سيارات مغضوب عليها أجتماعيا
إضغط هنا للإخفاء
"اللى تخاف منه,, ما يجى أحسن منه"
تويوتا.. نيسان.. هواندي,, كل هذه السيارات تمسك أسعارها بشكل خرافي عند أعادة البيع وخاصة بسوقنا. وما هو شرط بسبب جودة أو خدمة وكيل بقدر ما أنه حققت بطريقة أو بأخري سمعة جيدة لدى المجتمع..
في المقابل هناك سيارات.. قد تكون بجودة مشابهة أن لم تكن أفضل وأسعارها بحالة هبوط مظلى - من دون أي برشوت - مثل البيجو.. الأودي.. فولفو.. وحتى البي أم و المرسيدس ..
كانت لي تجربة سابقة مع الفولفو.. أيام وكيلها الزاهد -أفندي- لم تكن تجربة سيئة لذاك الحد اذا ما نظرنا للثمن المدفوع في شراء السيارة مقابل جودتها..
أعلم أن السيارة - في جزء منها - تعتمد على الوكيل و مدى توفيره لقطع الغيار و خدماته .. ولكن في المقابل.. كثير اللى يشتكوا من عبداللطيف جميل و الحمراني ..ألخ
تجارب بعض الناس مع سيارات غير مرغوبة -شعبيا- كثيرة وهناك انواع فعلا أسرت ملاكها لدرجة كبيرة.. الهوندا مثلا قبل اقل من 10 سنين.. ما كانت بالشعبية اللى نالتها حالياً .. والآن الهواندا من السيارات الجيدة في عملية اعادة البيع
لعل هناك سيارات أخرى.. تحقق الرضا لقائديها.. عنى أنا أفكر بخوض مغامرة مع سيارة مكروهه.. فهل هناك سيارة معينة تنصحونى فيها؟
إبلاغ
الردود
0 0
او لما تغير حاجه تحتاج برمجه لا لا ... اثبتت نفسها في المدينه وفي السفر طبعا الالماني اثبت نفسه بكل قوه بس القطع والله غاليه
ويمكن للبعض السعر عادي .. تختلف من شخص لشخص .. احنا نميل وشئ طبيعي للحاجه اللي نعرفها
يمكن هو ما يحب السياره بس يقلك ياخي ما ابي اتوهق فيها لان في بعض القطع لااازم طلبيه ولاازم برمجه
انا من عشاق الامريكي وخاصتا الكبارس و SRT8 يعني نوعين على قولتهم افهي لما اشوفهم .. وقطعها غويلات شوي
بس اللي يبي يتميز لازم يتحمل شوي .. والحين صارت الصناعيه فيها كل شئ من الامريكي ليييين اصغر سيكل في العالم
مافي شئ يخوف مثل الاول ..كل شئ يتصلح بس أسال بالاول .. ^_^
4 0
وعندك اللومينا
وفيوجن من فورد
1 2
2 5
2 2
بعض الوكلاء مادري كيف اخذوا وكالة
زي مثلا "اليمني" وكيل سوبارو الي الجديعي وكيل JAC معارضة ومراكز الصيانة والدعايات اكثر منه
غير ان القطع تقعد بالشهر والشهرين وبعضها ما تلقاها
شوف سيارات سوبارو في قاع القاع بالنسبة للرغبة وسعر اعادة البيع بسبب الوكيل التعبان
مع انها سيارات ذات جودة وتكنولوجيا مشهود لها
3 0
ثانيا الورش الخايسة جدا اللي موجوده عندنا لاحسيب ولارقيب يجي العامل من خارج المملكه والله الاغلبيه يتعلمون في سياراتنا وياليتهم يتقنون اذا تعلموا بالعكس كل مايتعلم كل مايصبح حرامي اكثر اقرب مثال البي ام دبليو سياره جباره وكل اللي جربوها يعرفون هالشي ولكن نجي للصيانه متعبه ومافي ورش عندنا تتقن اصلاح اعطالها عساس كذا غير مرغوبه وشكرررا
3 0
لكن تعال عندنا... واحد معه مرسيدس يوديها ورشه الماني يقعد يحزر كل شوي يغير قطعه لين تصيب او الوكيل تلقاه محتكر
افضل حل للمشكلتين(اولا جانب الميكانيكا انا ارى ان السعوديين اللي درسوه اولى فيه لكن مادري ليه يشوفونه عيب والله الورش تدخل شي خيالي وهي بالبركه ماشيه مابالك لو انت متخصص
ثانيا الوكيل المحتكر:(خلو سياراته له...
