أضف سؤال أو موضوع جديد          

الداخلية مكيسه للمحفاظة عليها

up 11 down 6
talal abdullah 5419
قبل 7 سنه و 8 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبـــركـاتــه للجميع دون استثناء .

من منا لم يرى بعض السيارات (المكيسة) من السقف حتى الارضية ! تتساءل مالغرض من هذا وسرعان ما تأتيك الاجابة (للحفاظ على الداخلية (اذا) جيت ابيعها) !!!!


بالنسبة لي.. ارى ان السيارة تكون اجمل من دون تلك الاكياس السخيفة ,ولن تستمتع بجودة خامات الادوات والتنجيد الاصلي كالجلود الطبيعية الناعمة الملمس والاخشاب الطبيعية اللتي استغرق صناعة ونحت القطعة الواحدة لايام واحيانا شهور (السيارات الفاخرة فقط) اما السيارات لذوي الدخل المتوسط فهي لاتستخدم اخشابا وجلوداً طبيعية لكنها تستخدم خامات صناعية (فينيل بلاستيك نسيج ) عالية الجودة آمنة على صحة الانسان. من ناحية التفاعل مع الحرارة والاحتكاك..

لكن ماذا لو ..تم اضافة مواد بلاستيكية ردئية ومجهولة المصدر ومحظورة الاستعمال !!



سآخذ على سبيل المثال مادة ( الباي اسيفينول-a) التي تدخل في صناعة البلاستيك و يطلق عليها اختصارا اسم ( BPA) ، وهي مادة أثارت النقاش العلمي بشكل كبير بين من يؤكد أنها ضارة و بين من ينفي ذلك و في الحقيقة فقد أجريت 115 تجربة على حيوانات التجارب أكدت 97 تجربة منها إنها ذات آثار جانبية خطيرة فقد اكتشف الباحثون أن مادة ( البي اسيفينول – أ ) خدعت خلايا الجسم و قلدت مفعول هرمون الاستروجين مما أدى إلى ظهور الأمور التالية : 1- زيادة تشكيل الدهون و ترسبها في الجسم بالتالي تؤدي إلى السمنة . 2- نضوج جنسي مبكر . 3- تصرفات جنسية غريبة ضمن الجنس الواحد . 4- خلل في وظيفة المبايض و انقسام غير طبيعي للبويضات في المبيض مما يؤدي إلى حدوث خلل في الصيغة الصبغية للجنين ولادة أجنة مشوهة تعاني من تخلف عقلي . 5- التأثير على الجهاز العصبي و إتلاف خلاياه . 6- زيادة في حجم البروستات لدى الذكور و انخفاض في تشكيل الحيوانات المنوية . و المثير في الموضوع أن شرب القهوة أو الشاي الحار في كاس بلاستيك يحتوي على هذه المادة يضاعف تعرضك لهذه المادة بـ (( 55 ) مرة ، و أشارت بعض الدراسات إلى أن الكميات البسيطة لهذه المادة يضر أكثر مما تسببه الكميات الكبيرة منها على الجسم . د/حسان البيرومي .

البلاستيك مسبب لسرطان الجلد اذا ماتعرض الانسان للاحتكاك المتكرر مع البلاستيك .
مع الحرارة العالية يتفاعل البلاستيك ويصدر ابخرة سامة (مركب كلور الفيانيل)تتلف خلايا الكبد حسب التجارب على الفئران .





السؤال الاخير . . من اكثر اهمية للمحافظة عليه سلامتك وسلامة عائلتك ام سلامة مقاعد السيارة (عشان (اذا) جيت تبيعها) !! الموضوع غير منقول









إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


صحيح ولكن ... مثلي عندي أولاد الله يحفظهم ما خلو شئ الا وكبوه على المراتب والحمدلله التكييس خدمني وصرت امسح بمنشفه ويروح كل شئ ... تخيل لو مافي تكييس ؟


up 8 down 1
ابوابراهيم999 501
قبل 7 سنه و 8 شهر



وعلى فكرة ... هذي الاكياس تعيق عمل الوسائد الهوائية الجانبية ..الله يحفظهم لك يابوابراهيم ,,اذا ماعجبتكم اللغة الفصحى نكتب بالعامي كالعادة (:


up 1 down 0
talal abdullah 5419
قبل 7 سنه و 8 شهر



والله انا احب بس تلبيس الارضيه بلاستك , وصراحه طريقه ممتازه جدا , يعني اذا كانت رجلك وصخه من طين او مويه ودخلت السياره راح تتوصخ طبيعي , لكن اذا كان فيه بلاستك راح يتوصخ صح لكن طريقه تغسليه جدا سهله , بس تجيب منشفه و شوي مويه وتمسح البلاستك ويروح الوصخ , اما لو كان القماش حق الارضيه بدون تلبيس بلاستك , راح تظطر تغسل الدواسه في المغسله

