أضف سؤال أو موضوع جديد          

الناس وطريقة تقييمها للسيارات غريبة عجيبة

up 26 down 9



السلام عليكم
اليوم بتكلم عن موضوع صار فيه حماس خاص بالمازدا زايد طرحه العضو ( معالم التقنيه ) مدري هو جرب المازدا شخصيا ولا لا
 وبصراحه استغرب من تقييم الناس للسيارات
حسب مافهمت من راعي الموضوع واللي حاط صورة سياره لاقطها من النت وعارض الموضوع في موقع حراج
ان الاكسنت افضل من المازدا 6 
في عزل الهوا !!! تسمع صوت الهوا كئنك فاك القزاز  ...  والله هالوصف حسسني انه راكب شاص 79
و إذا حطيت يدي في اليد حق باب السائق من جوا و انا مسرع الهوا قاعد يضرب بيدي  >>> ياخي قول فيه تنسيم هوا اوا الهوا يضرب والله هالوصف وكئن السياره بدون باب
مو معقوله كانت عندي زوم 3 وعزلها افضل من الفورد حاليا
يااخي
هناك عدة عوامل لازم تحطها في بالك بخصوص العزل 
اذا كان فيه هوا معاكس او هوا قوي اكيد بتسمع الازعاج وهذا طبيعي
اذا كان فيه اختلاف في وزنية الباب او ضعف فالجلد
احتمال الدفعه الاولى فيها مشاكل تصنيع
مب شرط السياره خلاص من اول مديل لاخر مديل سيئه

بخصوص الرساوه يقول :
 اقسم بالله مافيها هاذيك الرساوة على 160 تهز يمين وشمال من الهوا
^^
مدري اخونا كان راكب الماني قبل كذا عشان يقيم مستوى الرساوه بهذا الشكل
اذا كان فيه هوا قوي وعلى هالسرعه طبيعي السياره تحس بعدم رساوه فيها

اما القزاز الخلفي يجي عليه ندى وماعاد ينشاف شي
بس الاكسنت حقته مايطلع ندى وحتى باقي كل السيارات مايطلع فيها شي ماعدا المازدا يطلع فيها ندا !!

شي طبيعي يطلع الندى على القزاز 

مدري الاخ يفكر نفسه راكب مازيراتي ولا اودي جاي يتكلم عن ملاحظات بسيطه وطبيعي تكون فالسيارات هذي

قبل لانحكم على السياره
تاكد انك شاري اول دفعه منها وهذي غالبا يشملها العيوب وكلكم عارفين هالشي فليه تنقزون تشترونها ؟
الشي الاخر اللي جالس يعيب فالمازدا 
ابيك تحسب كم سياره انباعت وكم واحد اشتكى منها
مثلا انباعت 500 سياره
قول اللي اشتكوا منها 50 شخص
انت تروح تجمع ال50 شخص وتقول تعالو شوفوا كيف الناس تشتكي من هالموتر

طيب باقي 450 سياره ملاكها محد فيهم اشتكى من شي
تركتهم ورحت للي يشتكون
ولاتعتمد على كلام اللي يشتكون
لان اغلبهم مفكر السيارات اليابانيه مثل الاوروبي ولا الالماني يبي فيها كل شي

هذي هي الطريقه الصحيحه لتقييم السياره
احسب كم سيارع تم بيعها وكم عدد الملاك اللي اشتكو منها راح تجد نسبة المشاكل 1 بالمئه


المهم انا جاي اتكلم عن كذا نقطه
اللي يقول شريت موتر وكله عيوب والشركه كلها عيوب ومن هالكلام

طيب انا شريت مازدا 3 وكاله جديده وخرب فيها  الدفرنس وركبوا جديد ونفس المشكله وهبلت فيني السياره
لكن ماجيت قلت ان كل سيارات مازدا مضرررووبه  عشان تجربه سيئه مريت فيها 
( لكن اعطي المازدا3 ارسى سياره في فئتها واجمل من الداخل ) حسب تجربتي لها ومافتكر تعرضة لاعطال
غير مشكلة الدفرنس

