناعة 8 نسخ منها فقط “Bugatti Veyron Grand Sport Vitesse” ويبلغ سعر السيارة (9.5 مليون ريال سعودي).


- استطاعت السيارة تسجيل رقم قياسي جديد جعلها تحمل لقب أسرع سيارة في العالم بعدما تمكن السائق الصيني “ليو أنتوني” من قيادتها بمضمار “إيهرا ليسن” الألماني وتخطى بها سرعة 408.84 كم/ساعة.


- يمكن للسيارة استهلاك كافة الوقود الموجود بخزانها في 12 دقيقة فقط في حالة قيادتها بسرعتها القصوى في حين ستصمد إطاراتها لمدة 15 دقيقة فقط قبل أن تنفجر من السخونة الناتجة عن السرعة الشديدة، ويبلغ سعر الإطار الواحد 15 ألف دولار (56.3 ألف ريال سعودي) ويجب تغييرهم كل 10 آلاف كم.


- تحتوي السيارة على مكابح يمكنها تحمل درجة حرارة 971 مئوية بعكس مكابح السيارات العادية التي تتحمل من 500 إلى 600 درجة مئوية، كما أن سرعة ضخها للوقود أسرع 8 مرات من السيارات التقليدية، ومن أجل عدم انفجار المحرك من السخونة يوجد 10 مبردات تحيط به لضمان استمراره في العمل بشكل ممتاز.


- رغم إن “بوغاتي فيرون غراند سبورت فيتس” تعد أسرع سيارة مكشوفة في العالم ومسجلة في موسوعة “غينيس” فإن السيارة محتفظة بمحركها الأصلي W61 سعة 8 لتر دون تغيير، والذي يولد 3000 حصان إلا أن الناتج الفعلي 1200 حصان والباقي يضيع في صورة حرارة.


- يستطيع محرك السيارة توليد طاقة تكفي لتدفئة 100 منزل في الشتاء، ويمكن للسيارة الانطلاق من الثبات إلى 100 كم/ساعة في 2.6 ثانية فقط وتحتاج إلى 10 ثوان لتتوقف من سرعة 408 كم/ساعة إلى صفر مستخدمة في ذلك مكابح خاصة يتم تصنيعها بواسطة الشركة المتخصصة في صناعة مكابح الطائرات النفاثة العملاقة.


- السيارة مصنوعة بالكامل من ألياف الكربون والتيتانيوم المستخدم في صناعة الطائرات وتملك سقفاً صلباً يمكن تركيبه أو خلعه وفق الحاجة.


- إزالة السقف الصلب يؤثر على طريقة تدفق الهواء حولها، ما يتطلب الانتباه للتفاصيل الخاصة بإيروديناميكية السيارة خاصة عند انطلاقها بسرعة كبيرة، وهو ما دفع الشركة إلى تركيب سبويلر خلفي يمكنه رصد ما إذا كان سقف السيارة تم تركيبه أم لا ويعدل من زاويته للتأكد من أنه يمنح السيارة نفس مستوى القوة الدافعة لأسفل في حالة السرعات العالية.


- تحتوي السيارة على 3 أنظمة قيادة مختلفة، الأول نظام القيادة التقليدي الذي يصل بالسيارة حتى سرعة 219 كم/ساعة والثاني نظام التحكم الذي يتم فيه تعديل نظام التعليق ويجعل مقدمة السيارة أكثر انخفاضاً لتوفير قوة دفع لأسفل أكبر أو العمل كنظام مكابح هوائية ويمكنه الوصول بالسيارة لسرعة 375 كم/ساعة، أما الوصول للسرعة القصوى فيتطلب الضغط على زر خاص على أرضية السيارة على شمال مقعد السائق يمنحها سرعة 402 كم/ساعة.


- التصميم الرائع والانسيابي لسيارة “بوغاتي فيرون غراند سبورت فيتس” دفع المخرج “مايكل باي” إلى ضمها إلى الجزء الرابع من السلسلة الشهيرة Transformers إلى جانب عدة سيارات رياضية سريعة بعد تعديلها.




...؟ناس تتهنى وناس تتمنى ....













إبلاغ إبلاغ



الردود


ماعرفنالك مره ورع كبير مره طفل صغير...
عقليتك مستواها اطفال و حضانه ههههههه




طيب خلاص وش يرضيك رجلي و الا جزمتي.. اختار وانا اغديك...

هههههههههه


up 0 down 1
jnon_707 435
قبل 10 سنه و شهر



اي والله انه كاشخ بحلال غيره

بالله هذا شكل امير

الله يسئلك عن الفلوس اللي تنصرف 


up 1 down 0
فهد العقيل 24
قبل 10 سنه و شهر