اما تكيس الابواب وتكيس المراتب , ما اشوف انها تستاهل , الا على السيارات العايديه اللي مافيها فخامه عشان يحافظ عليه , لكن السيارات الثانيه ليه تكيسها , يقولك للحمايه , اوكيه انا اتفق معك في الحمايه , بس تراها تجمع الغبار !! واوقات الصيف تكون حاره وتطلع ريحه قويه و مزعجه و تزلق !!


up 3 down 1
أبو يزيد 000 259
قبل 7 سنه و 8 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني حاب اشاركم بموضوع ياليت تعطوني خمس ديس لايك بس عشان اقدرانزل موضوع وجزاكم الله خير


تسلم ابو يزيد ع المرور
بس اشوف الصحة اهم من كل شي ..غير هذا المقاعد تهترئ من داخل (الاسفنج

) حتى لو كان الجلد المخمل نظيف بس تشوفه مبين مكروف ..



up 2 down 3
talal abdullah 5419
قبل 7 سنه و 8 شهر



كيست مقاعد سيارتي وندمت

ياليتني خليتها بدون احس ماله داعي التكيييس لو استخدم الجلد سنتين خليه يتطقع وينعدم ارجع انجد جلد جديد منها تغيير وخلاص
الاكياس تجمع غبار وتراب في داخلها مدري من وين تدخل وفي اكثر من سياره حصلت معاي 
وبعدين يتغير لونها وتبدأ تغمق وتبهت
وفي الحر حرارتها اكثر من الجلد 
اما الارضيه القماشيه انصح بتلبسيها بلاستيك لانه القماش صعب التنظيييف خصوصاً الله يكرمكم ما تدري رجولك على 
ايش مشيت وايش شالت معاها في السياره 




up 2 down 0
mrabdullah 1349
قبل 7 سنه و 8 شهر



الجلد مايحتاج تكييس لأن لو انكب عليه عصير او موية يتم تنظيفه بسهوله وهذا مايميزه ناهيك عن راحته
اما المخمل او القماش يحتاج اهتمام وعناية يعني الله يعينك اذا انكب عصير لازم تروح المغاسل الخاصة بتنظيف الفرش الداخلي

الخلاص:
 التكييس عديم الراحة, ومشوه منظر السيارة




up 1 down 0
Yaser1 669
قبل 7 سنه و 8 شهر



الخلاصة*       


up 1 down 0
Yaser1 669
قبل 7 سنه و 8 شهر



العاقل اذا شرا سيارة يبلع عافيتها وتخدمه 
مو يغلفها ويخدمها وما يتهنى بسيارته عشان تجيب له قيمة عند البيع !
لكن الحمد لله اشوف هالظاهرة بدت تختفي 




up 3 down 0
abo mbark 614
قبل 7 سنه و 8 شهر



يكتفى بتكييس فرشات الارضية فقط 

تحذير : تكييس المراتب تسبب حرارة للجهاز التناسلي 
وقد تسبب عقم بعد فترة طويلة بسبب التعرض المستمر للحرارة في فصل الصيف
وفي الشتاء تسبب البواسير بسبب التعرض المستمر للبرودة 



up 3 down 0
abo mbark 614
قبل 7 سنه و 8 شهر



شف كيف مقاعد الماركيز اخر صوره ياولد تحسها مريحه مع اني ماعمري ركبت ماركيز

بالنسبه للتكيس انا مره كيست الارضيه من عند المغاسل وشلتها يسبب رجه يوم تحرك رجولك


up 1 down 0
mission 849
قبل 7 سنه و 8 شهر



افضل طريقة بوجهة نظري هي تكييس الارضية مع الدعاسات (حقت الرجلين) الله يكرمكم
ومن ناحية المراتب البسها تلبيسه شامواه او غيره على حسب المزاج 


وبكذا تكون مستمتع بالمراتب وتفتك من الحرارة بالصيف وخل البزران يلعبون براحتهم 

ومتى مابغيت تبيع الموتر فك التلبيسه والتكييس وبكذا موترك وكالة من الداخل


up 2 down 0
salem almutairi 403
قبل 7 سنه و 8 شهر



والله تو افكر بنفس الموضوع 
اشتريت سيارة وكرفتها 200 الف كيلو وما اتهنيت بفرش وعرق على جسمك من الاكياس عشان بعد سنتين اة 
ثلاث تقول السيارة بقراطيس الوكالة ! 
اما تلبيس المراتب يختلف يا اخوان هذه للنظافة لكن ذيك ليش!