شريت فكيتوريا 2009 وكاله واخترب علي العكس وهو مامشى الا 3 الف كيلو
غيروا العكس والرمان ورجع بعدها فرط الدفرنس والسبب عدموا وزنيته
صلحوا الدفرنس رجعت مشكلة الكهرب رحت بعته بعد ماصلحته وقد كرهته

واخذت فورد ثاني 
ماجيت قلت والله شريت فورد وطلع فيه كم مشكله ورحت اسب الشركه عشان تجربه سيئه مع سياره واحده واليحن مبسوط معاه

الجيب المازدا سبو فيه وقالوا اعطال ويوم بخثت فالمنتديات ومن المجربين وجدت ان العيوب بسيطه
( خراب دينمو القزاز + صوت باب الشنطه )  غير كذا الموتر حق كرف

النيسان اكستيرا ايضا ماخليت منتدى مادخلته
ووجدت ان خراب الكرونه بسبب سوء الاستخدام + عدم توفر قطع الغيار 

وقس على ذلك باقي السيارات
حتى الامبالا الشفر الجديده ماتركوها فحالها سب وسخط يوم تجي تسئل اللي يسب فيها يقولك ماعندي موتر بس سمعت !!

اما بخصوص السعر عند البيع
فاعتقد كلنا عارفين وش السيارات اللي تمسك سعرها ووش السيارات اللي ماتمسك سعرها
فلذلك يوم تشتري المازدا وتجي تبيع ويطيح سعرها فلاتزعل
لانك عارف السوق عندنا انت عايش فالسعوديه وعارف السيارات الدارجه عندنا فمايحتاج تسئل احد 

تبي موتر كرف وتوفر قطع ويمسك سعر عند البيع عليك بتويوتا
لكن ترا مافيها لاراحه ولاتقنيه

تبي راحه وتوفر قطع وفخامه وسعر عند البيع
عليك بالمريكي بشكل عام لكن لازم تحافظ عكس سيارات تويوتا

وقس على ذلك باقي السيارات
بصراحه انا صرت ماخذ كلام قيل وقال

افضل طريقه تعرف فيها عن السياره ومشاكلها هي المنتديات واليوتويب
منتدى السيارات
منتدى مكشات
منتدى فورد العربيه
منتدى هونداي بيست
منتدى تويوتا
وعندك اليوتويب فيه ناس منزلين مقاطع عن سياراتهم ياخي تقدر تسئلهم 
انا استخدم هالطريقه


على سبيل المثال 
سئلت واحد معاه رانجلر ومنزل مقاطع فيديو وسئلته بخصوص الحراره والكلتش وكان هذا رده

(( Saleh Alqudsi‏
صح 2012 صغرو المكينه بس رفعوها 100 حصان تقريبا
و كان جزء من هدفهم لهذي الحركه عشان الحراره
بس الحراره باقي فيه تسخين و ما يجي الا في الصيف و اذا كثرت طعوس فيها
و الكلتش لا ما حلو المشكله بس اذا مني غلطان قيمة الكلتش الرياضي بحدود 2000او 3000
تركبه تريح راسك))

^^^
شوفو كيف الموضوع بسيط

هذا واحد معاه رانجلر وعنده خبره ووضحلي اللي طلبته
افضل من كلام القيل والقال 

اخر شي اخليكم مع مقطع للاكتسيرا وبصراحه عجبني في قوته 
قبل كم يوم كنت فالقصيم وشفته منتشر
والحين منتشر في عمان
https://www.youtube.com/watch?v=0UvuxdvyXtU