لو طبقت هذي الحلول اتحداكم تسبون اي سيارة
2 1
2 0
كلامه صحيح. اغلب السيارات جيده لاكن السبب الوكيل او الامير الي ورا الوكيل
اذا هو غبي وطماع ولايهم الا المدخول . دحدر المنتج
اذا هو متجاوب ويهتم قليلا ب الشركه ازدهرت الشركه
انتشار الكامري والسوناتا. لان الشعب منتهي والديون لاعبه فيه
لاكن
شف الامارات او قطر المواطن ما يركب الا لاندكروزر او يوكن او تاهو او رنجروفر
المقيم هو الي يركب السيارات هاذي
الوضع هنا العكس
السيارات الغاليه للاجانب والمواطن سوناتا او كورلا واذا كامري تكون اقساط او تاجير
الله المستعان
3 0
1 1
1 2
انا استخدمتها وغيرت نظرتي ليها
سيارات ولا احلى
فخامة رساوة امان تقنية
السيارة ساب
بس اللي كنت اعاني منه
قطع غيارها صعبة وحتى في التشليح ما تحصلها واغلب قطعها تركب على فولفو او العكس
وبرضو قطعهم غير متوفرة
وفي الاخير صرت اولف لها توليف
الييين قالت بس ارحمني هههههههه
وبعتها تشليح
والله سيارات محترمة
2 0
مثل سيارة البيجو عند المصريين، والسيتروين عند الفرنسيين والمرسيدس القديم لدى الشوام ...والكرسيدا (التويوتا) والياباني عند السعوديين
الشيء اللي يحكم في نجاح هذه السيارة او ماركة في بلد ويخليها تحظى باهتمام ورغبة الشعب
- دخول المواطنين ...فاذا كان دخل المواطنين عالي استطاع ان يقتني سيارة غاليه من ماركة اوربية او امريكية.
-توفر قطع الغيار ...فعند توفر قطع الغيار وسهولة الحصول عليها تصبح السيارة مرغوبة للمواطنين ...
-وجود مهندسين يجيدون صيانة تلك السيارة بسهولة وليس بصعوبة والا فانها سترتفع الاجرة.
- نجاح اي ماركة يعتمد على مناسبتها لاجواء ومناخ البلد ،بالاضافة لطريقة سياقة ملاك السيارات..
عموما كثير ما نسمع من المواطن السعودي او حتى المقيم :ابغى سيارة القى قطعها بالبقالة...اي يتمنى سهولة توفر القطع...
وبناء على ذالك وغيره نجد ان الشعب السعودي تعود على التويوتا وبعض سيارات النيسان والمازدا لانخفاض دخل الفرد فكلنا
سمعنا من الكبار بان راتب الموظف في السبعينات لايتجاوز ال800 او ال1000 ريال وكانت اسعار السيارات اليابانية ب12000 الف و17000 الف
لانستغرب كيف استحوذت السيارات اليابانية على السوق السعودي ولنقارن سعر كراون تويوتا موديل 84 ومرسيدس 84 ولنرى الفرق الكبير!
لم يحلم المواطن السعودي باقتناء سيارت امريكية او المانية الا بعد السماح للسيارت الاستخدام الامريكي المستعملة وغيرها من الدخول للبلد .وكذلك
القروض الربوية من البنوك .والا فانه كان من غاية الصعوبة امتلاك المواطن السعودي لسيارات امريكية والمانية .
فكيف بصيانتها وقطع غيارها ...
1 1
بدليل تويوتا قطعه موب رخيصة ابدا بل غالي بمعنى الكلمة ولكن القطع متوفرة
وهالحركة نجحت سياراتهم وحافظت على اسعارها عند اعادة البيع
1 0
1 0
نصيحة لاتشتري سيارة الا وقطع غيارها عند الحضارم وإذا دخلت المعارض لبيعها تجمعوا عليك الشريطية لشرائها
1 1
سيارة مكروهة جدا جدا جدا
5 2
قبل 10 سنه و 8 شهر