up 1 down 0
a m i r 553
قبل 7 سنه و 8 شهر



كنت مكيس السياره عندها وشلت التكييس كله
سبب حراره لي وتعرق
اصلا القماش حق المرات غالبا تلقاه مخرم عشان يعطيك تهويه ومايتسبب بتعرف
والجلد ماتحس فيه اذا كيست

اشوف التكييس مثل ماقال ابو يزيد للارضيات هي اللي تتعرض للدمار اكثر


موضوع حلو
يعطيك العافية


up 1 down 0
mohammed2288 174
قبل 7 سنه و 8 شهر



اشوف اكثركم موافق مع صاحب الموضوع الا الارضيه !!؟

ترى فرش الارضيه يبدلونه بـ 150 ريال باللون الي تبيه بعد
 فلا تبخلون على نفسكم 
تكييس الارضيه مهيب زينه وتسبب حراره بالارضيه وحراره بالرجول وكله كلام فاضي 

وعاده فرش الارضيه يمشي معك فتره طويله فمالها داعي البخل وكل السالفه 150 وانت مبدل الفرش بفرش جديد بدل هالقراطيس الي تقا كنك داخل بمغسله


up 4 down 1
..استغفر الله.. 266
قبل 7 سنه و 8 شهر



وعليكم السلام والرحمة ..
جهاز البخار زي المكنسة بس بالبخار يكون متوفر بالأسواق وحجمه صغير

مايفيد لما تكون السيارة داخلها قماش وهل ينظفها من البقع وغيره او فقط يزيل الأتربة ؟؟

الي مستخدمه او يعرفه ياليت يخبرنا وشكرا


up 1 down 0
om_mohmad 150
قبل 7 سنه و 8 شهر



موضوع جميل 

وانا مع اللي يرفض التكييس وحتى الارضية 

انا اشتريت سيارة ابغى استمتع فيها 

والتكييس بصفة عامة 

يجمع غبار وفي نفس الوقت يصبح ملمس المخمل خشن ويتغيير لونه 

والشغلة كلها بسيطه زي ما قال اخي - استغفر الله 

والمقاعد المخمل والارضيات تتنظف وترجع ورده عند محلات التلميع الساطع 

يعني لو على الاقل كل ستة اشهر تعملها تلميع ساطع 

اما المدخنين فمالهم حل هههههه



up 3 down 0
masaaaaaa 118
قبل 7 سنه و 8 شهر



المثل يقول الشي اذا زاد عن حده انقلب ضده بالنسبة لي ياصاحب الموضوع انا ما اكيس لغيري او بالاصح اللي بيشتري مني انا اكيس لنفسي ما اقول لك اقلب الموتر كله اكياس لا هاذا اكبر خطا بعد لكن في نقطتين لابد من تكييسها عشان تحافظ لنفسك انت اللي هي الوطايات وفرش الارضية هاذي مهمة جدا سواءن لك ولا لغيرك لاسباب كثيرة اولا لاقدر الله انكب شي مايبقع على الفرش ولا يطلع لك ريحة خياس الله يكرمك ثانيا في الامطار مع الطين بيبقع على الفرش وصعب تنظيفه وثالثا اذا كان الموتر مليان قشام حب او طاح علق وش يطلعه من الفرش بيكذا يتوسخ الموتر معك انت مهب لغيرك تصير من تركب وانت رافع ملابسك وحالتك حالة وريحة الفرش خايسه لكن اللي يكيس مراتب او بيبان هاذا انا اعتبره يعني منظر لكن من ناحية المحافظ هاذا مبالغ فيه مع احترامي استمتع بديكور الباب فخامة المرتبة وسع صدرك في هاذا والتلميع فاتح بابه لكن اللي عنده بزران مثل ابو ابراهيم الله يخليهم له انا اشوف ان وضعه يختلف هو مجبور يكيس او يحط تلبيسه عشان يحافظ عليها


up 1 down 0
a.ibrahem 3167
قبل 7 سنه و 8 شهر



من يوم شريت سيارتي لبست مقاعدها والارضيه والحمدلله ماتسخت ولو تركب فيها الحين بعد خمس سنوات تقول كأنها جديدة ولله الحمد


up 1 down 1
aboamani 1148
قبل 7 سنه و 8 شهر