إبلاغ إبلاغ



الردود


لولا الأذواق لفسدت الأسواق ... لكن بعض البشر الله يصلحه لا تكلم بالغ شي مو معقول


up 2 down 0
nezarnuaimat 734
قبل 10 سنه



كلام سليم ياشاقح اغلب الي ينصحون 95% يكون ماجرب السياره خصوصا الغريبه اوالغير متدواله تحديدا زي المازدا ووووشركات كثيره او عنده معلومات قديمه عن بعض السيارات كان فيها مشاكل زي موديلات الثمانينات ومازالت مترسخه في ذهن المستهللك الشي الاخر انت قلت اذا بتسال اسال مستخدم فعلا صحيح لانه في فرق بين الي جرب وشاف السياره وتكون عنده انطباع عنها عن السياره عن الي يقول رائيه وهو مجرب لان كل مين راح يفسر على هواه والافظل لوتسال شخص خبير محايد معروف زي مثلا عندنا الاستاذ حسن كتبي غني عن التعريف بالنسبه لي رائي اناشخصيا في السياره لان عندي وحده ماشيه 20الف للان الحمدلله اقدر اعطيك رائي بتفصيل اكثر ومقنع ان شاءالله اناقبل مااحكم على السياره راح اقارنها اول شي بالسيارات الالمانيه أي سياره جديده عند تسويقها تقارن بالسيارات الالمانيه لانها هي المقياس لصناعة السيارات الكلام الي قريته في موضوعك عن الرساوه انها تزحف على سرعة 160 انا مادري الي حكم على السياره كانت معاه اودي كواتربوت دفع رباعي عشان كذا يشوف المازدا ماهي راسيه والله يمكن اقتنع لحد ما ؟؟ لكن الغالبيه العظمى يكون استخدم سيارات عاديه والمصيبه الي يحكم على السياره وهي افظل سياره شسراها لحد الان يعني ماعنده خلفيه اومستوى لتقييم الثبات والرساوه وهذي المصيبه اوواحد كاره الشركه ويفتري أي كلام واحد نزل موضوع قريب من موضوعك وتكلمت معاه وقلتله انت مستحيل جربة السياره قال الا معاي وحده قلتله نجيب واحد من المنتدى واخليه يجرب سيارتي ويحكم بنفسه اناعارف ان كل كلامه غلط لاني مجرب السياره وحكمت عليها بناء على تجربتي لسيارات احدث واعقد تكنلوجيا السياره مقارنة باللكزس الفئات الصغيره زي is وes 160 ماتفرق عنها واسم لكزس صانع ياباني الصناع الاسيويين يقارنون سياراتهم فيها لانه تعتبر الافضل السياره نهاية نقطة الرساوه انهيها للك السياره ارسى سياره يابانيه غير فاخره يعني لاكامري ولاالتيما يقارنون بالرساوه لان نظام تعليق مازدا كله من الامنيوم المخفف بالكامل ودركسون السياره يعمل بالكهرب مافي علبة زيت ! زي البي ام تعطي توجيه ادق وفائق النعومه كل ماقلة السرعه خف الدركسون والعكس كمان انامشيتها مشاءالله 20الف في 4شهور ثلاث مرات مغطها للاردن وطرق الاردن يعرفها معدومه حفر ومطبات كثيره تقشعها على سرعه بدون مايحطون لوحات!! والسياره متماسكة من تحت وديكوراتها متينه الحمدلله مافيها اصوات مايحتاج تتكلم عن المازدا لانه عيب السياره ماتحتاج تحط المكيف على نمره اثنين الظهر مشاءالله من برودته الامور المميزه الاخرى الفرامل انااي سياره تعطيني فرامل قويه احترمها لانها هي اهم وسيلة امان بعض الشركات الالمانيه زي البورش تفتخرعلى قدرة توقف سياراتهم من سرعة100كلم الى صفر في 32متر ومكابح المازدا من 100الى صفر في37متر وهي مقاربه لارقام اللكزس حتى في انسيابية بدن السياره حصلت في اختبارات الانفاق 0.27وهذالرقم ماتوصله الاالسيارات الفاخره مثل اللكزس والمرسيدس لكن هي اكثر عزلا طبعا لانها تستخدم عوازل للضوضاء في كل مكان واش باقي ماتكلمنا عنه والله تعبة من الكتابه هههههههههههههه واي استفسار عن السياره اناحاظر والي من اهل المدينه لويحب يلقي نظره على السياره حياه الله وياخذ فكره ويجربها ماعندي مانع بس يكون يوم اجازه