أضف سؤال أو موضوع جديد          

سبب تخبيط مكينة السوناتا 2011-2014

up 8 down 4
عبدالعزيز البارقي 119
قبل 10 سنه و 2 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
مساكم الله بالخير يااخوان  الموضوع مثل ماانتم شايفين استفسر عن المشاكل للسوناتا الموديلات الجديده

والله العظيم مو واحد ولا ثلاثه ولا عشره يشتكون من تخبيط المكينه والقير

زميلي معه سوناتا 2011 خبط القير 
ولد عمي اشترى سوناتا 2013 ويوم مشت 15 الف خبطت ومازالت الى الان في الوكاله يغيرون المكينه 

كثيرين يشتكون من تخبيط المكينه والقير

هل احد عنده خبر عن سبب التخبيط 
هل هو عيب مصنعي؟؟؟ هل تم تلافيه في الموديلات الجديده؟؟؟ ماهي المده الفعليه المقرره للتحمل او كم تتحمل من مسافات
اتمنى من لديه الخبره يفيدني ؟؟وبارك الله فيكم 







إبلاغ إبلاغ



الردود


السرعه العاليه دمار للمكاين
المكاين الجديده تستهلك زيت بشكل طبيعي ومع السرعه يتزايد معدل الاستهلاك وخاصه عندما يكون المحرك جديد فيتناقص مستوى الزيت وتضرب المكينه
ثانيا نوع الزيت ان كان زيت خفيف جدا مع طقس حار وسرعات عاليه يؤدي الى حصول الانهيار الحراري للزيت
الزيت الملائم رغم انف الوكاله ورغم انف هيونداي زيت من عيار
5w40 or 10w40 5w30 or 10w30 وبعد قطع المحرك ل150000 كلم وخاصة ان كان استخدام شديد القسوه فيمكن التحول الى 20w50 للحفاظ على المحرك وتوفير اللزوجه الافضل عند درجة حراره مرتفعه ولتساهم في تحيدد اثر التآكل في البساتم والشنابر


up 0 down 0
nomor
قبل 7 سنه و 4 شهر



من واقع تجربة في الكوري ’ يوجد لدي سيارة سوناتا 2014 ’ ماشية 160.000 الف كم ’ اغير الزيت 7000 الاف كيلو
معن الزيت كاسترول تمشي عليه 3000 الاف ’ انا امشي 7000 الاف واغير ’ والسيارة استخدمها استخدام عنيف ’
وماشية معي مثل الساعة ’ ترى الكوري مكاينه حظوظ ’ ولا افكر ابيعها ’ بكرفها لين تخبط ’ ثم ارميها #
’ ب التوفيق حبيت اشارك ’ #


up 0 down 0
القحطاني 5000 -2
قبل 7 سنه و 3 شهر